ميلووكي يحظى بالأفضلية على حساب أتلانتا

ميلووكي يحظى بالأفضلية على حساب أتلانتا
ميلووكي يحظى بالأفضلية على حساب أتلانتا

واشنطن - صدم ميلووكي باكس مضيفه أتلانتا هوكس بعد فوزه عليه 91-87، فتقدم عليه 3-2 في سلسلة المنطقة الشرقية ضمن "بلاي اوف" الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة أول من أمس الاربعاء.

اضافة اعلان

وهو الفوز الثالث على التوالي لباكس على أتلانتا الذي تقدم 2-0 في أول مباراتين، فحقق مفاجأة غير متوقعة في ظل غياب نجمه الأسترالي أندرو بوغوت الذي تعرض لكسر مضاعف في يده في نهاية الدوري المنتظم.

على ملعب "فيليبس أرينا" في اتلانتا وأمام 304ر19 متفرجين، قاد الموزع الروكي براندون جينينغز ميلووكي إلى الفوز مسجلا 25 نقطة، وأضاف زميله جون سالمونز 19 نقطة والبديل لوك ريدنور 15 نقطة.

وقال جينينغز (20 عاما) تعليقا على خروج نجم أتلانتا جو جونسون بالأخطاء الستة: "عندما خرج جو اعتقدت انه يمكننا الفوز"، أما جونسون الذي خرج للمرة الأولى هذا الموسم بالاخطاء، فقال: "انها خسارة رهيبة ومحرجة للغاية".

وتقدم أتلانتا 82-73 قبل 10ر4 دقائق على النهاية، لكن ميلووكي ضرب بقوة وسجل 14 نقط متتالية اختتمها جينينغز برميتين حرتين قبل 9 ثوان على النهاية، وأضاف جينينغز (20 عاما): "الأمر الأهم كان في متابعة الهجوم، لأن الضغط لم يكن علينا".

واكتفى جمال كروفورد بتسجيل 11 نقطة لأتلانتا (4 من أصل 18 محاولة) بعد يوم واحد من اختياره أفضل لاعب سادس في الدوري. وقال كروفورد: "انه أمر لا يصدق، لقد أفلت الفوز من أيدينا". أما المدرب مايك وودسون فاعتبر أن "الخسارة ثقيلة، لكن السلسلة تنتهي في سبع مباريات".

ولدى الخاسر، سجل آل هارفورد 25 نقطة و11 متابعة وأضاف مارفن ويليامز 22 نقطة وجو جونسون 11 نقطة.

وتقام المباراة السادسة اليوم الجمعة على أرض ميلووكي الذي يشارك في البلاي أوف للمرة الأولى منذ 2006، وبحال فوزه سيتأهل صاحب الأرض لملاقاة أورلاندو ماجيك في الدور الثاني، اذ يتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.

وفي المنطقة الغربية، أبقى دنفر ناغتس على آماله في البقاء ضمن دائرة المنافسة بعد تقليصه الفارق إلى 2-3 مع يوتا جاز اثر فوزه عليه 116-102 على ملعب "بيبسي سنتر" في دنفر أمام 155ر19 متفرجا.

ولقي كارميلو أنطوني نجم دنفر وصاحب 26 نقطة و11 متابعة في المباراة، دعما كبيرا من زملائه، فسجل تشانسي بيلابس 21 نقطة، كنيون مارتن 18 نقطة والبديل جاي أر سميث 17 نقطة بينها 4 ثلاثيات.

ولدى يوتا الذي يستضيف المباراة السادسة اليوم الجمعة في سولت لايك سيتي، أثبت موزعه ديرون ويليامز انه الأفضل في مركزه في الدوري بتسجيله 34 نقطة و10 متابعات، وأضاف له كارلوس بوزر 25 نقطة و16 متابعة وبول ميلساب 16 نقطة.

وأصبح ويليامز أول لاعب منذ الأسطورة ماجيك جونسون منذ 20 سنة، يسجل 20 نقطة و10 تمريرات حاسمة أو أكثر في أول أربع مباريات من البلاي أوف.

قميص براينت الأكثر مبيعا

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أول من أمس الأربعاء أن قميص كوبي براينت نجم لوس أنجليس ليكرز هو الأكثر مبيعا في العالم.

واعتمدت الرابطة على مبيعات القمصان في متاجرها الرسمية في العالم وعلى موقعها الالكتروني، حيث تصدرت قمصان براينت التي تحمل الرقم 24 المبيعات في أوروبا والصين.

وتقدمت قمصان براينت على قمصان نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس، كيفن غارنيت (بوسطن سلتيكس)، ديريك روز (شيكاغو بولز)، دوويت هاورد (أورلاندو ماجيك)، دواين وايد (ميامي هيت)، كريس بول (نيو أورلينز هورنتس)، بول بيرس (بوسطن سلتيكس)، كيفن دورانت (أوكلاهوما سيتي) وكارميلو أنطوني (دنفر ناغتس).

وكان براينت قد بدل رقم قميصه من إلى 24 مطلع موسم 2006-2007 بعدما حمل الرقم 8 لعشر سنوات متتالية في الدوري.

وكان لوس انجليس ليكرز حامل لقب الدوري قد مدد هذا الشهر عقد براينت لمدة ثلاثة أعوام مقابل نحو 90 مليون دولار أميركي.

وساهم براينت في إحراز ليكرز لقب اربع بطولات في الدوري، وخاض مباراة كل النجوم 12 مرة في مسيرته وأحرز لقب أفضل لاعب في الدوري موسم 2008، كما ساهم في إحراز بلاده ذهبية اولمبياد بكين 2008، وأصبح هذه السنة أفضل مسجل في تاريخ ليكرز متخطيا الأسطورة جيري وست.