نقابة أصحاب شركات التخليص تلتقي مسؤولي العقبة

q5gtoy6p
q5gtoy6p

عمان - الغد- طالبت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع بعمل وحدات خاصة داخل النافذة الوطنية معنية بمعاملات الترانزيت والصادر وبواخر الركاب لبيانات الاقتصادية من حيث التسريب والتخمين وجميع الإجراءات.اضافة اعلان
وزار وفد شركات التخليص منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للالتقاء مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت ومسؤولي الجمارك وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ ومفوض الايرادات والجمارك وساحة 4 وغرفة تجارة العقبة وشركة القرية اللوجستية للوقوف على التحديات التي تواجه شركات التخليص ومعالجتها.
وطالب وفد شركات التخليص في لقائه رئيس سلطة العقبة بإلغاء نسبة الاستهداف على بيانات المنطقة الاقتصادية كونها منطقة استثمارية وليست منطقة جمركية.
كما طالب الوفد بعمل إجراء واضح وصريح لإجراءات التصفية أثناء التخمين والمعاينة لبيانات المنطقة الاقتصادية وغير خاضعة لرسوم المبيعات.
وإعادة النظر بتخليص رسوم التراخيص والتجديد لدى السلطة كون شركات التخليص بالمنطقة حسب قانون السلطة هي شركة خدمية، وربط مديرية التخزين على نظام النافذة الوطنية.
وشددوا على اهمية إعادة معاينة بضائع المنطقة الاقتصادية في مركز جمرك الرابية، الذي كان سابقا.
ودعا الوفد إلى ايجاد الوسائل التي من شأنها الحفاظ على قطاع التخليص والعاملين في القطاع الذي سيتأثر من مشروع النافذة الوطنية.
وقال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة إن 1500 عامل في قطاع التخليص والشحن مهددون بالاستغناء عن خدماتهم في حال تم الاستغناء عن التعاملات المباشرة مع موظفي الجمارك من قبل المخلصين.
وطالب ابو عاقولة بعمل وحدة كاملة للنافذة في ساحة 4 ليتمكن المخلصون من مراجعتهم في حال تعطلت البيانات عن النافذة من حيث العدد والقيمة والوزن او اي اجراء يعطل البيانات الجمركية من خلال التعامل مع النافذة مما يتطلب الإبقاء على الموظفين وعدم الاستغناء عنهم.