نجوم الكرة يزورون مرضى مستشفى الملكة رانيا للاطفال - فيديو

نجوم الكرة خلال زيارتهم إلى مستشفى الملكة رانيا للأطفال - (الغد)
نجوم الكرة خلال زيارتهم إلى مستشفى الملكة رانيا للأطفال - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تغييرات واسعة تصيب تشكيلة المنتخب
علمت "الغد" أن المدرب ماهر أبو هنطش الذي يعمل حاليا ضمن الجهاز الفني لمنتخب السيدات لكرة القدم، يعد من أبرز المرشحين للعمل مدربا عاما إلى جانب المدير الفني للمنتخب الوطني جمال أبو عابد الذي تم تعيينه أول من أمس.
ووفق المعلومات فإن مشاورات جرت خلال الأيام الماضية في اتحاد كرة القدم، بعد تعيين أبو عابد خلفا للإماراتي عبدالله المسفر، تمحورت حول تعيين المدرب المساعد، ليتم التوافق بشكل كبير على أبو هنطش، دون اتخاذ قرار رسمي ونهائي.
ووفق الأنباء وافق أبو عابد على الاستعانة بالمدرب أبو هنطش بحكم خبرته ومعرفته بالكرة الأردنية، بانتظار عودته من المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب النسوي في قبرص، تمهيدا لابلاغه بالقرار رسميا في حال لم يطرأ أي تغيير، سيما أن هناك محاولات لتعيين مدربين آخرين.
إلى ذلك، تؤكد الأنباء الواردة من اتحاد الكرة، أن تشكيلة المنتخب الوطني المقبلة التي يتوقع أن تعلن الأسبوع المقبل، ستشهد تغييرات واسعة، من خلال استبعاد لاعبين تواجدوا في الفترة الأخيرة في صفوف النشامى، رغم عدم القناعة بمستوياتهم الفنية.
ووفق المعلومات فإن المدير الفني الجديد جمال أبو عابد، لم يكن مقتنعا كثيرا بمستويات عدد كبير من اللاعبين في المرحلة الماضية، سواء من خلال أدائهم مع المنتخب أو مع أنديتهم، ما يعني التوجه لاستبعادهم في المرحلة المقبلة، وتحديدا في المباراة التالية أمام كمبوديا التي تقام في كمبوديا يوم 14 الشهر المقبل، في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.
وربما تشهد تشكيلة المنتخب الوطني عودة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن تشكيلة المنتخب الأخيرة، بناء على قناعة المدرب الجديد للنشامى، والذي يمتلك الرؤيا الواضحة المتعلقة بامكانات اللاعب المحلي.
وستفتح رؤية المدرب الجديد الآفاق أمام عدد من اللاعبين للعودة للمنتخب، بعدما تم استبعادهم في المرحلة الماضية، وهو ما يدفعهم للظهور بصورة متميزة في مباريات أنديتهم في الجولة السابعة من الدوري التي تنطلق الجمعة المقبل، سعيا لإثبات حضورهم وأحقيتهم بالانضمام لصفوف المنتخب.
شباب الأردن يشتكي الحكم الزواهرة
قدم نادي شباب الأردن احتجاجا لدى اتحاد كرة القدم، يتعلق بالحكم مراد الزواهرة، والظلم الذي الحقه الحكم بالفريق في مباراته التي جرت أول من أمس أمام فريق الرمثا بالدوري، وانتهت بفوز الرمثا بنتيجة 2-1.
وأعلن نادي شباب الأردن أن النادي احتج بشدة على الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها الزواهرة في المباراة، خاصة فيما يتعلق بركلة جزاء الرمثا، وعدم احتساب ركلة جزاء للشباب، وقيام لاعب الرمثا مصعب اللحام بضرب اللاعب أنس بني ياسين دون أن يحصل على البطاقة الحمراء وغيرها من الملاحظات التي جاءت في اعتراض شباب الأردن.
وأكد نادي شباب الأردن أنه ورغم ملاحظات النادي على الحكم، إلا أن دائرة التحكيم تصر على تسميته لمباريات الفريق، مشيرا أن الزواهرة ساهم أيضا في خسارة الفريق في مباراة سابقة في الدوري الحالي.
الزواهرة يسامح الأهلي براتبين ويتريث قبل الالتحاق بالتدريبات
نال اللاعب إبراهيم الزواهرة إطراء النادي الأهلي القطري، عندما بادر للتنازل عن راتب شهرين، وهي قيمة المبلغ الذي يستحق على النادي في حال فسخ العقد.
وأبلغ اللاعب إدارة الأهلي بعد الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي، أنه لن يطالب ببدل فسخ العقد، إكراما لضيافة الأهلي الذي كان مضيافا في التعامل معه، معتبرا أن إدارة الأهلي القطري تستحق الثناء والإشادة لتعاملها الحضاري معه خاصة ومع اللاعبين عامة.
