نجاح مميز لبطولة "الرياضي أمنية"

لاعبات يتنافسن على الكرة في احدى مباريات بطولة الرياضي أمنية لكرة السلة - (من المصدر)
لاعبات يتنافسن على الكرة في احدى مباريات بطولة الرياضي أمنية لكرة السلة - (من المصدر)

عمان- الغد- اختتمت مساء الجمعة الماضي فعاليات بطولة ثلاثيات كرة السلة، التي نظمها النادي الرياضي بدعم من شركة أمنية وبإشراف الاتحاد الأردني لكرة السلة والمعتمدة من الاتحاد.اضافة اعلان
وتناوب على عملية التتويج كل من فادي الصباح أمين سر النادي الرياضي ورئيس لجنة 3x3 في كل من اتحاد غرب آسيا والاتحاد الأردني لكرة السلة وزهير نصار نائب رئيس الاتحاد وعبدالكريم دروزة أمين الصندوق وسمير مرقص المدير الفني للنادي الرياضي.
وشهدت البطولة إقبالا كبيرا من لاعبي ومحبي كرة السلة، الذين تنافسوا على ألقاب أربع فئات عمرية معتمدة وهي: فئتا سن 18 للذكور والاناث وفئتا الرجال والسيدات، كما تابعها جمهور كبير استمتع بمهارات وعروض قوية.
وبلغت الاثارة ذروتها في مباراتي نصف النهائي لفئة الرجال، التي تؤهل فريقين للعب في بطولة "الماستر"، التي ستقام في الأول من شهر أيلول (سبتمبر) المقبل في مدينة اسطنبول التركية، التي ستؤهل بدورها أربعة فرق لنهائيات الجولة العالمية في مدينة ميامي الأميركية.
فئة الرجال
اضطر فريق "معان سفنتي سكسرز"، اكمال مباراة نصف النهائي الأولى بلاعبين لخروج أسامة الفرج بعد ارتكابه أربعة أخطاء شخصية، ولم يتمكن بعدها خلدون أبو رقية وهاني الفرج من مجاراة فريق "بنزين 95"، المكون من علي جمال ومحمد شاهر ومحمود عابدين وأحمد حمارشة.
وفاز في مباراة نصف النهائي الثانية فريق "بنزين 98" برمية من خارج القوس سجلها اللاعب علي طالب، ليحول خسارة فريقه 8–9 إلى فوز بنتيجة 10-9 على فريق "فور هندرد"، وتكون فريق "بنزين 98" من أحمد عبيد، علي الزعبي، علي طالب وفادي عواد، بينما مثل "فور هندرد" الأخوان أحمد ومالك كنعان وأحمد الدويري.
فئة السيدات
أعلنت لاعبات نادي "المقاولين" عن نواياهن في المنافسة على ألقاب كرة السلة النسوية، عندما تمكن من الفوز في الدور الأول على سيدات الأرثوذكسي (أ)، إلا أن بطلات المملكة عدن واستعدن مستواهن وتفوقن في الأدوار النهائية ليحرزن اللقب على حساب الأرثوذكسي (ب).
فئة الناشئين
شهدت هذه الفئة أكبر مشاركة بين الفئات المعتمدة، حيث شاركت عشرة فرق قسمت إلى مجموعتين وتأهل عن كل منها فريقان للدور نصف النهائي، وتمكن فريق "تحميض" بطل النسخة السابقة من المحافظة على لقبه بالرغم من المنافسة الشديدة التي لقيها في المباراة النهائية من فريق الرياضي.
فئة الناشئات
توزعت لاعبات المنتخب الوطني لسن 18 على الفرق الأربعة المشاركة، ما أضفى على المباريات جوا تنافسيا وحماسا كبيرا، وتمكن فريق "بلهارسيا" بقيادة زارا النجار من الفوز باللقب.
جوائز قيمة
خصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفرق المشاركة مقدمة من شركة أمنية الراعية، كما يتأهل الفريقان اللذان وصلا للمباراة النهائية لفئة الرجال لبطولة "الماستر" في اسطنبول، ويحصلان على تذاكر سفر مقدمة من اتحاد اللعبة، بينما يتكفل الاتحاد الدولي بتكاليف الاقامة والتنقلات الداخلية في مدينة اسطنبول خلال البطولة. ويشترط الاتحاد الدولي على اللاعبين الراغبين بالمشاركة ببطولاته السنوية المفتوحة أو المخصصة للمنتخبات، أن يشاركوا في احدى بطولاته المعتمدة كبطولة "الرياضي أمنية" ليتم إدراجهم وتصنيفهم دوليا.   وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي، سينظم خلال الصيف الحالي خمس بطولات ماستر مؤهلة لنهائيات الجولة العالمية، في كل من اسطنبول، مدريد، نيويورك، سان باولو البرازيلية وفلاديفوستوك الروسية، بحيث يتأهل من كل منها أربعة فرق لتتنافس على لقب الجولة العالمية التي تحتضنها مدينة ميامي الأميركية يومي 22 و23 أيلول (سبتمبر) المقبل، كما ينظم الاتحاد الدولي بطولات العالم لمنتخبات سن 18 للذكور والاناث في مدينة اشبيلية الاسبانية، ومنتخبات السيدات والرجال في العاصمة اليونانية أثينا.