رياضة محلية

نادي “الامانة” يحيي ذكرى ميلاد القائد في قالب رياضي

البشير يرعى افتتاح بطولة الشطرنج


 


مصطفى بالو


عمان – احتفل نادي موظفي امانة عمان بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في قالب رياضي، من خلال بطولة الشطرنج الدولية الثالثة التي ينظمها النادي ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد القائد والتي تستمر حتى الخامس والعشرين من شهر شباط/فبراير الحالي، حيث أعلن نائب أمين عمان م. عامر البشير مندوبا عن أمين عمان افتتاح البطولة، وانطلاق منافسات الجولة الأولى التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، فيما تقام اليوم الجولة الثانية عند الساعة الخامسة في مقر النادي بمنطقة جبل اللويبدة.


وتحدث رئيس النادي سلامة النصر في كلمته عن دور النادي في إحياء المناسبات الوطنية واقامة البطولة في غمرة احتفالاته بعيد ميلاد القائد، معرجا على تاريخ البطولة التي انطلقت بتوجيهات ودعم أمين عمان لتقام سنوياً ضمن الاحتفالات بعيد القائد، يحدد من خلاله الشباب انتماءهم ووفاءهم للوطن والراية الهاشمية.


وأضاف النصر أن جهود النادي بالتعاون مع اتحاد اللعبة أثمرت عن تسجيل البطولة دولياً ومن شأنها أن تمنح اللاعبين فرصة لتحسين تصنيفهم لدى الاتحاد الدولي للعبة، وتخلل الحفل فقرة شعرية للشاعر محمد الشوابكة، ليعلن بعدها البشير افتتاح البطولة رسمياً.


منح البشير شهادة فخرية


قدم رئيس النادي سلامة النصر شهادة عضوية النادي الفخرية الى نائب أمين عمان ليضاف الى الاعضاء الفخريين للنادي وهم: م. عبدالرحيم البقاعي، خميس عطية، الشيخ ايوب عطية، المحامي يوسف شواربة الى جانب الرئيس الفخري للنادي أمين عمان م. عمر المعاني، وفي حديثه لـ”الغد” أكد رئيس النادي سلامة النصر أن منح الشهادة الفخرية للبشير الى جانب بقية الاعضاء تأتي تقديراً لدورهم في دعم أنشطة النادي ورفع عجلة انجازاته.


أسامة عماد يتصدر بطولة المملكة


من جهة اخرى انفرد لاعب منتخبنا الوطني اسامة عماد بصدارة بطولة المملكة المفتوحة للشطرنج بعد انتهاء الجولة الخامسة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء أول من أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة وبرصيد 4.5 نقطة، وجاء بالمركز الثاني كلا من شادي تركي، أبوحنيفة سعيد، ونائل خضر برصيد 4 نقاط لكل منهم، وتشارك بالمركز الثالث كل من مؤيد عبيد، غالب عبدالله، عمر علان برصيد 3.5 نقطة، وحل بالمركز الرابع مراد بينو، ابراهيم سلعوس، محمد الصانع، عبدالله ابوهزيم، موسى فاخر وبرصيد 3 نقاط لكل منهم.


وتستأنف البطولة يوم الخميس المقبل باقامة الجولة السادسة عند الساعة الخامسة، فيما تقام الجولة السابعة والثامنة يوم الجمعة المقبل، لتختتم بذلك المرحلة التمهيدية من بطولة المملكة يوم السبت المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock