رياضة عربية وعالمية

نانت يسعى للدفاع عن عراقته

 باريس – يترقب الجميع موقف فريق نانت الفائز بلقب البطولة ثماني مرات أحد أكثر الفرق شعبية في الكرة الفرنسية وهل سيتمكن من البقاء في دوري الدرجة الاولى أم يهبط للدرجة الثانية للمرة الاولى منذ 42 عاما.


ويحتاج الفريق من أجل البقاء في الدرجة الاولى إلى الفوز على ضيفه ميتز اليوم السبت على أن تأتي نتائج الفرق الاخرى لصالحه أيضا.


ومهما كان مصير الفريق بعد المرحلة الثامنة والثلاثين من المسابقة اليوم يتوقع أن يقدم جان لوك جريبوند رئيس النادي استقالته بعد ما لاقاه من انتقادات لاذعة خلال الفترة الماضية من جميع مشجعي المدينة وفي مقدمتهم رئيس البلدية.


    ويحتل نانت المركز قبل الاخير في المسابقة برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باستيا ونقطتين خلف فريقي كان وأجاكسيو الذي نجح في الخروج مؤقتا من منطقة الهبوط بالفوز الثمين 3-2 الذي حققه على تولوز مطلع الاسبوع الحالي.


ويحتاج نانت إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام ميتز وهزيمة أو تعادل باستيا وكان حيث يتفوق عليهما في فارق الاهداف ليهبطا سويا ويبقى نانت في الدرجة الاولى.


ويملك نادي نانت اكاديمية لهذه اللعبة الشعبية انجبت الكثير من نجوم اللعبة مثل كريستيان كاريمبو ومارسيل ديسايي وديدييه ديشان الذين اسهموا في فوز فرنسا بكأس العالم عام 1998.


ومع ذلك فإن مهمته كان تبدو سهلة حيث سيحل ضيفا على فريق استريه صاحب المركز الاخير الذي هبط بالفعل والذي لم يحقق الفوز إلا في خمس مباريات فقط على مدار الموسم، بينما يستضيف أجاكسيو فريق سوشو بعد أن حقق أجاكسيو الفوز خارج ملعبه على ليل في المرحلة الماضية. أما فريق باستيا فيحل ضيفا على ستراسبورغ.


وبعيدا عن صراع الهبوط تشتعل المنافسة أيضا على المركز الثاني في المسابقة والذي يتأهل صاحبه مع ليون الفائز باللقب مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.


ويحتل ليل المركز الثاني برصيد 64 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام موناكو ويحتاج ليل إلى التعادل فقط مع مضيفه أوكسير ليحتفظب المركز الثاني حيث يتفوق بفارق الاهداف على موناكو الذي يلتقي على أرضه مع سانت اتيان.


ولكن ربما ينجح موناكو في خطف المركز الثاني إذا حقق الفوز بفارق أربعة أهداف ليتخلص من فارق الاهداف الذي يفصله عن ليل في حالة تعادل ليل.


وفي باقي المباريات اليوم يلتقي لنس مع تولوز وباريس سان جيرمان مع رين وبوردو مع مارسيليا وليون مع نيس.


 


مباريات المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة:


– السبت:


اجاكسيو – سوشو


اوكسير – ليل


بوردو – مرسيليا


ايستر – كاين


لنس – تولوز


ليون – نيس


موناكو – سانت اتيان


نانت – متز


باريس سان جرمان – رين


ستراسبورغ – باستيا


 


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock