نهائي الـ NBA : سبيرز يسجل انتصاره الثاني على التوالي لبيستونز

نهائي الـ NBA : سبيرز يسجل انتصاره الثاني على التوالي لبيستونز
نهائي الـ NBA : سبيرز يسجل انتصاره الثاني على التوالي لبيستونز

سان أنطونيو - تغلب فريق سان أنطونيو سبيرز على ضيفه وحامل اللقب ديترويت بيستونز مساء أمس الاول الاحد 97-76 في مباراتهما الثانية بسلسلة المباريات السبع بنهائي دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بهذا الموسم.

اضافة اعلان

وسجل الارجنتيني مانو جينوبيلي 27 نقطة لسبيرز وأضاف تيم دنكان 18 نقطة و11 متابعة للفريق الذي يتقدم الان على بيستونز 2-صفر في النتيجة الاجمالية لسلسلة مبارياتهما السبع.

كما سجل المدافع المتخصص بروس بوين 15 نقطة لسبيرز من بينها أربع من ثلاثيات سبيرز الاحدى عشرة بعد أن أنهى النصف الاول من المباراة دون تسجيل أي نقاط.

أما الفرنسي توني باركر فقد سجل 12 نقطة وسجل اللاعب روبرت هوري مثلهم لينهي سبرز النصف الاول من المباراة متقدما 58-42.

وحقق سان انطونيو حامل اللقب عامي 1999 و2003 بداية قوية وتقدم على منافسه 8-صفر بعد مرور دقيقة ونصف فقط.

وتنتقل مباريات الدور النهائي لدوري السلة الاميركي إلى ديترويت مساء اليوم الثلاثاء، حيث ستجري المباريات الثلاث التالية هناك قبل أن يعود سان أنطونيو لاستضافة المباراتين المتبقيتين، وأصبح سبيرز هو الاقرب حاليا للفوز بلقب الدوري الاميركي لهذا الموسم للمرة الثالثة خلال السنوات السبع الاخيرة، بينما تقلصت فرصة بيستونز في تعويض تأخره بمباراتين. فطوال تاريخ بطولة دوري المحترفين الاميركي لم ينجح سوى فريقين فقط وهما بوسطن سيلتكس وبورتلاند تريل بليزرز في تعويض هذا التأخير ليحرزا لقب البطولة في عامي 1969 و1977 على التوالي.

   وقد نجح 24 فريقا من اصل 26 تقدمت بفوزين نظيفين في احراز اللقب في ما بعد ما يعطي افضلية لسان انطونيو وان كان ديترويت سيحارب حتى النهاية للاحتفاظ بلقبه الذي توج به على حساب لوس انجليس ليكرز الموسم الماضي.

ولكن سبيرز مازال يتوقع مواجهة تحديا قويا من بيستونز عندما تنتقل منافسات الدور النهائي إلى ديترويت.

وسجل أنطونيو ماكدياس 15 نقطة لديترويت بيستونز ولكن نجمي هجوم الفريق ريتشارد هاميلتون وتشاونسي بيلابس لم يسجلا سوى 14 نقطة و13 نقطة على التوالي.

تقدم سبيرز بفارق 23 نقطة في الربع الثالث من المباراة قبل أن يسجل بيلابس ست نقاط ويضيف هاميلتون أربع نقاط أخرى لبيستونز ليضيقا الفارق إلى 73'81 قبل سبع دقائق و14 ثانية على النهاية.

الا أن سبرز رد سريعا بتسجيل 16 نقطة متتالية مقابل ثلاث نقاط فقط لبيستونز لينهي تهديد حامل اللقب قبل خمس دقائق و45 ثانيةعلى النهاية.