نور النجمة يسطع في المربع الذهبي

نور النجمة يسطع في المربع الذهبي
نور النجمة يسطع في المربع الذهبي

كأس الاتحاد الاسيوي

 

 مدن - تأهل النجمة اللبناني الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي بعد تعادله مع سيلانغور الماليزي 0-0 أول من أمس الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في اياب الدور ربع النهائي.

اضافة اعلان

وكان النجمة فاز ذهابا 1-0 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

كما تأهل المحرق البحريني الى الدور نصف النهائي رغم خسارته امام النصر العماني بهدف دون رد .

وكان الفيصلي حامل اللقب تغلب على فريق صن هاي من هونغ كونغ بركلات الترجيح ليلاقي في الدور نصف النهائي فريق الواحدات الذي بدوره اكتسح ضيفه تامبيس روفرز من سنغافورة برباعية نظيفة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها الفريق اللبناني دور الاربعة، علما انه حل وصيفا الموسم الماضي بعد خسارته اللقب لمصلحة الفيصلي، ويلتقي النجمة في الدور نصف النهائي مع المحرق البحريني.

  وسيطر الفريق "النبيذي" على غالبية فترات الشوط الاول من دون ان يستفيد من الاخطاء الدفاعية التي ارتكبها الفريق الماليزي، وكانت اولى الفرص كرة عرضية لعبها اكرم مغربي وتابعها علي ناصر الدين فوق المرمى المشرع من مسافة قريبة (5).

وحاول يحيى هاشم اصابة المرمى بتسديدة بعيدة المدى مرت قريبة من القائم الايسر لمرمى الحارس الماليزي شاهريزان اسماعيل (17)، وسدد علي واصف محمد كرة مماثلة لاقت المصير عينه (25)، واستفاد محمد نفسه من كرة مرتدة اليه وسددها من خارج منطقة الجزاء فتحولت من قدم احد المدافعين الى جانب القائم الايسر لمرمى اسماعيل (34).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع اطلق عباس عطوي كرة صاروخية من 30 مترا، ابعدها الحارس اسماعيل بأطراف اصابعه من تحت العارضة.

واستهل النجمة الشوط الثاني مهاجما، وهيأ ناصر الدين الكرة الى عطوي الذي سددها قوسية من خارج المنطقة، تمكن اسماعيل من التصدي لها ببراعة (52).

ورد الاندونيسي ايلي ايبوي بتسديدة من مشارف المنطقة مرت بعيدة عن مرمى الصقر (58)، وانقذ احمد النعماني فريقه عندما ابعد عن خط المرمى كرة الاندونيسي الاخر بامبانغ بامونغاس، اثر عرضية من ايبوي فشل الحارس اللبناني احمد الصقر في التعامل معها بالشكل المطلوب (78)، وكاد عطوي يصيب الشباك من ركلة حرة نفذها عن الجهة اليسرى وافلتت من اسماعيل من دون ان ينجح اي من لاعبي النجمة متابعتها داخل المرمى قبل ان يشتتها الدفاع الماليزي (85).

وجاءت الفرصة الاخطر للنجمة عندما مرر حسين ضاهر كرة بينية الى عطوي الذي انفرد بالحارس اسماعيل وسدد برعونة بين يديه (87).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع انطلق عطوي على الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية تابعها البديل محمد غدار برأسه من مسافة قريبة، الا ان الحارس اسماعيل ابعدها بردة فعل سريعة.

المحرق يتاهل إلى الدور نصف النهائي

  حجز المحرق البحريني مقعده في الدور نصف النهائي رغم خسارته امام النصر العماني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس الثلاثاء على ستاد البحرين الوطني في اياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

وجاء تأهل المحرق بعد ان نجح في كسب جولة الذهاب 3-2 في صلالة ليتفوق على النصر العماني بافضلية التسجيل خارج ارضه، وسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق العماني عادل مطر (57 من ركلة جزاء).

وكانت ابرز الفرص في النصف الاول من المباراة لصالح النيجيري جيسي جون الذي واجه المرمى ولعب الكرة من فوق رأس الحارس العماني راشد العلوي لتمر بجانب القائم الايسر

(39).

  وفي الشوط الثاني من المباراة بدا المحرق مهاجما وفي الوقت نفسه تحرر النصر من اسلوبه الدفاعي ونجح في الوصول إلى مرمى حارس المحرق علي حسن في اكثر من مناسبة.

وكاد البديل أسامة رزق الله ان يهز مرمى المحرق من خلال تسديدة مباغتة من داخل منطقة الجزاء مرت بسلام بجوار القائم الايمن لمرمى علي حسن (54).

وبعدها بدقيقة واحدة تسبب مدافع المحرق ريتشارد ماسولين في ركلة جزاء بعد ان اعاق المهاجم غازي حزاجي الذي كان منفردا بالمرمى، ولم يتردد الحكم السعودي خليل الغامدي في احتسابها ركلة جزاء نفذها قائد فريق النصر عادل مطر وسدد الكرة على يمين علي حسن الا ان الحكم اعاد اللعبة من جديد، وسددها مطر على يسار الحارس هذه المرة معلنا الهدف الوحيد بالمباراة (57).

وبعد الهدف شن المحرق هجوما كثيفا على مرمى العلوي وكاد ابراهيم المشخص ان يدرك التعادل من كرة رأسية مرت بجوار القائم الايسر لترتد من الشباك الخارجية (64).

وانقذ الحارس العماني من عدة فرص بحرينية جاءت من قدم النيجيري فتاي والبرازيلي ريكو والبديل محمد جعفر.