إلى ذلك، يفضل الزواهرة الذي عاد إلى عمان، التريث قبل الالتحاق بتدريبات فريق النادي الفيصلي.
وتلقى الزواهرة دعوة من النادي الفيصلي، لمباشرة التدريبات مع الفريق لحين اتضاح الشكل النهائي لقرار إيقافه لمدة عام، قبل أن يطلب اللاعب إمهاله عدة أيام للحصول على استراحة، قبل مباشرة التدريبات للحفاظ على جاهزيته.
الميناوي مدربا لكرة اليرموك
توصلت إدارة نادي اليرموك الى اتفاق مع المدرب المصري صبري الميناوي للاشراف على تدريب فريق الكرة بالنادي لمواصلة رحلة الفريق بدوري المحترفين، حيث سيصل المدرب الميناوي إلى عمان مساء اليوم للإشراف على تدريب الفريق عوضا عن المدرب إبراهيم حلمي.
يذكر أن اليرموك يتذيل ترتيب الدوري برصيد 3 نقاط من فوز و5 خسائر.
10 آلاف دينار مكافآت لاعبي الرمثا
أعلن نادي الرمثا عن تخصيص مبلغ 10 آلاف دينار للاعبي فريق كرة القدم، وهي قيمة مكافأة الفوز الذي تحقق أول من أمس على فريق نادي شباب الأردن، في إطار منافسات الأسبوع السادس من دوري المناصير للمحترفين.
وفور نهاية المباراة، أبلغت الإدارة اللاعبين بقيمة المكافأة، تقديرا لجهودهم في الفترة الأخيرة، والذي قاد الفريق لمواصلة صدارة الدوري للأسبوع الثاني على التوالي، في مؤشر عن رغبة فريق الرمثا في البحث عن اللقب الضائع منذ العام 1982.
لماذا غامر مدرب الرمثا بركلة الجزاء؟
أبدى متابعو مباراة فريقي الرمثا وشباب الأردن، التي أقيمت أول من أمس بالدوري، دهشتهم لمنح المحترف العراقي محمد جبارة شوكان، فرصة تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من المباراة، رغم تعرض اللاعب قبل تسديد الركلة بدقيقة لإصابة وشد عضلي، دفع المدرب للاستعداد لاخراجه من المباراة.
ووفق المعلومات كان شوكان يستعد لمغادرة الملعب بعد دقيقة من إصابته، وعندما كان يهم للمغادرة، احتسب الحكم ركلة جزاء، ليطلب شوكان من أصدقائه تسديد الركلة حبا في أن يترك بصمة قبيل خروجه من الملعب، وهو ما وافق عليه بقية اللاعبين.
واعتبرت موافقة المدرب للسماح لشوكان بالتسديد رغم آثار الإصابة الواضحة عليه عند التنفيذ، مغامرة خطيرة في ظل أهمية المباراة والفوز لمواصلة الصدارة.
وأكد النادي أن شوكان لو أخطاء في التسديد، لتم تحميل المسؤولية إلى المدير الفني التونسي نبيل الكوكي الذي كان واثقا بلاعبه المصاب الذي تصدى للتنفيذ.
استقالة لجنة الفئات العمرية في الحسين إربد
قدمت اللجنة الإدارية لفرق الفئات العمرية في نادي الحسين إربد يوم أول من أمس، استقالتها لإدارة النادي، بداعي التدخل في فرق الفئات، خاصة فيما يتعلق بتعيين المدربين.
ووفق المعلومات فقد تقدم رئيس اللجنة صهيب الخصاونة والعضوين زياد الحلواني وباسم الحلواني استقالتهم للادارة، احتجاجا على قيام أحد أعضاء الهيئة الإدارية في النادي بالتدخل في تعيين المدربين، ومحاولة فرض أحد الأسماء على الجهاز الفني لفرق الفئات.
وينتظر أن تدرس إدارة النادي في جلستها المقبلة استقالة اللجنة، قبل اتخاذ القرار النهائي.
نجوم الكرة في زيارة لمستشفى الأطفال "فيديو"
قام عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية يوم أمس الأحد، بزيارة إلى المدينة الطبية، وتحديدا إلى مستشفى الملكة رانيا للأطفال، وسط ترحيب كبير من قبل القائمين على المستشفى.
وجاءت هذه الزيارة بالتنسيق بين أمانة عمان الكبرى والمستشفى، حيث ضم وفد النجوم العاملين في الأمانة كل من: ديان صالح ومؤيد سليم وعثمان الحسنات ومحمود شلباية وخالد سعد وأمجد الشعيبي وفيصل إبراهيم وأحمد عبدالستار وباسم فتحي.
وترأس الوفد مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية المهندس أحمد مهيرات ترافقه المهندسة رولا المعايطة ومدير فريق الكرة في الأمانة أكرم رصاص.
