ندوة في "العلوم الإسلامية" حول الأعمال الكاملة للمؤرخ الموسى

عمان- بدأت مكتبة جامعة العلوم الاسلامية نشاطاتها بعقد ندوة بعنوان "تاريخ الأردن في القرن العشرين: الأعمال الكاملة للمؤرخ سليمان الموسى"، أكد فيها المشاركون أهمية حفظ التاريخ الاردني لأهميته في التعرف على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمجتمع الأردني.اضافة اعلان
وقال استاذ التاريخ في الجامعة محمد الأرناؤوط إن "صدور ستة عشر مجلدا في سلسلة الأعمال الكاملة للمؤرخ الراحل سليمان الموسى تمثل حدثا علميا نظرا للريادة المبكرة في التاريخ الأردني، ربطه الموسى بالثورة العربية الكبرى".
من جهته قال د. خليل حجات ان الراحل الموسى "كان المؤرخ الوحيد الذي ساهم في حفظ تاريخ الأردن واستمر في الكتابة دون توقف طيلة حياته، وعالجت دراساته الجوانب الاجتماعية والاقتصادية السياسية للمجتمع الأردني"، فيما اشار د. صالح الشورة الى ان الموسى "ترك ثروة حقيقية لدارسي تاريخ الأردن مؤسسا بذلك لخطاب تاريخ أردني، وبذل جهدا كبيرا في توثيق الحركة القومية".
ولفت عصام سليمان الموسى في شهادة شخصية الى "شغف والده بتاريخ الاردن وتدوينه لتاريخ الشعب الأردني وقادته وحرصه على العمل الدؤوب ساعات طويلة كل يوم للوصول إلى المصادر المختلفة والاستماع إلى الرجال الذين شاركوا في صنع الأحداث".
بدوره أشاد رئيس الجامعة د. سلمان البدور خلال لقائه في مكتبه نجل المؤرخ د.عصام الموسى بجهود والده في حفظ تاريخ الأردن على مدار قرن كامل. -(بترا)