نجوم السلة يؤدون مناسك العمرة.. حكماتنا في السعودية ينتظرن المباريات

المحترف الكونغولي في الحسين إربد بادو - (أرشيفية)
المحترف الكونغولي في الحسين إربد بادو - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
حكماتنا في السعودية دون مباريات أو اتصالات
تفيد المعلومات الواردة من السعودية، أن طاقم التحكيم النسوي الأردني المتواجد في الرياض منذ حوالي 10 أيام، لم يشارك حتى يوم أمس في إدارة أي مباراة بدوري السيدات السعودي، كما لم يتلق اتصالات من الاتحادين الأردني والسعودي للتباحث في الخطوة التالية.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، استعان بالحكمات إسراء مبيضين واسلام العبادي وصابرين العبادي ومراد حنين، للمشاركة في إدارة مباريات أول دوري نسوي سعودي يقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وتتواجد الحكمات الأردنيات في السعودية منذ 10 أيام، دون أن يشاركن في إدارة أي مباراة، رغم مرور عدة جولات على الدوري النسوي السعودي، الأمر الذي أثار دهشتهن، إلى جانب عدم التواصل معهن من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ويتوقع أن تقوم دائرة الحكام في اتحاد الكرة، بالتواصل مع الحكمات للوقوف على أوضاعهن والاطمئنان عليهن، ومحاولة التواصل مع الاتحاد السعودي، لمعرفة مواعيد المباريات التي سيديرها طاقم الحكمات الأردني.
نجوم منتخب السلة يؤدون مناسك العمرة
أدى نجوم المنتخب الوطني لكرة السلة، مناسك العمرة، مستثمرين تواجدهم في مدينة جدة السعودية، حيث خاض "صقور الأردن"، مباراة أمام المنتخب السعودي، ضمن تصفيات كأس العالم.
وحرص اللاعبون عقب المباراة، على التوجه من جدة إلى مكة، لأداء مناسك العمرة، قبل العودة إلى عمان فجر أمس.
صيصا والرشدان والبري يواصلون استجمامهم بتركيا
يواصل نجوم فريق الفيصلي لكرة القدم، يوسف أبو جلبوش (صيصا)، ونزار الرشدان وورد البري، رحلتهم الاستجمامية في تركيا، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل.
وترجح المعلومات ارتفاع أعداد لاعبي الفيصلي المتوجهين إلى تركيا للاستجمام، حيث تشير المعلومات إلى إمكانية التحاق لاعب آخر بزملائه الثلاثة اليوم.
ووجد اللاعبون في الفترة الحالية التي تخلو من التدريبات والمباريات، فرصة للخروج برحلة سياحية، قلما يجدون الوقت للقيام بها بسبب ازدحام المنافسات مع الأندية أو المنتخبات الوطنية.
"التواقيع" تؤخر مغادرة محترفي الحسين بادو واوتيمار
ما يزال محترفا الحسين إربد لكرة القدم الكونغولي بادو والبرازيلي أوتيمار، يمكثان في مدينة إربد، انتظارا للحصول على مستحقاتهما المالية، قبل المغادرة إلى بلديهما.
وجاء تأخير صرف مستحقات اللاعبين، بسبب الفترة الانتقالية بين اللجنتين المؤقتتين السابقة والحالية، وما يترب على ذلك من معاملات لتغيير التواقيع في البنك، وهو أمر استدعى تأخير صرف رواتب المحترفين الأجنبيين.
وتفيد المعلومات أن اللجنة المؤقتة لنادي الحسين، قامت بتأمين مستحقات بادو واوتيمار، بانتظار صرفها يوم الأحد أو الاثنين المقبلين، تمهيدا لاتاحة المجال أمام اللاعبين لمغادرة المملكة.

