نصيحة روماريو لجيزوس: تركيز وتسجيل الأهداف

ساو باولو- وجه النجم السابق لهجوم المنتخب البرازيلي روماريو، نصائح لمواطنه الشاب غابريال جيزوس حول سبل النجاح في كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، تشمل التركيز وتسجيل الأهداف.اضافة اعلان
وأحرز روماريو، لقب مونديال 1994 في الولايات المتحدة، حيث سجل خمسة أهداف واختير أفضل لاعب في البطولة، قبل ان يتم اختياره في نهاية العام نفسه أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
ونصح المهاجم الدولي السابق، مواطنه الشاب (21 عاما) الذي يدافع عن ألوان نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي، باتباع سلسلة خطوات ليكون على قدر الآمال في المونديال الروسي.
وقال روماريو أول من أمس "مارس ما يكفي من الجنس هي إحدى النصائح التي أوجهها (لجيزوس)، اضافة الى محاولة الاستفادة من أيامك قدر الامكان، وبالطبع التركيز في أيام المباريات وخلالها".
وأضاف روماريو الذي بات سناتورا في بلاده "أعتقد انه (جيزوس) مدرك تماما لقدرته في كرة القدم وما تمثله بالنسبة الى المنتخب البرازيلي. عليه بلوغ كأس العالم وتسجيل هدف. هذا هو الأمر الأهم".
وعرف عن روماريو حسه الفكاهي، كما انه من أفضل الهدافين في تاريخ المنتخب، وكان نجمه في مونديال 1994 عندما أحرز السيليساو لقبه الرابع بعد انتظار دام 24 عاما. وتسعى البرازيل في 2018 الى إحراز لقبها السادس، بعدما توجت بلقب 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
واعتبر روماريو ان "كأس العالم هي بطولة مختلفة كليا عن كل ما عداها، وعليك ان تتمتع فيها بتركيز 100 بالمائة وتضع كل مشاكلك جانبا، والا لن تتمكن من خوض أفضل كأس عالم ممكنة".
وانتقل روماريو في العام 2015 الى العمل السياسي، وانتخب عضوا في مجلس الشيوخ. وفي آذار (مارس) الماضي، أعلن عزمه الترشح لمنصب حاكم ولاية ريو دي جانيرو، على انه أبدى في نهاية عام 2017 رغبته في الترشح أيضا لمنصب رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.-(أ ف ب)