"نجوم التايكواندو" يراقبون منافسيهم.. وفرصة كبيرة للصادق بالتأهل

العساف يتوسط نجوم المنتخب الصادق والحلواني والشرباتي – (من المصدر)
العساف يتوسط نجوم المنتخب الصادق والحلواني والشرباتي – (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان- أكد المدير الفني للمنتخب الوطني للتايكواندو فارس العساف، ثقته بقدرات لاعبي المنتخب الوطني للتواجد في النهائيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، بعد أن تم اعتماد اللاعبين المشاركين من قبل الدول المنافسة، مضيفا أنه لاحظ تجنب عدد كبير من الدول المشاركة في وزن اللاعبين صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، نظرا لتطور مستوييهما وسمعتهما على الصعيدين الدولي والآسيوي.اضافة اعلان
وأضاف العساف أن المنافسة في التصفيات لن تكون سهلة، نظرا لارتفاع المستوى الفني للاعبين واللاعبات، مبينا أن نجوم المنتخب الوطني يتمتعون بمعنويات عالية ومستوياتهم الفنية تؤهلهم للمنافسة بقوة على بطاقات التأهل، وأن الجهاز الفني والتدريبي يراقب اللاعبين المنافسين كافة وتدريباتهم، من أجل وضع الخطط المناسبة التي تمكن لاعبي المنتخب من استثمارها لصالحهم من أجل الوصول الى تحقيق هدف التأهل للنهائيات.
المنتخب يتدرب
الى ذلك، يواصل المنتخب الوطني تدريباته خلال المعسكر التدريبي المقام في فندق كمبنسكي، ويشتمل على تدريبات مشتركة مع بقية لاعبي الفرق المشاركة والمتواجدين في عمان. وعبر نجوم المنتخب الوطني عن سعادتهم لتمثيل الوطن في هذه التصفيات، مؤكدين أنهم يتطلعون لاعتلاء منصة التتويج، وسيكونون عند حسن ظن اتحاد اللعبة والجهاز الفني والتدريبي والجمهور الأردني بشكل عام، وجمهور التايكواندو بشكل خاص، الذي ينتظر إنجازاتهم.
أوزان نجوم المنتخب الوطني وأبرز المنافسين

  • صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم): تشير المعلومات إلى أن هناك 8 لاعبين سيشاركون في هذا الوزن، أبرزهم لاعب الصين تايبيه.
  • زيد الحلواني (وزن تحت 58 كغم)، ويشارك فيه 13 لاعبا أبرزهم لاعبا تايلند وأفغانستان.
  • جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، وتشارك في وزنها 4 لاعبات فقط، وتحتاج الى الفوز في المباراة الأولى للتأهل، وينافسها لاعبات أوزبكستان وبوتان وقطر.
  • نتالي الحميدي (وزن تحت 57 كفم)، ويشارك في الوزن 12 لاعبة، وأبرز المرشحات والمنافسات لاعبة إيران وتايلند والصين تايبيه.
    وصول الوفود والحكام
    بدأت المنتخبات المشاركة في تصفيات القارة الآسيوية للتايكواندو، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، بالتوافد الى عمان؛ حيث وصلت وفود منتخبات كازاخستان، الفلبين، الإمارات، تايلاند، فيتنام، أوزبكستان، أفغانستان، منجوليا، قطر، السعودية.
    ويواصل اتحاد التايكواندو تحضيراته المكثفة، لضمان تنظيم مثالي للمنافسات التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، في قاعة كمبنسكي بمشاركة أكثر من 120 لاعبا ولاعبة يمثلون 26 دولة هي: أفغانستان، البحرين، بوتان، كمبوديا، الصين، الصين تايبيه، هونج كونج، إيران، كازاخستان، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، منجوليا، نيبال، باكستان، فلسطين، الفلبين، سورية، قطر، طاجكستان، تيمور الشرقية، تايلند، كازاخستان، الإمارات، أوزبكستان، فيتنام، إضافة إلى الأردن المستضيف، ولاعب لاجئ تحت علم الاتحاد الدولي.
    وذكر مدير البطولة والناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أن التجهيزات كافة للتصفيات أصبحت جاهزة، واللجان تقوم بواجبها، من أجل إخراج التصفيات على أكمل وجه، وبين أن اللجنة الفنية ولجنة التنظيم وإدارة فندق كمبنسكي أكملت تجهيز القاعات المطلوبة، وهي قاعة المنافسات الرئيسة، وقاعات التدريب، وقاعة تجهيز اللاعبين، وقاعات دخول اللاعبين للمنافسات، وقاعة الحكام، وأماكن وجود أصحاب العلاقة في القاعة الرئيسة، والتي تتماشى مع تعليمات الاتحاد الدولي ولجنة الصحة والأوبئة الأردنية. وأضاف العبداللات أن اتحاد اللعبة بانتظار وصول مندوبي الاتحادين الدولي والآسيوي ومندوب لجنة الحكام الدولية، للاطلاع على الترتيبات قبيل انطلاق المنافسات. الى ذلك، يبدأ حكام البطولة بالتوافد الى عمان اعتبارا من اليوم وحتى مساء بعد غد، ومن ثم سيتم عقد اجتماع موسع لهم بعد غد، لمناقشة الأمور كافة التي تهم المنافسات وعقد دورة صقل مكثفة في الفندق، يتم خلالها مراجعة شاملة لكثير من المباريات الحساسة وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، الى جانب توزيع الحكام على حلبتي المنافسات خلال نزالات البطولة. ويدير نزالات التصفيات 36 حكما دوليا من خارج قارة آسيا، حيث تم تحديد 24 حكما دوليا، سيتولون إدارة التصفيات الأولمبية، و12 حكما سيتولون إدارة النزالات البارالمبية.
    ويتنافس اللاعبون واللاعبات في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، بحيث يتأهل للنهائيات 16 لاعباً ولاعبة هم الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.