حارس المرمى نور بني عطية بعد إجراء العملية أمس - (من المصدر)
اضافة اعلان

يشار إلى أن أوساط مشجعي الحسين إربد، ابدوا تفاؤلهم برئيس اللجنة المؤقتة الجديد عامر أبو عبيد، بشأن بداية عمل مؤسسي في النادي، استعدادا لموسم كروي جيد للفريق الذي يتوق لمنصات التتويج، خاصة وأن الحسين يعتبر من الأندية الجماهيرية التي ابتعد عنها جمهورها الكبير بسبب تراجع النتائج في المواسم الماضية، على أمل عودة قوية في الموسم الكروي الجديد.
العجلوني يعود من سورية محملا بالملابس الرياضية
عاد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني من العاصمة السورية دمشق، بعد زيارة استمرت لعدة أيام برفقة المدير الفني لفريق الكرة محمد العبابنة، والمدير الإداري مفيد الشياب.
وعاد العجلوني محملا بالملابس الرياضية التي سيتم توزيعها على لاعبي فريق الكرة، استعدادا لدوري المحترفين المقبل، بعد صعود الفريق رسميا لمصاف أندية المحترفين.
الملفت في الموضوع، أن العجلوني، لم يتعامل بـ"برستيج" رؤساء الأندية في شراء ملابس فريقه، بل حرص شخصيا على التوجه إلى السوق لشرائها، وحملها على أكتافه في شوارع دمشق، في مشهد أثار حماسة المدرب والإداري اللذين هبا لمساعدته.
زيارة العجلوني ورفاقه إلى دمشق، حملت في طياتها زيارات رسمية لعدد من الجهات الرياضية، كما لبى العجلوني ورفاقه دعوة لحضور مباراة منتخبي سورية وطاجكستان بكرة السلة، في تصفيات كأس العالم، في أول مباراة دولية تقام على الأراضي السورية منذ بدء الأزمة هناك.
يشار إلى أن العجلوني يسعى لبناء فريق قوي، قادر على تحقيق نتائج جيدة في دوري المحترفين المقبل، لتجنب العودة مجددا لدوري الدرجة الأولى.
عملية ناجحة لبني عطية
خضع حارس مرمى فريق الفيصلي لكرة القدم نور بني عطية، يوم أمس الاربعاء، لعملية في الرسغ تكللت بالنجاح.
وجاءت هذه العملية (غير المستعجلة)، لمعالجة بعض الآلام التي كان الحارس الخلوق يشعر بها.
وانتظم بني عطية خلال الفترة الماضية في تدريبات الفيصلي، وطلب تأجيل إجراء العملية لما بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، وهو ما حصل يوم أمس.
ولن تؤثر العملية في مستوى الحارس الذي يعتبر من حراس المرمى المظلومين، في ظل مستواه الفني الجيد، والذي تجلى عندما أعطي الفرصة للعب على سبيل الإعارة في فريق الجزيرة، قبل عودته مجددا للفيصلي.
وحرص رئيس اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي نضال الحديد، على زيارة الحارس في المستشفى، للاطمئنان على أحواله وصحته
محترف أردني يستعد لرفع قضية ضد ناديه
يستعد محترف أردني يلعب في دوري خليجي، لرفع قضية ضد ناديه الذي يلعب في صفوفه حاليا، وذلك لأسباب تتعلق بالتفاصيل المالية.

رئيس نادي الصريح عمر العجلوني (يسار) يحمل ملابس فريقه في شوارع دمشق - (من المصدر)

وشهدت الفترة الأخيرة، تأزما في علاقة اللاعب مع النادي، ما دفع النجم الأردني للبدء بإجراءاءت رفع قضية ضد النادي، لضمان الحصول على حقوقه.
مقرب من النجم المحترف، أكد أن اللاعب لا يرغب في الكشف عن هويته لأسباب عديدة، بانتظار ما سيجري لاحقا، تمهيدا لتحديد الخطوة التالية.
ويعتزم اللاعب تقديم شكوى رسمية ضد ناديه، في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بحثا عن حقوقه.
يشار إلى أن النجم المعني في الموضوع، يعتبر من اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة مع فريقه الأردني في الموسم الماضي، وكان مطلبا لعدة أندية.
لارسن يسلم سلطاته لبشتاوي ويغادر غدا
سلم مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم الدنماركي لارسن، الأمانة إلى عمر بشتاوي المدير الجديد لدائرة الحكام، قبل الاستعداد لمغادرة عمان يوم غد عائدا إلى بلاده.
وشهد يوم الاثنين الماضي، اجتماع "تسليم سلطة"، حيث قام لارسن والمسؤول الإداري لدائرة التحكيم ناصر درويش، بتسليم سلطاتهم لبشتاوي، بحضور عوني حسونة. وشهد الاجتماع مناقشة بعض التفاصيل والقضايا التحكيمية، أملا في تقدم لمستوى التحكيم في المرحلة المقبلة، وتحديدا في الموسم الكروي الجديد.
يشار إلى أن اتحاد الكرة أعلن يوم الأحد الماضي، تعيين بشتاوي مديرا لدائرة الحكام، أملا في تطوير المستوى التحكيمي بعد موسم كروي حمل الكثير من الأخطاء التحكيمية المؤثرة.
لاعب الوحدات هشام يشتكي العقبة
قدم لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد هشام، شكوى رسمية ضد ناديه السابق شباب العقبة، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.


