"نيولوك" لنجوم الرمثا الخميس.. السماهيجي يدير قمة حسم اللقب.. عقد احتراف مقابل الاحتجاب

المدرب أحمد هايل يرتبط بعلاقة مثالية مع لاعبيه - (ارشيفية)
المدرب أحمد هايل يرتبط بعلاقة مثالية مع لاعبيه - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


البحريني السماهيجي حكما لقمة الرمثا والجزيرة


تفيد المعلومات الواردة من البحرين، أن الحكم البحريني علي السماهيجي كلف بإدارة مباراة فريقي الرمثا والجزيرة التي تقام يوم الخميس المقبل، على ستاد عمان الدولي، في لقاء حاسم للقب دوري المحترفين.


ووفق الأنباء، فإن اتحاد كرة القدم، خاطب نظيره البحريني، لطلب حكم نخبة آسيوية لإدارة هذه المباراة المهمة، ليتم طرح اسم الحكم السماهيجي الذي يمتلك خبرة كبيرة، بانتظار حضوره إلى عمان يوم الاربعاء، تمهيدا لتولي إدارة اللقاء الجماهيري، والذي يحظى بمتابعة شريحة واسعة جدا من أبناء المملكة في مختلف المحافظات.

"نيولوك" للاعبي الرمثا أمام الجزيرة


يستعد لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، لـ "نيولوك" وحركة جديدة وغير مسبوقة على صعيد الكرة الأردنية، عندما سيحضرون إلى مباراة الجزيرة يوم الخميس المقبل، وقد ارتدوا البدلات الرسمية "الأنيقة"، التي تم تقديمها من إحدى الشركات الراعية.

وتسلم لاعبو فريق الرمثا أول من أمس البدلات الجديدة، والتي سيرتديها جميع أعضاء الفريق عند حضورهم إلى ستاد عمان الدولي، لملاقاة فريق الجزيرة في لقاء حاسم ومهم، يسعى فيه الرمثا لتحقيق الفوز أو التعادل للتتويج رسميا بلقب دوري المحترفين.


ولم يسبق لأندية محلية وأن ارتدت بدلات رسمية عند حضورها إلى المباريات، ليسجل فريق الرمثا حركة غير مسبوقة، دخل فيها التاريخ كأول فريق أردني يقدم على هذه الحركة الاحترافية، والمطبقة في المسابقات العالمية، خاصة في دوري أبطال أوروبا وغيرها من المسابقات الجماهيرية على صعيد العالم.

عقد احتراف خارجي مقابل الاحتجاب عن مباراة


كشف مدرب فريق في دوري المحترفين لكرة القدم، أن وكيل أعمال لاعبين، طلب من لاعب معروف في فريق منافس، الاحتجاب عن المباراة المقبلة والمهمة بدوري المحترفين، مقابل تأمين عقد احتراف خارجي له في إحدى الدول العربية.


المدرب أشار إلى أن وكيل أعمال اللاعبين، الذي يميل لصالح أحد الفرق، عرض على اللاعب في الفريق المنافس، الغياب عن المباراة لأي سبب، مقابل العرض الخارجي.


اللاعب رفض مقايضته بذلك، وأصر على النظر في أي عرض خارجي بعد المباراة المهمة لفريقه بالدوري.


لاعبو الحسين إربد.. 4 أيام متتالية دون تدريبات


واصل لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، احتجابهم عن تدريبات الفريق، بسبب المماطلة في صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة كثيرا.


وغاب اللاعبون عن التدريبات منذ يوم الثلاثاء الماضي، ولم يشاركوا في التدريب حتى مساء يوم الجمعة، بانتظار أن يكون الفريق احتجب أيضا يوم أمس السبت، في حال لم تنجح اللجنة المؤقتة في اقناع اللاعبين بالعودة.


ويؤكد المتابعون أن أجواء الانتخابات طغت على فريق كرة القدم، خاصة بعد ضمان استقرار الفريق على قائمة ترتيب فرق المحترفين.


