مُستشفى الجامعة الأردنية يقدم خدماته لـ891 حالة طوارئ خلال المنخفض

عمان -  قال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الدكتور أحمد التميمي إنّ المستشفى قام بتقديم واجباته المهنية والإنسانية كافة على مدار أيام العاصفة الثلجية التي سادت المملكة بكل كفاءة واقتدار من خلال فريق الطبي والتمريضي والمُساند المناوب الذي تمت تهيئته لمثل هذه الظروف.اضافة اعلان
وأضاف التميمي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس، إنه تم تقديم المعالجة لكل مرضى ومراجعي الطوارئ وطوارئ النسائية والتوليد الذين بلغ عددهم حتى يوم أمس،891 مريضاً ومريضة، فيما أدخلت إلى المستشفى ووحداته وأقسامه 182 حالة مرضية، في حين أجريت عمليات جراحية لــ35 مريضاً خلال أيام العاصفة.
وأكد التميمي أن عدد كبير من الأقسام الحيوية (كالطوارئ ووحدة غسيل الكلى، ووحدة القلب والعمليات والولادة) أثبتت جاهزيتها، حيث قدمت وحدة غسيل الكلى خدماتها لـ89 حالة قام الدفاع المدني بنقلهم إلى مستشفى الجامعة.
فيما تم إجراء 49 حالة ولادة طبيعية وقيصرية، إضافة إلى الخدمات السريرية الأخرى كالقسطرة والتنظير للجهاز الهضمي التي قدّمت كالمُعتاد للمرضى الراقدين على أسرّة الشفاء في المستشفى.
وشكر التميمي التعاون النموذجي الذي ساد بين المؤسسات ذات العلاقة والشراكة مع مستشفى الجامعة الأردنية، مشيداً بجهود إدارة الجامعة الأردنية والمؤسسات الأمنية الوطنية من أجهزة (الأمن العام، والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية) ووزارة الصحة وكل وسائل الإعلام الرسمية والخاصة في تعاونها مع المستشفى ومساندته على الدوام ليتمكن كمركز امني وطني من تأدية خدماته على الوجه الأكمل.
كما ثمن جهود فريق أسرة مستشفى الجامعة الأردنية الطبية والتمريضية والمساندة والتي أثبتت جاهزية عالية في تقديم الواجبات المنوطة بها في مثل هذه الظروف. - (بترا)