نائب رئيس هيئة الأركان يفتتح دورتي الدفاع الوطني والحرب

جانب من حفل افتتاح دورتي الدفاع الوطني الثانية عشرة والحرب الحادية والعشرين في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية أمس -(من المصدر)
جانب من حفل افتتاح دورتي الدفاع الوطني الثانية عشرة والحرب الحادية والعشرين في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية أمس -(من المصدر)

عمان - الغد- افتتح نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن زياد حمدي المجالي أمس مندوبا عن رئيس الهيئة الفريق أول الركن مشعل الزبن، دورتي الدفاع الوطني الثانية عشرة والحرب الحادية والعشرين في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية.اضافة اعلان
ورحب المجالي، في كلمة خلال افتتاح الدورتين، بالدارسين وبارك لهم اختيارهم للتعلم في الكلية، كما رحب بالمشاركين من الدول الشقيقة والصديقة.
وأشار إلى "أهمية هذه المشاركة في تحقيق رسالة الكلية التي تتمثل بإعداد وتأهيل الكوادر القيادية العسكرية والمدنية لتمكينها من إدارة الدولة على أسس علمية ومعايير دولية".
وقال مفتي القوات المسلحة إن "هذا يوم مبارك من أيام شهر رمضان الخير والانتصارات يتوج افتتاح هذه الدورة المباركة والتي تعد استكمالاً لمتطلبات القيادة والدراسات العليا والإعداد والتأهيل لأبناء الوطن والأخوة من الدول الشقيقة والصديقة".
ويشارك في الدورتين، ضباط من دول شقيقة وصديقة من السعودية والكويت والبحرين وعُمان والإمارات العربية المتحدة ومصر ولبنان والسودان وليبيا واليمن والجمهورية الإسلامية الموريتانية والباكستان، الى جانب ضباط من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وموظفي وزارات ومؤسسات رسمية.
وحضر حفل الافتتاح رؤساء هيئات في القيادة العامة والمفتش العام ونائب مدير الدفاع المدني ومساعد مدير الأمن العام للعمليات ورئيس أكاديمة الملك عبدالله الثاني للدراسات الدفاعية والملحقون العسكريون للدول المشاركة، وضباط في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وهيئة التوجيه في الكلية.