نقابة الفنانين تشكل لجنة لتنظيم اعتصام مفتوح خلال الأيام المقبلة

كوكب حناحنة

وزير الثقافة يلتقيها اليوم في المركز الثقافي الملكي

 عمان - يلتقي وزير الثقافة د.عادل الطويسي في الخامسة من مساء اليوم في المركز الثقافي الملكي نقيب وأعضاء مجلس نقابة الفنانين.

اضافة اعلان

ويأتي اللقاء عقب تشكيل النقابة أخيرا لجنة لتنظيم ترتيبات الاعتصام الذي ستقيمه احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبها من قبل وزارة الثقافة والحكومة.

 وتضم اللجنة مجموعة من فناني الأردن مهمتها التنسيق والإعداد للاعتصام الذي ستقيمه النقابة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفت نقيب الفنانين المخرج شاهر الحديد إلى انه وفي حال عدم الاستجابة لمطالب الفنان الأردني سيمتد الاعتصام الى حين الاستجابة الكاملة لمطالب النقابة المتمثلة في تحسين وضع الفنان الاردني.

 وفي سياق ذلك بدأت اللجنة المكلفة من قبل مجلس النقابة بشراء المواد اللازمة للاعتصام من لوازم النوم المختلفة، في حال اضطر الفنان إلى المبيت في الشارع المقرر إجراء الاعتصام فيه.

 وأوضح الحديد انه وفي حال فشل الاعتصام في تحقيق المطالب التي يسعى إليها الفنان سيتم الإضراب عن الطعام من قبل أعضاء الهيئة العامة في النقابة إلى حين الاستجابة وحل جميع مشاكلهم العالقة.

 ويأتي هذا الاعتصام بعد عقد نقابة الفنانين قبل أسبوعين لمؤتمر صحافي طالبوا فيه بإقالة وزير الثقافة وامينها العام، لعدم وقوفهما إلى جانب الفنان والإطلاع على همومه وقضاياه وحلها بالطرق الممكنة.

وأصدرت النقابة خلال المؤتمر الصحافي بيانا يصور واقع الفنان الأردني وحقوقه المسلوبة، ومشاكل الوسط الفني مع وزارة الثقافة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

 وأشار الحديد إلى أن المؤتمر الصحافي جاء بسبب ما وصفه بـ"التهميش الحاصل من قبل وزارة الثقافة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون للفنان الأردني الذي عمل طويلا من اجل خدمة وطنه وأمته".

ودعا النواب وكافة الهيئات الإنسانية للوقوف إلى جانب النقابة إلى أن تتحق مطالبهم المختلفة في سبيل تحقيق حياة كريمة للفنان الذي يعمل ليل نهار لخدمة مجتمعه الأردني.

 وأكد الحديد بأن مجلس النقباء اتخذ قرارا بدعم نقابة الفنانين والوقوف الى جانبها ، موضحا"سيصدر مجلس النقباء بيانا يوضح ذلك".

وعلى صعيد آخر تجري النقابة التحضيرات والاستعدادات من اجل تفعيل الحركة الموسيقية في الأردن ودعم المطربين وتوسيع مشاركاتهم المحلية بهدف تعريف المواطن بالمطرب الاردني.

وكلف مجلس النقابة عددا من الموسيقيين وهم: عبدالرحيم دخان، ضرغام بشناق، رياض عمران، بتشكيل فرقة موسيقية لا تتعارض في أهدافها وخططها مع اوركسترا نقابة الفنانين، مهمتها عمل مهرجانات فنية تجوب جميع محافظات المملكة في المناسبات الوطنية وغيرها، وبمشاركة عدد من المطربين الأردنيين لنشرهم محليا.

 وجاءت المشاركة الأولى لفرقة نقابة الفنانين الموسيقية في الحفل الفني الذي أقيم تخليدا لذكرى الراحلين عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب، وبدعم من النقابة وقناة طرب في راديو وتلفزيون العرب.

وواصلت الفرقة الموسيقية بروفاتها استعدادا للمواسم الفنية والمهرجانات التي ستقيمها النقابة في مختلف مدن ومناطق المملكة، لتفعيل الحركة الفنية.

وينطلق أول مهرجان فني للنقابة نهاية الشهر الحالي في مركز الحسين الثقافي. وبين الحديد بأن المواسم الفنية الموسيقية ستتواصل خلال العام في محافظات اربد والكرك والعقبة، لمد جسور التواصل مع الأهل في قراهم ومناطقهم المختلفة.