نيجيريا وساحل العاج في قمة مبكرة

نيجيريا وساحل العاج في قمة مبكرة
نيجيريا وساحل العاج في قمة مبكرة

بطاقة المباراة

نيجيريا - ساحل العاج

الدور نصف النهائي

ستاد حرس الحدود

الساعة الثالثة عصرا مساء

اضافة اعلان

 القاهرة - سيكون ستاد حرس الحدود في الاسكندرية مسرحا لمباراة قمة بين نيجيريا وساحل العاج في دور الاربعة.

والتقى المنتخبان النيجيري والعاجي 3 مرات في النهائيات، فكانت الاولى في الدور الاول عام 1980 في لاغوس وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في الدور الاول عام 1990 في الجزائر وفازت نيجيريا بهدف لرشيدي ياكيني(3)، والثالثة في نصف النهائي عام 1994 في الجزائر وفازت نيجيريا 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصليي والاضافي بالتعادل بهدفين لايروها (26) وياكيني (40) مقابل هدفين لباسوليه (19 و31).

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبين، فنيجيريا تسعى الى مواصلة مشوارها الناجح في البطولة في طريقها الى احراز اللقب لمحو خيبة امل الفشل في التأهل الى المونديال، فيما تطمح ساحل العاج الى تأكيد أحقيتها بالتمثيل الافريقي في المونديال وكذلك اخراجها للكاميرون القوية في ربع النهائي 12-11 بركلات الترجيح(الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

وضرب المنتخب النيجيري، الذي بلغ دور الاربعة للمرة التاسعة على التوالي والثانية عشرة في تاريخها، بقوة منذ انطلاق البطولة وحقق 4 انتصارات متتالية بينها اثنان على منتخبين من الممثلين الخمسة للقارة السمراء في المونديال هما غانا 1-صفر في الدور الاول وتونس حاملة اللقب 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 في الدور ربع النهائي. وتغلبت نيجيريا ايضا على زيمبابوي 2-صفر والسنغال 2-1.

ومن المحتمل ان يعود الى صفوف نيجيريا، حاملة اللقب عامي 1980 و1994، قائدها اوستين جاي جاي اوكوتشا الذي غاب عن المباريات الاربع الاولى بسبب الاصابة وبالتأكيد ان دخوله سيعطي دفعة معنوية كبيرة للهجوم النيجيري الذي لا تنقصه المواهب بتواجد نجم انتر ميلان الايطالي اوبافيمي مارتينز وجون اوتاكا(رين الفرنسي) واوبينا نسوفور (كييفو الايطالي) والبديل السوبر نواكوو كانو(وست بروميتش البيون الانجليزي).

وأوضح مدرب نيجيريا اوستين ايغوافوين ان"اللاعبين مصممون على احراز اللقب لإرضاء الجمهور النيجيري بعد الخروج المخيب من تصفيات المونديال". وتابع "المباراة لن تكون سهلة، فساحل العاج منتشية ببلوغ المونديال واخراج الكاميرون من ربع النهائي، لكننا نسير في خط تصاعدي وسنبرهن على ذلك".

من جهته، أكد مدرب ساحل العاج الفرنسي هنري ميشال في تصريح لوكالة فرانس برس"تنتظرنا مباراة صعبة جدا، لقد استعددنا لها جيدا لمواصلة مشوارنا في البطولة". وتابع"نيجيريا صاعدة الى القمة في صمت، لكننا راقبنا بعض مبارياتها، انها تلعب بنفس اسلوب المنتخب الكاميروني الذي يعتمد على القوة البدنية والفنيات".