"نشامى السلة" إلى نصف نهائي آسيا بعد الفوز على إيران

(ا ف ب)
(ا ف ب)

بيروت- تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة إلى الدور قبل النهائي في بطولة آسيا لكرة السلة بعد فوزه في دور الثمانية 88-84 على منتخب إيران الفائز باللقب في النسختين الأخيرتين للمسابقة اليوم الجمعة.اضافة اعلان
وقدم الفريقان مباراة مثيرة وحماسية وبدأ المنتخب الإيراني اللقاء بشكل جيد عندما تقدم 6-صفر ولكن المنتخب الوطني استعاد توازنه ليقلص الفارق قبل أن ينهي الربع الأول متقدما 20-19.
وواصل "النشامى" تألقهم ليتقدمون بفارق ست نقاط 25-19 ولكن المنتخب الايراني رفض الاستسلام ليعود بقوة إلى أجواء اللقاء ليقلب تأخره إلى تقدم بنهاية الربع الثاني 36-35.
وتبادل المنتخبان الهجمات واستمرت المنافسة قائمة بقوة بينهما عندما تعادلا 54-54 قبل أن ينهي منتخب إيران الربع الثالث متقدما بفارق خمس نقاط بواقع 62-57.
وتألق وسام الصوص بتسجيله ست نقاط من رميتين ثلاثيتين في الربع الأخير ليدرك التعادل للمنتخب الوطني 64-64 قبل أن يخرج زيد عباس من الملعب لارتكابه خمسة أخطاء شخصية ليتقدم منتخب إيران 71-64.
لكن المنتخب الوطني نجح في أن يحول خسارته إلى الفوز بفضل تألق أسامة دوجلاس الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله 23 نقطة وتمرير خمس كرات حاسمة وأضاف زيد الخص 14 نقطة منها 12 نقطة من أربع رميات ثلاثية.(رويترز)