نيسان مورانو الجديدة: رباعية المستقبل...اليوم

نيسان مورانو الجديدة: رباعية المستقبل...اليوم
نيسان مورانو الجديدة: رباعية المستقبل...اليوم

 

وصلت النسخة الجديدة كلياً من السيارة التي أبدعت قطاع سيارات الكروس أوفر إلى أسواق المنطقة. ويصل الجيل الجديد من نيسان مورانو إلى صالات العرض في كافة أنحاء المنطقة في غضون العام الحالي 2009.

اضافة اعلان

التصميم

تواصل مورانو مسيرتها في جذب انتباه وإعجاب العملاء الذين يقدرون الدمج الإبداعي بين مواصفات القيادة الديناميكية في سيارات السيدان الفاخرة وعناصر الأمان والرحابة والجمال في سيارات الدفع الرباعي الرياضية. وفي نسختها الجديدة كلياً، أصبحت مورانو أسرع وأكثر اقتصادية وأروع من الناحية الرياضية، كما أنها اكتسبت درجات متقدمة من الرقي وتفخر بمقصورتها الداخلية الفاخرة والأنيقة والجديدة كلياً.

لا تزال مورانو الأصلية تسلب الألباب، وليس من المفاجاة بشيء أن تتحرك مورانو الجديدة في اتجاه تطويري لتبدع تشكيلاً منحنياً ينتج من التصميم الأنيق السابق. فجميع لوحات الهيكل جديدة وذات عناصر مميزة، وتشمل أقواس العجلات الواضحة والمتصلة بأجزاء مشابهة في أسفل كل باب لتمنح السيارة لمسة من القوة ولتمنح أيضاً النوافذ الجانبية شكلاً يضيق بشكل أكثر حدة باتجاه خط السقف، وأضواء رئيسية أكثر انخفاضاً تندمج بسلاسة مع شبك الكروم الجديد. وتشمل خلفية السيارة التي أعيد تصميمها أضواء خلفية LED الثلاثية الأضلاع وجزء خلفي أعيد تصميمه كلياً.

المحرك والأداء

يتناغم أداء مورانو مع شكلها الرياضي. وتمت مراجعة إمكانات محرك نيسان VQ ذو الكامات الثنائية بـ 24 صماماً وبسعة 3,5 ليتر (V6) الذي يعمل على البنزين، ويشمل الآن الحث المتفاوت وأنظمة التحكم المستمر بتوقيت الصمامات. ودمج في المحرك الجديد العديد من التفاصيل التي تقلل الاحتكاك وتعزز رقي الأداء، حيث تم دعم الاستطاعة بـ 26 حصاناً لتبلغ 256 حصاناً وتعزز عزم التدوير الصافي بـ 0,3 كغ-م ليبلغ 34,0 كغ-م عند 4400 دورة في الدقيقة في الموديل الجديد مقارنةً بالموديل السابق.

وبالتالي، تحسنت سرعة الانطلاق من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة إلى 8,0 ثواني بدلاً من 9,0 ثواني في الموديل السابق، وتصل السرعة القصوى إلى 209.21 كلم في الساعة  مقارنة بـ 199.55 كلم في الساعة في الموديل السابق. كما نرى التحيسنات في الأداء في آلية ناقل الحركة الجديد المتتابع (CVT) وتمثل تلك الآلية التي تمثل تطوراً كبيراً لهذه التقنية. وتحسن تقنية (CVT) الجديدة - التي تمت اعادة هندستها بشكل موسع لتخفف بنسبة 20% من الاحتكاك –  من استهلاك الوقود وسرعات التغيير لتمنح السائق احساساً أفضل باستجابة المركبة.

المقصورة والتجهيزات

بالرغم من أن الشكل الخارجي لا يزال مشابهاً للمورانو الأصلية، تختلف المقصورة الداخلية بشكل كبير. وبالتركيز على الرفاهية والجودة أصبحت مورانو الجديدة أكثر راحة وتقدماً وجمالاً من مقصورة مورانو السابقة.

تمثل المقصورة الداخلية في سيارة مورانو الجديدة تجربة للرفاهية الحقة من خلال الاستخدام الواسع لمواد ذات جودة عالية وملمس لطيف، بالإضافة إلى المقاعد المنجدة وذات الحشوات الجلدية باللون الأسود أو البيج، إضافة إلى الدرزات الثنائية لتقديم خصوصية إضافية لمالكي السيارة. ومع حشوات الألمنيوم والأضواء الداخلية الرائعة، تظهر السيارة على أنها تمتلك رفاهية السيدان أكثر من النواحي الرياضية المعهودة في السيارات الرياضية.

وتم تعزيز نظام التكييف بالهواء بفتحة لتدفق الهواء بلطف، والتي توزع الهواء في أركان المقصورة الداخلية بدلاً من توجيهه مباشرة إلى ركاب السيارة.

وتنخفض المقاعد الخلفية الموزعة بنسبة 6040 من خلال سحب أداة رفع في منطقة التحميل. أما إعادة المقاعد الخلفية إلى وضعها السابق فهي في غاية السهولة من خلال الضغط على زر أمام السائق أو في منطقة التحميل فتعود المقاعد أوتوماتيكياً إلى وضعها السابق خلال 8 ثواني .

وتتواصل النواحي المريحة لتمتد إلى البوابة الخلفية التي تعمل كهربائياً، والتي يمكن فتحها وإغلاقها بجهاز التحكم عن بعد ( خلال 7 ثواني و9 ثواني على التوالي)، وذلك من خلال زر على مفتاح السيارة أو لوحة التحكم أمام السائق أو البوابة الخلفية نفسها.

وسيستمتع جميع عملاء مورانو بمواصفات تشمل عجلات المعدنية قياس 18 بوصة وزجاج الخصوصية الخلفي وأضواء زينون الثنائية الكاشفة وميزة التحكم بالسرعة ومشغل الأقراص المدمجة لستة أقراص أمام السائق ومقبس مساعد لتشغيل MP3، هذا بالإضافة إلى السهولة والراحة في استخدام المفتاح الذكي من نيسان للدخول إلى السيارة بدون مفاتيح، وعند الجلوس يجد الراكبان الأماميان الوضعية المثالية للجلوس بفضل توفر المقاعد الكهربائية في الأمام ووضعية عجلة القيادة مع خاصية الذاكرة.

كما سيستمتعون بالتجربة السمعية الغنية التي تتأتى من نظام بوز الصوتي الفخم بعشر قنوات أمبليفاير ومن خلال 11 سماعة موضوعة في أماكن مناسبة والتي تشمل الووفرز Bose Richbass™    الموضوعة في منطقة العجلة الاحتياطية.

التعليق ونظام الدفع

ومن العناصر الأساسية التي تساهم في تعزيز الشعور بالقيادة المثالية في مورانو المنصة الجديدة كلياً التي صنعت عليها، وهي أكثر مقاومة للقوى الجانبية والملتوية.  ومع الأقراص الهندسية في نظام التعليق الخلفي الجديد ذو الوصلات المتعددة وتعليق الدعامة المعدل في مقدمة المركبة، سيشعر مالكو مورانو الجديدة بتحكم ذو استجابة أفضل مع مستويات محسنة من الراحة أثناء القيادة. ويحسن نظام التوجيه الإلكتروني الجديد الذي يتحسس السرعة من سهولة القيادة في السرعات المنخفضة ويمنح شعوراً بالثقة عند السرعات العالية.

وأخيراً، تواصل تقنية4x4-i  كل الأوضاع في تقديم تحكم مؤكد بغض النظر عن صعوبة ظروف القيادة. ويوزع هذا النظام الذكي للقيادة بالدفع الرباعي المستمر عزم التدوير إلى حيث تبرز الحاجة له– في ظروف القيادة العادية التي تعني أساساً العجلات الأمامية، ولكن أكثر من 50 في المائة من عزم التدوير يمكن تحويله إلى الخلف في حال دعت الحاجة لذلك. ودمج النظام مع آلية التحكم المعيارية بثبات المركبة (ESP).