نادال يسعى للعودة لأفضل مستوياته في البطولات الأرضية الرملية

مدريد -  قال لاعب التنس الاسباني رفائيل نادال أول من أمس الاثنين انه يسعى للعودة الى أفضل مستوياته بحلول البطولات التي تقام على الارضية الرملية وتسبق بطولة فرنسا المفتوحة وذلك بعد تعافيه من الإصابة. وتراجع نادال (26 عاما) المصنف الأول عالميا سابقا الى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين ولم يلعب منذ خروجه المفاجئ من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون في حزيران(يونيو) الماضي.اضافة اعلان
وشخص الاطباء إصابة نادال بأنها تمزق في أحد الاربطة والتهاب في الركبة اليسرى وعاد اللاعب لتسديد الكرة في المران منذ اسبوعين فقط.
وقال نادال للاذاعة الاسبانية "اتعافى بشكل جيد ويشعر الاطباء بالسعادة... لقد فكرت في الخضوع لجراحة لكن الاطباء فضلوا دائما عدم المجازفة في علاجي".
وتحدث اللاعب الذي احرز 11 لقبا في البطولات الاربع الكبرى بطريقة عملية عن عودته الى المنافسة.
وقال "أريد العودة في يناير. لا اتوقع الفوز ببطولة استراليا المفتوحة بعد عودتي.. يجب أن اتحلى بالواقعية. النتائج لن تقلقني في البطولات الأولى التي سوف اشارك فيها بعد عودتي".
وأضاف "يجب أن اضع في اعتباري مستوى لياقتي بعد غيابي لفترة طويلة. لن انزعج اذا تراجعت الى المركز الخامس عشر عالميا ما دمت ادرك أن بوسعي الاستمرار".
ومضى قائلا "اريد أن اصبح لائقا بنسبة 100 بالمائة في الوقت المناسب للمشاركة في بطولة مونت كارلو والبطولات التي تسبق بطولة رولان غاروس".
وأحرز نادال لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة السابعة وهو رقم قياسي في أيار (مايو) الماضي.-(رويترز)