نشطاء ينشئون صفحة على "فيسبوك" للتضامن مع المقاومة الفلسطينية

غادة الشيخ

عمّان - أعلن نشطاء عرب وأجانب متضامنون مع غزة مبايعتهم للمقاومة الفلسطينية، وذلك من خلال انشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي تحمل عنوان "هاشتاغ # نحن - مع - المقاومة".اضافة اعلان
وتم الإعلان عن هذه الصفحة قبل أيام من خلال نشر فيديو قصير يتضمن نشطاء عرب وأجانب ملثمون يحملون عليها لافتة مكتوب عليها "# نحن-مع- المقاومة" مدرجة عليها أماكن اقامتهم.
وخرج نشطاء من الأردن ومصر وسورية والمغرب والجزائر وتونس ولبنان وحتى السويد وغيرها من الدول، عبر الفيديو القصير يعلنون دعمهم للمقاومة الفلسطينية ومبايعتها.
وأدرجوا في الفيديو المدعم بأغنية الفنانة اللبنانية جوليا بطرس "الحق سلاحك" التي أطلقتها مع بداية العدوان الإسرائيلي على غزة عبارة جاء فيها "لأن الضغوط تتزايد على مقاومتنا للتنازل عن مطالبها والتي تمثل تضحيات شعبنا وانجازات المقاومة من قبل العدو والأخ والصديق، ولأن المقاومة تدافع وحدها في ميادين المعارك عن حقنا وكرامتنا، صار لزاما علينا جميعا مبايعتها واظهار كل التأييد لها في كل مكان في العالم".
وفي نهاية الفيديو، دعوا النشطاء العرب إلى الانضمام لإعلان مبايعتهم للمقاومة الفلسطينية سعيا لاظهار الحجم الواسع للالتفاف العربي الشعبوي للمقاومة.
فيديو النشطاء العرب ليس بالمبادرة الوحيدة والمنفردة التي تظهر حجم التضامن الشعبي العربي الداعم للمقاومة، فجدران "فيسبوك" الأردنية لها نصيب أيضا من هذه الاشارات التي تظهر اتساع منسوب الداعمين للمقاومة الفلسطينية.
إذ لا تنفك المنشورات "الفيسبوكية" من قبل فيسبوكيين أردنيين تعج بعبارات الدعم للمقاومة وتحيتها، هذه المنشورات الافتراضية التي انتقلت الى الأرض من خلال الحركات الاحتجاجية في الشارع المحلي على العدوان الاسرائيلي لغزة.
فعبارات "المجد للمقاومة" و"النصر للمقاومة" و"الله يحيى المقاومة" و"المقاومة تمثلني"، وغيرها من العبارات ترفع في الشارع الافتراضي الفيسبوكي الأردني كما ترفع على الأرض أيضا.