نائب الملك يقدر دعم الاتحاد الأوروبي ومساهمته بتعزيز جهود التنمية في المملكة

نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين خلال لقائه رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز والوفد المرافق أمس -(بترا)
نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين خلال لقائه رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز والوفد المرافق أمس -(بترا)

عمان - بحث نائب جلالة الملك سمو الأمير فيصل بن الحسين مع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز والوفد المرافق، خلال اجتماع أمس علاقات التعاون بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي وسبل تطويرها، والتطورات الراهنة في المنطقة.

اضافة اعلان

واستعرض سموه، عملية الإصلاح الشامل في الأردن والتي يقودها جلالة الملك في مختلف المجالات، وصولا إلى تعزيز النهج الديمقراطي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار سموه إلى المستوى المتقدم الذي وصلت إليه علاقات الشراكة بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، والتي من شأنها أن تعزز التعاون الثنائي بين الجانبين في شتى الميادين، خصوصا في المجالات الاقتصادية، معربا عن تقدير الأردن لدعم الاتحاد الأوروبي للمملكة، والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز جهود التنمية.

وتطرق اللقاء إلى مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصا الجهود المبذولة لتحقيق السلام وإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، إضافة إلى مستجدات الأزمة السورية.

وفي هذا الصدد، أشار سموه إلى الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته العدد الأكبر من اللاجئين السوريين على أراضيه، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في هذا الشأن لتمكين الأردن من الاستمرار في تقديم خدمات الإغاثة لهم.

من جهته، أكد شولتز، حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الأردن، مثمنا دور ومساعي جلالة الملك في إرساء الأمن والسلام في الشرق الأوسط والعالم، وبمضامين الخطاب الذي ألقاه جلالته أمام البرلمان الأوروبي، ومشيدا بالخدمات الإنسانية التي تقدمها المملكة للاجئين السوريين. -(بترا)