نوفيتسكي يستعيد الذكريات الجميلة مع دالاس

نجم دالاس ديرك نوفيتسكي يسجل في سلة كليبرز -(رويترز)
نجم دالاس ديرك نوفيتسكي يسجل في سلة كليبرز -(رويترز)

واشنطن - حقق دالاس مافريكس حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي على حساب لوس انجليس كليبرز 96-92، في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين أول من امس الاثنين.اضافة اعلان
على ملعب "اميريكان ايرلانيز سنتر" في دالاس وامام 20436 متفرجا، سجل الالماني ديرك نوفيتسكي 22 نقطة، 11 منها في الدقائق الست الاخيرة، فكان حاسما الى جانب زميله شون ماريون صاحب 16 نقطة.
ولدى الخاسر، كان كارون باتلر افضل مسجل مع 23 نقطة واضاف بلايك غريفين 20 نقطة، والموزع كريس بول 16 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وتقدم مافريكس 55-47 بين الشوطين، قبل ان يعود كليبرز الى النتيجة 76-74 في الربع الاخير، بعدما سجل باتلر 10 نقاط في الربع الثالث.
ومنحت سلة البديل جايسون تيري التقدم لمافريكس 88-84، واضاف نوفيتسكي رميتين حرتين قبل دقيقة ونصف على النهاية ليعزز تقدم فريقه.
وقلص غريفين الفارق بكرة ساحقة الى 90-87 ثم سجل كنيون مارتن كرة قلص فيها الفارق الى نقطة وحيدة. لكن نوفيتسكي رد بكرة من خط القاعدة، ثم رميتين حرتين. وسجل بول بعدها ثلاثية (94-92) قبل 17 ثانية على نهاية الوقت، وسرق الكرة من جايسون كيد ليمنح كليبرز فرصة اخيرة، بيد ان باتلر اهدر قبل 9ر3 ثوان.
وضرب ليبرون جايمس بقوة عندما سجل 35 نقطة وقاد ميامي هيت الى الفوز على مضيفه ميلووكي باكس 114-96 على ملعب "برادلي سنتر" امام 16749 متفرجا.
واضاف دواين وايد 22 نقطة للفائز الذي ثأر لخسارتيه الاخيرتين امام باكس. وعلق ليبرون: "لقد هزمونا مرتين، لا اعتقد اننا كنا بحاجة لتحفيز اضافي".
وهذا الفوز الثاني والعشرون لميامي واصبح على بعد فوز واحد من شيكاغو بولز متصدر المنطقة الشرقية.
وكان الارجنتيني كارلوس دلفينو افضل مسجل لباكس الذي غاب عنه العملاق الاسترالي اندرو بوغوت بعد تعرضه لكسر في كاحله الايسر الشهر الماضي في هيوستن.
وفي باقي المباريات، فاز اورلاندو ماجيك على مينيسوتا تمبروولفز 102-89، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على تشارلوت بوبكاتس 98-89، ونيو اورلينز هورنتس على يوتا جاز 86-80، وغولدن ستايت ووريرز على فينيكس صنز 102-96.
جوردون لاعب هورنتس يخضع لجراحة في الركبة
سيغيب إيريك جوردون لاعب نيو أورليانز هورنتس المنتمي لدوري السلة الاميركي للمحترفين عن المباريات لستة أسابيع أخرى على الأقل بعدما أعلن النادي ان اللاعب سيخضع لجراحة بالمنظار في الركبة أمس الثلاثاء. وغاب جوردون عن المباريات منذ الرابع من  كانون الثاني(يناير) وكان وقتها قد تعافى لتوه من اصابة في الركبة تعرض لها في المباراة الافتتاحية للموسم.
وقال ديل ديمبس مدير عام هورنتس في بيان "بعد التشاور مع الفريق الطبي رأينا ان الجراحة ستكون افضل حل لعلاج مشكلة اللاعب على المدى الطويل."
وأضاف "نتمنى من خلال الراحة واعادة التأهيل ان يتعافى ايريك من الاصابة."
وكان نيو اورليانز حصل على خدمات جوردون في صفقة تبادلية ذهب بمقتضاها كريس بول الى لوس انجليس كليبرز.
وبلغ متوسط تسجيل جوردون الموسم الماضي والذي كان الثالث له في دوري السلة الاميركي للمحترفين 22.3 نقطة في المباراة الواحدة. -(وكالات)