وحاول هشام التواصل مع شباب العقبة، للوصول إلى حل ودي للأمور المالية، دون أن ينجح في ذلك، ما دفعه لتقديم شكوى ضد النادي في لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، بانتظار صدور القرار النهائي لتعويضه بالمبلغ المستحق..
يشار إلى أن هشام عاد للعب في الوحدات الموسم الماضي، في عقد يمتد حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
"شرارة" إلى قطر
وصل اللاعب محمد أبو زريق "شرارة" إلى العاصمة القطرية الدوحة، للالتحاق بتدريبات المنتخب الوطني، بعد استدعائه بديلا للاعب أنس العوضات الذي استبعد بسبب إصابته بفيروس كورونا.

لاعبو الفيصلي صيصا ونزار الرشدان وورد البري في تركيا - (من المصدر)

ولاقت عودة شرارة للمنتخب، ردود فعل إيجابية من قبل الشارع الرياضي المحلي، الذين اعتبروا أن اللاعب يشكل إضافة لمنتخب النشامى.
وكشف مصدر لـ"الغد" عن آلية استدعاء شرارة للمنتخب، وما دار من حديث بهذا الشأن داخل أروقة المنتخب الوطني، مفضلا عدم الحديث عبر وسائل الإعلام عن التفاصيل.
إلى ذلك بات شرارة مطلبا لعدد من أندية المحترفين المحلية، بعد الحديث عن قرب فسخ عقده مع نادي الرمثا.
واقترح أعضاء في إدارات الأندية، بضرورة الإسراع لمفاتحة شرارة، أملا في استقطابه، وهو ما ينطبق على أندية خارجية تبحث أيضا عن التعاقد مع اللاعب الذي بات حاليا تحت أنظار عدد من وكلاء اللاعبين الذين يحاولون اقناعه بالتوقيع لهم ليتمكنوا من ترويجه خارجيا.
التعمري ينافس آسيويا
دخل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، المحترف في فريق لوفين البلجيكي موسى التعمري، في سباق في الاستفتاء الذي ينظمه موقع الاتحاد الآسيوي، بشأن أفضل المحترفين خارج القارة الآسيوية خلال الأسبوع الحالي..
وتضم قائمة المتنافسين العديد من النجوم أمثال الياباني تاكيهيرو تومياسو والفلسطيني عدي دباغ اللذين تألقا في البرتغال، والعراقي جاستن ميرام، والسوري أياز عثمان إلى جانب التعمري…
وجاء هذا الاختيار للمرشحين، استنادا إلى المباريات التي تم لعبها خلال الفترة من 24 إلى 30 تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي، حيث اقتصرت القائمة على اللاعبين الرجال نتيجة انشغال اللاعبات بنافذة المباريات الدولية للسيدات.
ويستمر التصويت في هذا الاستفتاء حتى يوم السبت المقبل..
ويواصل التعمري تأكيد مكانته في تشكيلة نادي لويفن البلجيكي، وقد ساهم في قيادة الفريق إلى تحقيق الفوز على متصدر البطولة يونيون سانت غيلواز يوم السبت الماضي، حيث برز التعمري خلال المباراة من خلال مراوغاته المميزة، ودوره في استعادة الكرة، إلى جانب تمريرة بينية أثمرت عن تسجيل الهدف الثالث.
ثلجي يعود من البحرين دون مستحقات
عاد اللاعب يزن ثلجي من البحرين، بعد فسخ عقده مع فريق الأهلي البحريني، الذي احترف في صفوفه خلال الأشهر القليلة الماضية.
وشارك ثلجي مع الأهلي في 8 مباريات ببطولة الكأس، و4 بالدوري، حيث سجل 4 أهداف وصنع 5، قبل أن يطلب الرحيل عن الفريق.
المعلومات تفيد أن ثلجي عاد إلى عمان، دون الحصول على مستحقاته المالية كاملة، بعد أن طلب الرحيل، علما أن اللاعب تحدث عن تلقيه أكثر من عرض، بانتظار التفكير ودراسة العروض قبل حسم الوجهة المقبلة.
ويعتبر ثلجي من النجوم المهاريين، حيث سبق وأن لعب في فريقي الأهلي والوحدات وسحاب، قبل أن ينتقل للاحتراف في فريق الأهلي البحريني.

