مُنخفض جوي يؤثر مساء اليوم على المملكة يسبقه غبار ورياح

عمان- الغد- تدخل أجواء المملكة مساء اليوم مقدمة منخفض جوي، حيث يتحول الطقس تدريجيا ما بعد الظهر والمساء لمغبر مع هبوب رياح نشطة نهاراً متبوع بانخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة ليلاً وهطل لزخات أمطار رعدية وبَرَد. اضافة اعلان
وحسب موقع "طقس العرب" تبقى درجات الحرارة نهار اليوم أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-7 درجات مئوية. قبل أن يتحوّل الطقس تدريجياً لمُغبر مع استمراره دافئاً نسبياً في أغلب المناطق حتى ساعات الظهيرة، في حين يكون الطقس مائلاً للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.
وتتكاثر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في ساعات ما بعد الظهر والمساء، ويُحتمل هطل زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة. أما الرياح فتكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُرفق بهبات قوية في ساعات ما بعد الظهر والعصر وتؤدي إلى تشكل عواصف رملية تحد من مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.
وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة.
ونبه الموقع من خطر حدوث مضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون جراء ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء، كما نبه الى تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق والطُرق الصحراوية نتيجة الغبار.
أما ليل اليوم، فتنخفض درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة بشكل حاد وملموس. ويعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام مع بقائه مُغبراً في أغلب المناطق. وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، مع توقع هطل بعض الزخات الرعدية من الأمطار والبَرَد خاصة فوق المُرتفعات.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.
أما يوم غد الخميس، فالمتوقع أن يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة نهارا لتصبح اقل من معدلاتها بحدود 5-6 درجات مئوية. ويعود الطقس ليُصبح بارداً وغائما غالبا، مع هطل الأمطار على فترات في مناطق مُختلفة من المملكة، قد تترافق مع حدوث الرعد وتساقط البَرَد أحياناً.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى نشطة السرعة مع هبات قوية تثير الغبار والأتربة خاصة في الأجزاء الصحراوية.