نواه ومبوما ضمن الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني

نواه ومبوما ضمن الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني
نواه ومبوما ضمن الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني

 
   ياوندي- استلم البرتغالي ارتور جورج أول من امس الاثنين مهامه مدربا لمنتخب الكاميرون في كرة القدم خلفا للالماني فيلفريد شايفر الذي اقيل من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
 
    وعين يانيك نواه لاعب كرة المضرب وقائد منتخب فرنسا السابق في مسابقة كأس ديفيس، ومهاجم المنتخب الكاميروني السابق باتريك مبوما ضمن الجهاز الفني الاول بصفة مستشار والثاني بصفة وسيط.
 
    وسبق لنواه المولود من اب كاميروني ان شغل منصب مستشار في نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي دربه ارتور جورج ايضا، قبل نهائي كأس الكؤوس الاوروبية عام 1996 والتي فاز بها فريق العاصمة الفرنسية.
 
    اما مبوما فهو افضل هداف في تاريخ المنتخب الكاميروني وسبق له ان لعب في فرنسا حيث دافع عن الوان باريس سان جرمان بالذات، كما احترف في ايطاليا واليابان.

اضافة اعلان


    وكان الاتحاد الكاميروني تخلى عن خدمات شايفر اثر الخسارة الثقيلة للمنتخب امام المانيا (0-3) في مباراة دولية ودية في لايبزيغ في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.


 ويعتبر ارتور جورج براغا ميلو تيكسييرا المولود في 13 شباط/فبراير عام 1946 من اشهر المدربين العالميين، وقد بدأ مسيرته لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقل في اندية اكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية.
 
    انتقل الى مجال التدريب بعد اعتزاله وكان في الثالثة والثلاثين من عمره واشرف على فريق غيمارايش (مساعد مدرب)، ثم على فرق بيليننسيش وبورتيموننزي وبورتو المحلية، ثم على ماترا راسينغ كلوب وباريس سان جرمان الفرنسيين وبنفيكا والنصر والهلال السعوديين. تولى الاشراف على منتخب بلاده مرتين، ثم قاد سويسرا الى نهائيات امم اوروبا في انجلترا عام 1996.


    بلغ قمة المجد عندما قاد بورتو الى احراز كاس ابطال الاندية الاوروبية عام 1987 بتغلبه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية (2-1) في مباراة سجل فيها الجزائري رابح ماجر هدفا تاريخيا رائعا بكعبه، واحرز معه بطولة الدوري ثلاث مرات، وكأس البرتغال مرتين، كما قاد باريس سان جرمان الى بطولة الدوري والكأس في فرنسا.