اللاعب يزن ثلجي - (أرشيفية)

كواليس النجوم

•لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم إبراهيم دلدوم، يخطط للمغادرة خلال الساعات القليلة المقبلة إلى جمهورية مصر العربية، في زيارة خاصة.. لاعبو الفيصلي توزعوا حاليا بين تركيا ومصر والعقبة، مستثمرين غياب المنافسات، للقيام برحلات خاصة بعد موسم كروي طويل وشاق… نجوم كرة القدم، نادرا ما يجدون وقت فراغ مناسب لإنجاز أعمالهم الخاصة.
• رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، ما يزالون يبحثون عن إجابة لسؤالهم المتكرر في هذه الأيام والذي يقول : " متى ينطلق الموسم الكروي الجديد 2022، ومتى تنطلق منافسات دوري المحترفين؟".. رؤساء الأندية يتوقعون إجابة على هذا السؤال بعد عودة اتحاد كرة القدم من قطر.
• تلقى أكثر من لاعب في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، وعودا بتأمين عقود احتراف خارجية مجزية، بعد نهاية بطولة كأس العرب، شريطة ظهور اللاعبين بشكل متميز خلال مشاركتهم في صفوف المنتخب في بطولة كأس العرب.
• نجم فريق الفيصلي لكرة القدم أنس بني ياسين، احتفل أول من أمس بعيد ميلاده، كما احتفل أيضا بنفس اليوم، بقدوم مولودته الأولى.. انس يعتبر من النجوم المحبوبين في الوسط الرياضي لدماثة خلقه وحسن تعامله مع الجميع.
• فضول عشاق للمنتخب الوطني لكرة القدم، دفعهم يوم أمس، لتتبع صور المنتخب الوطني في رحلته الأخيرة، وما ينشره اللاعبون على صفحاتهم الشخصية، لمعرفة أكثر اللاعبين مخالطة للاعب أنس العوضات الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا…الجمهور يخشى ظهور إصابات جديدة بين صفوف النشامى الباحث عن لقب كاس العرب في قطر.
• الكثير من أندية المحترفين، بدأت في مفاوضات سرية مع اللاعبين، من أجل تجديد عقودهم، أو انتقالهم لنادي آخر.. أغلب جلسات المفاوضات تنتهي بالفشل، بسبب غياب الثقة المالية بين الأندية واللاعبين.. أبرز اللاعبين يصرون على مبالغ مالية قبل التوقيع وهو ما تعجز عنه الأندية.
• إقامة مباريات بطولة كأس العرب في قطر، والأجواء "الخيالية" في التنظيم، كانت مدعاة للكثير من المشجعين للتفاؤل بمباريات الدوحة، وقدرة المنتخب على المنافسة.. هذا التفاؤل جاء بعد استذكار اداء النشامى في نهائيات آسيا عام 2011.
• إداري في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أكد أن اسهل شيء على اللاعب حاليا، هو فسخ عقده مع ناديه، بسبب عدم قدرة الأندية على دفع مستحقات اللاعبين، ما يتيح لهم طلب فسخ العقد وبشكل قانوني… المسؤول الإداري المطلع تنهد كثيرا في مؤشر عن سوء الأوضاع المالية التي ستطيح بالموسم الكروي المقبل في حال لم يكن هناك حلولا ملموسة… المسؤول الإداري أعتبر أن القادم اسوأ، في ظل الشكاوي الكثيرة المتوقعة على الأندية من لاعبين محليين وأجانب.
• تمنيات على الأندية الجماهيرية المحلية، بضرورة تفعيل المسؤولية المجتمعية، من خلال الزيارات للمرضى وعشاق تلك الأندية الذين يعانون من مشاكل أو أمراض وما شابه، لما لذلك من دور إيجابي في معالجة الحالة النفسية للمستهدفين من هذه الزيارة.
• مجموعة من نجوم الكرة القدامى، ممن يمثلون هيئة شباب اربد، غادروا إلى تونس للمشاركة في بطولة كروية تقام هناك.. البعثة تضم عددا من نجوم الكرة الأردنية الذين لعبوا في فرق الشمال.

نجوم منتخب السلة (من اليمين).. أحمد حمارشة وأمين أبو حواس ومحمد شاهر وفريدي إبراهيم وهاشم عباس وأحمد عبيد -(من المصدر)