ندوة في "الشرق الأوسط" حول التعليم الإلكتروني في الجامعات العربية

عمان - الغد - نظمت جامعة الشرق الأوسط، بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية أمس ندوة علمية تناولت "التعليم الإلكتروني في الجامعات العربية".اضافة اعلان
وألقيت في الندوة كلمات لرئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين وعميد كلية العلوم التربوية الدكتورعاطف أبو حميد، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم، وشارك فيها عدد من الباحثين من جامعات أردنية وفلسطينية وسودانية. وخلصت إلى عدد من التوصيات لدمج التعليم الإلكتروني في التعليم الجامعي للكليات العلمية والإنسانية ، والإفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات العنكبوتية لتيسير عمليات التعليم والتعلم، والاهتمام بالتخطيط للمحتوى ومراعاة البيئة الثقافية.
كما أوصى المشاركون في الندوة التي حضرها عدد من العمداء والاكاديميين، إلى التشبيك مع عدد من التجارب في التعليم الإلكتروني، ومنها مشروع الملكة رانيا "إدراك"، و"العلم لمن يريد".
وأكد الدكتور ناصر الدين اهتمام الجامعة بكل ما من شأنه أن يحقق التقدم في العمليات التعليمية التعلمية، وإعلاء البحث العلمي وتقديم الدعم للمجتمع المحلي. بدوره، قال الدكتورعاطف أبو حميد إن الجامعة تعقد هذه الندوة لإيمانها بضرورة الارتقاء بوسائل المعرفة، وتسعى لمناقشة سبل النجاح والتحديات التي تواجه الجامعات.
إلى ذلك تواصلت الندوة بورقة للدكتور ماجد حمايل، من جامعة القدس المفتوحة، بعنوان"التعليم الإلكتروني بين القبول والرفض في التعليم الجامعي"، بينما قدم الدكتور أبو حميد ورقة بعنوان "التعلم المعكوس..استراتيجية مقترحة للتعليم الجامعي"، كما قدم الدكتور أسامة الميمي من جامعة بير زيت، ورقة بعنوان "تصميم وتطوير المحتوى الإلكتروني" ، فيما عاينت"المتحدة للتعليم" موضوع "الكتب التفاعلية" التي تتصل بالمحتوى الإلكتروني على شبكات التواصل والإنترنت.