منوعات

نصائح بسيطة للاعتناء بالقدمين

 


أخن (ألمانيا)- تحمل أقدام الانسان ثقل الجسم بالكامل ومع ذلك فان هذه الاقدام لا تلقى الاهتمام الكافي.


ويقول نيلز جراف شتينبوك فيرمور طبيب العظام ورئيس الجمعية الالمانية لجراحي العظام ومقرها مدينة آخن “غالبا ما تتعرض القدمان للاهمال”.


ويقول الخبراء أن نحو 20 مليون شخص في ألمانيا يعانون من مشاكل في أقدامهم. وتشمل هذه المشاكل التشوهات وتصلب اجزاء من الجلد واختلالات الدورة الدموية ومن الممكن تفاديها بسهولة عن طريق اتخاذ خطوات بسيطة بصورة منتظمة.


وقال شتينبوك فيرمور إن الامر يبدأ بصحة القدمين وأضاف أنه من الضروري حيث يتعين تغيير الجوارب بصفة منتظمة وغسل القدمين مرة في اليوم وتدليكها بغسول للمساعدة على ترطيب البشرة.


كما ينصح الخبراء بممارسة تدريبات رياضية للقدمين إما في المنزل أو في العمل والسير بقدمين حافيتين لبعض الوقت لان ذلك مهم للتوازن وتحسين احساس القدمين.


ويفضل بعض الاشخاص الاعتناء بأقدامهم عن طريق الذهاب لمتخصصين مهنيين في مجال العناية بالقدمين والاظافر وعلاج أمراضها.


ويتعين على هؤلاء المتخصصين انهاء عامين من الدراسة يتدربون خلالهما على التعرف على الامراض التي تصيب القدمين وطرق علاجها ووسائل العناية بصحة القدمين.


ومن ناحية اخرى يوجد متخصصون في العناية بالاقدام والاظافر وهم لا يحتاجون سوى لعدة ايام او شهور من التدريب وهم يقدمون فقط علاج تجميلي.


ويوضح خبراء الجمعية الالمانية لجراحي العظام أن مرضى السكر يجب أن يعتنوا بأقدامهم بشكل خاص حيث يصبح من الضروري أن يدرك هؤلاء الاشخاص استحالة انتعالهم الاحذية الضيقة أو ذات الكعب العالي.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock