نستا يترك ميلان بنهاية الموسم ومدريد يبحث عن بديل لكاسياس

مدافع ميلان اليساندرو نيتسا  - ( ا ف ب)
مدافع ميلان اليساندرو نيتسا - ( ا ف ب)

مدن - أعلن قلب الدفاع الإيطالي المخضرم أليساندرو نستا أمس الخميس رحيله عن فريق ميلان بنهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أنه لم يحدد بعد وجهته المقبلة.اضافة اعلان
وقال نستا في مؤتمر صحفي "كان هذا آخر موسم لي مع ميلان.. لقد اتخذت هذا القرار في شباط( فبراير) الماضي بعد عشر سنوات رائعة في مكان أحببته. لقد تعرفت هنا على شخصيات عظيمة وفزت بألقاب كثيرة".وأضاف "أريد أن أخوض تجربة مختلفة يمكنني خلالها تقديم شيء جيد.. حتى الآن لم أوقع لأي فريق ولا أعرف إلى أين سأذهب".
واعتبر نستا أن مدربه السابق كارلو أنشيلوتي هو أكثر من أثرى مسيرته، في حين خص زميله الهولندي كلارنس سيدورف بثناء خاص باعتباره مثال للاحترافية.وانضم نستا إلى ميلان العام 2002 مقابل 31 مليون يورو لفريقه السابق لاتسيو، وفاز بلقب الدوري الإيطالي مرتين بقميص الروسونيري وكذلك دوري الأبطال الأوروبي مرتين، وحقق كأس العالم للأندية مرة واحدة.
ودوليا، لعب نستا 78 مباراة لمنتخب إيطاليا، وكان ضمن الفريق المتوج بلقب كأس العالم 2006.
وتراجع دور نستا (36 عاما) في الموسم الأخير بتعاقد ميلان مع المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس الذي يرافق البرازيلي تياغو سيلفا في قلب الدفاع.
أتلتيكو يدرك صعوبة الإبقاء على فالكاو
اعترف المدير العام لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني ميغل أنخل خيل مارين بصعوبة الإبقاء على الهداف الكولومبي راداميل فالكاو خلال الموسم المقبل إذا فشل الفريق في التأهل لدوري الأبطال الأوروبي. وقال خيل مارين في تصريحات لإذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أمس الخميس "إذا لم ننجح في التأهل إلى دوري الأبطال فسنواجه مشكلة في الإيرادات وسيكون من الصعب أن يبقى معنا فالكاو".
وألمح خيل مارين إلى أن رحيل فالكاو يبدو وشيكا بقوله "لقد رحل في السابق فرناندو توريس وحققنا بطولات.. ورحل سرخيو أغويرو وها نحن نفوز بالألقاب.. النادي أكبر من أي لاعب".
ومن جانبه، صرح فالكاو لصحيفة "ماركا" الإسبانية أمس بأنه يفكر في الإعداد للموسم المقبل والفوز على فياريال في الجولة الأخيرة من الليغا على أمل تعثر مالقا وانتزاع المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال.
ومن المعروف أن التعاقد مع فالكاو كلف خزينة أتلتيكو 40 مليون يورو حصل عليها فريقه البرتغالي السابق بورتو.
من جهته  قال المدير الرياضي السابق لريال مدريد، خورخي فالدانو، إنه بالرغم من وجود عدد غير قليل من الأندية القادرة ماديا على شراء لاعب مثل الهداف الكولومبي راداميل فالكاو، فإنه يعتبر نموذجا نادرا يقل عرضه عن طلبه.
وقال فالدانو تعليقا على حالة الإعجاب بفالكاو التي تسيطر على الأوساط الرياضية في أوروبا "هو لاعب كبير في ناد كبير.. وهذا النادي سيفعل كل ما بوسعه للاحتفاظ به".وأضاف "هناك أندية كثيرة بإمكانها شراء فالكاو.. ولكن كم فالكاو يوجد في السوق؟".
مورينيو يبحث عن بديل لكاسياس
يبحث جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عن حارس بديل لا يبدي انزعاجا من الجلوس أغلب فترات الموسم كاحتياطي لقائد الفريق إيكر كاسياس.وذكرت صحيفة (أس) الإسبانية أمس الخميس أنه أمام مطالبة الحارس البديل أنطونيو أدان بالرحيل إلى فريق آخر حتى يحظى بفرصة اللعب أساسيا، يعكف مورينيو حاليا على البحث عن بدائل.
وذكرت الصحيفة عدة أسماء مرشحة للقدوم إلى الريال أبرزها الإسباني مانويل ألمونيا البديل في أرسنال الإنجليزي، وفلافيو روما البديل في ميلان الإيطالي، ورينيه أدلر الذي سينتهي تعاقده مع باير ليفركوزن الألماني.
ومن المعروف أن وجود كاسياس في ريال مدريد دفع حراسه البدلاء إلى البحث عن أندية أخرى، مثل دييجو لوبيز الذي صار أساسيا في فياريال، ومن قبله سيزار سانشيز الذي رحل إلى ساراجوسا، وهو السيناريو الذي يبدو قريبا من أدان.-(إفي)