نيفيل يكشف سر حصد جيل يونايتد الذهبي للألقاب

الانجليزي فيل نيفيل
الانجليزي فيل نيفيل

لندن-  قال فيل نيفيل ان الجيل الذهبي لمانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم استطاع شق طريقه نحو المجد بعد مقولة الن هانسن مدافع ليفربول المهينة بانه "لا يمكنك ان تفوز بأي شيء مع مجموعة من الاطفال".

اضافة اعلان

وجاءت تعليقات هانسن خلال ايامه الاولى لعمله كمعلق في برنامج "ماتش اوف ذا داي"، الذي تبثه هيئة الاذاعة البريطانية العام 1995 عقب خسارة يونايتد في اليوم الاول للموسم امام استون فيلا 3-1.

وقال نيفيل الذي من المقرر أن يبدأ مسيرته كمعلق في برنامج "ماتش اوف ذا داي" هذا الموسم، ان تعليق هانسن تحول لاداة لتحفيز الفريق، الذي اندفع نحو نيل لقب الدوري الانجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي وقتها.

وتلى ذلك فوز الفريق بعشرة القاب اخرى، في ظل مشاركة الخماسي الشهير المؤلف من فيل وجاري نيفيل وبول سكولز وديفيد بيكام ونيكي، بات في اغلب تلك الانجازات الى جانب ترسيخ رايان جيجز لمكانه في تشكيلة الفريق.

واضاف نيفيل وهو لاعب وسط ومدافع متعدد المواهب للصحفيين "كانت مقولة مؤلمة للغاية، لأنه عندما يتحدث الان هانسن فان الناس تنصت".

وتابع نيفيل عقب عرض فيلم وثائقي بمناسبة مرور 50 عاما على بدء اكثر البرامج الرياضية شهرة في بريطانيا، "كان في الاغلب اول معلق يملك هذا التأثير على البلاد، صدقته حقا واذا ما عاد الزمن فأنني اعتقد انه كان سيقول نفس الشيء ثانيا وكنت سأقول نفس الشيء ثانية، لانه كان محقا".

واستطرد "الا انه اشعل التحدي داخلنا، اعتقد ان هذه المقولة دفعتنا الى مستوى اخر، باتت هذه المقولة جزءا من الحافز لدينا".-(رويترز)