نتنياهو لعباس: إنه الوقت المناسب لنبدأ من جديد

نتنياهو يتحدث في الأمم المتحدة- (ا ف ب)
نتنياهو يتحدث في الأمم المتحدة- (ا ف ب)

نيويورك- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس في كلمته أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه جاء ليعارض الاتفاق النووي الإيراني الذي يمنح إيران مليارات الدولارات لإنفاقها على "الإرهاب".

اضافة اعلان

وعبر نتنياهو عن استيائه من كلمات زعماء العالم الذين امتدحوا الاتفاق النووي الإيراني، معتبرا أن الاتفاق يشكل خطرا على أمن المنطقة. وأكد أن إسرائيل لن تسمح لإيران بدخول "النادي النووي".

وشدد نتنياهو على أن إسرائيل ستراقب بنفسها تحركات إيران النووية، مطالبا بالتمسك بالعقوبات على إسرائيل لتفكيك "شبكة الإرهاب التي ترعاها إيران".

وتحدث نتنياهو على أن العلاقة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة قوية ولا تتزعزع، مؤكدا أن إسرائيل تقدر دعم الرئيس الأميركي لتعزيز أمن إسرائيل في المنطقة.

وقال نتنياهو إن اتفاقات السلام بين إسرائيل والأردن ومصر هي "مصدر الاستقرار في الشرق الأوسط الذي ينزلق إلى دوامة العنف".

وقال أنه مستعد بشكل مباشر وفوري لبدء المفاوضات السلمية مع الفلسطينيين بدون أي شروط مسبقة. وأضاف أنه يأسف لتصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي قال فيها إنه لن يتمسك باتفاقيات السلام.

واعتبر نتنياهو أن الامم المتحدة ناقشت 20 قرارا ضد إسرائيل وقرارا واحدا يتعلق بسورية. وخاطب الرئيس عباس قائلا "إنه الوقت المناسب لنبدأ من جديد"، وطالبه بوقف التحريض ضد إسرائيل. (الحرة)