نتائج أول بطولة للفروسية في معان

جانب من السباق - من المصدر
جانب من السباق - من المصدر

أحمد الرواشدة

معان- انتزع "المظفر" لمالكه حسان ذياب لقب الشوط الأول "الغشم" للخيول لمسافة 1200 متر، وذلك في انطلاق اول بطولة للفروسية اقيمت في مدينة معان تكريماً لشهداء الواجب بأحداث السلط على الميدان المستحدث ميدان الملك المؤسس عبد الله الاول.

اضافة اعلان

وتتجه أنظار عشاق سباقات الخيل في الجنوب نحو تطوير وتأهيل مضمار الملك المؤسس عبد الله الاول لاقامة بطولات المملكة المختلفة لسباقات السرعة المتعددة للخيول التي بدأت تأخذ بالرواج في جنوب المملكة.

البطولة التي رعاها الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان جاءت بتنظيم من شركة معان للتنمية المجتمعية وهيئة شباب كلنا الاردن وجمعية فرسان معان بدعم من شركة تطوير معان شارك فيها اكثر من 30 خيلاً يمثلون محافظات الكرك والطفيلة والبادية الجنوبية وبحضور جماهيري كبير في منطقة "مطخ النار".

وجاء بالمركز الثاني لشوط "الغشم" الخيل "نورة" لمالكها عامر ابو حمدي والمركز الثالث "السكب" لمالكها نصار الخوالدة.

وفي الشوط الثاني لخيول الدرجة مبتدأ (ب) وعلى مسافة 1200 متر، جاء بالمركز الاول "شامخ" للمالك محمد صفيران وبالمركز الثاني شموخ "للمالك عمر الحميدي، والشوط الثالث لخيول الدرجة المبتدا (ب) وعلى مسافة 1200 متر، المركز الاول "الاسطورة" للمالك راكان العثامنة والمركز الثاني "محبوب محمد" للمالك محمد فجيج النعيمات وثالثاً "نعمة الله" للمالك ياسر ال خطاب والشوط الرابع لخيول الدرجة الثالثة (ب) وعلى مسافة 1200 جاء بالمركز الاول "زايد" للمالك حسام الفناطسة بدون منافس بعد انسحاب الجواد "السالم".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان ان "تطوير معان" تواصل تعاونها الدائم مع كافة المؤسسات المحلية والوطنية لدعم تلك المبادرات التي تعود بالنفع على شابا المحافظة من خلال انشاء جيل شبابي واعي منتم لوطنية ومليكة.

من جهته أكد مدير شركة معان للتنمية المجتمعية خالد الشمري ال خطاب ان انطلاق اولى البطولات في معان يؤسس لمرحلة جديدة لسباقات الخيل في الجنوب، مؤكداً ان البطولة تأتي تكريماً لشهداء الوطن وضمن مسؤوليات شركة معان للتنمية المجتمعية في دعم مبادرات المجتمع المحلي المختلفة لا سيما الرياضية منها.

وفي نهاية الاحتفال وزع كريشان الكؤوس والجوائز النقدية على الفائزين بالمراكز الثالث الاولى بالإضافة الى تكريم الداعمين والقائمين على البطولة.