نقيب الأطباء لـ"الغد": لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين

محمد الكيالي

عمان - قال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان لجنة تسيير أعمال النقابة التي شكلها تتكون غالبيتها من أعضاء قائمة "سمو" التي خاضت انتخابات النقابة الأخيرة ولم يحالفها الحظ.

اضافة اعلان

وكان نقيب الاطباء العبوس مرشح "سمو" لمنصب النقيب حيث فاز هو فيما لم يحالف الحظ مرشحي القائمة لعضوية المجلس.

واشار العبوس في تصريح صحفي لـ"الغد" إلى أن الهدف من تشكيل اللجنة من قائمة "سمو" هو لمصلحة العمل النقابي حيث يتميز الأعضاء الجدد بأنهم متفقون على تطوير المهنة وصون حقوق منتسبي النقابة.

واكد انه "لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين"، في إشارة إلى أن المجلس المستقيل كان خاليا من التوافقات التي تصب في مصلحة الأطباء ككل.

واعتبر أن النقيب يحق له تشكيل لجنة تسيير الأعمال وفق ما يراه مناسبا لمصلحة الأطباء، وانه لا يوجد في قانون النقابة اي نص يشير إلى أن من يحصل على أعلى الأصوات يحق له أن يكون عضوا بعد استقالة أعضاء المجلس.

ودعا العبوس للأبتعاد عن المناكفات النقابية، مشددا على أن اللجنة ستقوم بعملها لبضعة أسابيع ريثما يستقر الأمر على إجراء انتخابات جديدة.

وتتألف لجنة "تسيير أعمال مجلس نقابة الأطباء" من 11 عضوا غالبيتها أعضاء قائمة "سمو" التي خاضت غمار انتخابات المجلس مع النقيب، ولم يحالفها الحظ، وهؤلاء هم: أسعد أبو غزال، منير الشواقفة، ومفلح السرحان، ورامي أبو رمان، وعزالدين قطيش، ورائد العطار، وإحسان مطالقة، وخلدون العضايلة، كما تضم كل من: عصام عميش، ومحمد البنيان، وخالد الخلايلة.