وتجول نجوم الكرة في أقسام المستشفى، وسط فرحة كبيرة من الأطفال المرضى والأطباء والممرضين الذين رحبوا بهذه المبادرة مقدرين للنجوم هذه اللفتة التي تساهم في رفع معنويات الأطفال.
لمتابعة الزيارة بالصوت والصورة، تابعوا موقع "الغد" الالكتروني.
يشار أن النجم معتز ياسين كان على وشك مرافقة النجوم في هذه الزيارة، قبل أن يفاجأ صباحا بوفاة والده الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى.
لاعبو ذات راس يتدربون على ملعب الأهلي اليوم
يخوض فريق ذات راس لكرة القدم اليوم الاثنين، تدريبا على ملعب النادي الأهلي، استعدادا للقاء فريق المنشية يوم غد الثلاثاء على ملعب الأمير علي بالمفرق، في إطار منافسات بطولة الكأس.
ويقيم فريق ذات راس اليوم معسكرا مغلقا في أحد فنادق العاصمة عمان، يتخلله تدريبا على ملعب الأهلي، قبل التوجه يوم غد إلى المفرق لخوض المباراة.
السردي مديرا فنيا لفريق الأصالة
قررت إدارة نادي الأصالة، تعيين ظاهر السردي مديرا فنيا لفريق كرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الذي ينطلق نهاية شهر شباط (فبراير) المقبل.
وطلبت الإدارة من السردي الذي يعرف قدرات لاعبيه جيدا، وضع خطة إعداد جيدة، سعيا للعودة بالفريق إلى مصاف أندية المحترفين، مؤكدة حرصها على توفير كامل الدعم للاعبين ضمن الامكانات المتاحة بحثا عن العودة.
وينتظر أن تشهد الأيام المقبلة، تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين، استعدادا لمباشرة التدريبات خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
مدرب البقعة يريح بعض لاعبيه
علمت "الغد" من مصادر مقربة، أن المدير الفني لنادي البقعة شريف الخشاب، قرر منح العديد من لاعبي الفريق فترة راحة في مباراة الفريق المقبلة أمام الأهلي، وذلك للتخلص من حالة الاجهاد التي أصابت اللاعبين جراء مباريات الدوري، إلى جانب منح البعض الآخر فرصة للخروج من الإصابات التي لحقت بهم مؤخرا.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو شباب الأردن أكدوا لـ"الغد" احتجاجهم على لاعب فريق الرمثا مصعب اللحام الذي لم يخرج الكرة لعلاج لاعب شباب الأردن المصاب، وقام بتمرير الكرة إلى لاعب فريقه المهاجم.
• أحد وكلاء اللاعبين، وفور الإعلان عن استقالة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر، قام بترشيح المدرب السعودي سامي الجابر ليكون ضمن خيارات مدربي المنتخب في المرحلة المقبلة..هذا الترشيح جاء قبل إعلان الاتحاد تكليف المدرب جمال أبو عابد لإدارة المنتخب فنيا في المرحلة المقبلة ويشار إلى أن الجابر اقيل أخيرا من تدريب فريق الشباب السعودي عقب تراجع نتائج الفريق.
• فريق نادي شباب العقبة، يأمل في اقناع نادي الأصالة بالتخلي عن لاعبه محمد العدوان المعار حاليا لفريق نادي العقبة المشارك بدوري المحترفين...فريق العقبة يسعى للتعاقد رسميا مع العدوان الذي تنتهي اعارته بنهاية مرحلة الذهاب من الدوري...لاعب الأصالة انس المحسيري المعار حاليا لفريق نادي ذات راس، ربما يكون من اللاعبين المرشحين لمغادرة الأصالة في ظل رغبة ذات راس باستمرار اللاعب مع الفريق.
• رئيس نادي الحسين إربد يوسف الخصاونة تلقى العزاء بوفاة والدته التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى...حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي معتز ياسين فجع يوم أمس ايضا بوفاة والده الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.
• ادارة نادي ذات راس لكرة القدم، ورغم الفوز أول من أمس على فريق العقبة بدوري المناصير للمحترفين، إلا أن علامات عدم الرضى كانت واضحة على الادارة والجهاز الفني خاصة في الشوط الأول من المباراة الذي ظهر فيها فريق ذات راس بمستوى متواضع..اجماع في نادي ذات راس على أن الفريق ورغم الفوز، إلا انه ظهر بصورة غير مقنعة على أمل التغيير في المباريات المقبلة.
• فريق العقبة لكرة القدم، عاقد العزم على اجراء تغييرات ملحوظة في الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية...التغييرات تتركز على استبعاد عدد من اللاعبين الحاليين، والعمل على تعزيز صفوف الفريق في المرحلة المقبلة...ادارة النادي التقت الجهاز الفني عقب الخسارة أمام ذات راس أول من أمس، وطالبت الفريق بضرورة تحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام اليرموك، مجددة ثقتها بالجهاز الفني.