أيد خفية وراء تحريض نجم لتقديم شكوى


كشفت إدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن أيد خفية وراء تحريض نجم الفريق على تقديم شكوى ضد النادي لفسخ العقد، استنادا إلى عدم حصول اللاعب على مستحقاته منذ فترة طويلة، ما يتيح له تقديم طلب فسخ العقد.

وأجرى اللاعب اتصالا مع إدارة النادي بعد منتصف ليلة أول من أمس، مطالبا بمستحقاته فورا، أو مواجهة طلب فسخ العقد، لترد الإدارة بضرورة التروي، لحين حسم الأمر.


واتهمت الإدارة، أطراف خفية وراء التلاعب بافكار النجم الكروي الصاعد، رافضة الافصاح عن هوية تلك الأطراف، لكنها أشارت بأصابع الاتهام لأحد المدربين.


"التلاعب بنتائج المباريات" على الفضائيات


ساهمت الفوضى التي تعيشها كرة القدم الأردنية في الوقت الحالي، في تشوية سمعة كرة القدم الأردنية على الصعيد الخارجي، خاصة بعد انتشار أنباء التلاعب بالنتائج، إلى خارج أسوار الوطن، ما دفع محطات عربية ووسائل إعلام خارجية لتناول القضية ومناقشتها.


وخصصت فضائيات عربية معروفة، جزءا من برامجها لمناقشة الشكاوى المتبادلة بين الأندية، والشكاوى المقدمة لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية "الكاس"، واستدعاء اتحاد كرة القدم للاعبي الجزيرة للاستماع إلى إفاداتهم بشأن شكوى التلاعب بالنتائج.


وانتقلت الفوضى التي تعيشها الساحة الكروية المحلية، إلى خارج الأردن، لتكون مادة دسمة للإعلام للحديث فيها، في مشهد يفرض على جميع أركان الكرة الأردنية، تصويب المسار في الأسبوع الأخير من الدوري.

الحكم البحريني علي السماهيجي - (أرشيفية)

كواليس النجوم

• عدد الأندية التي تعاني من انقطاع الماء والكهرباء عن ملاعبها بدأ بالارتفاع، في مؤشر عن تفاقم مشاكل الأندية المالية.. إدارة مؤقتة في ناد محترف قالت: " كل يوم بطلعنا مصيبة في النادي..الله المستعان".


• نادي الجزيرة خاطب اتحاد كرة القدم يوم الأربعاء الماضي، للاستفسار عن نتائج التحقيق في شكوى واقعة تزوير في مباراة فريق سن 19 أمام فريق شباب العقبة، ضمن منافسات دوري الشباب…الجزيرة أشار إلى أن شكوى التزوير تم تقديمها يوم 30 أيلول (سبتمبر) الماضي، دون أن يرد للنادي أي رد، ما دفعه لارسال خطاب ثاني للاستفسار عن مصير الشكوى.


• لاعبون في المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، يسعون لتحقيق فوز على منتخب فلسطين اليوم الأحد بالتصفيات الآسيوية، لإعلان تأهل المنتخب رسميا للنهائيات الآسيوية.. الجديد في الموضوع أن اللاعبين يريدون اهداء هذا التأهل للمدير الفني أحمد هايل، بمناسبة عيد ميلاده الذي صادف يوم أمس.. ما يميز اللاعبين والجهاز الفني في المنتخب الرديف، هو قصة العشق المتبادلة بين الطرفين، في مشهد يخدم النتائج والاداء.


• دورة "فيفا" للمحاضرين التي اختتمت في مقر اتحاد كرة القدم يوم أمس السبت، شهدت مناكفات وجهت للمحاضر ديان صالح الذي يتولى تدريب فريق معان المهدد بالهبوط…المحاضرون كانوا يمازحون صالح بشأن الهبوط، وعرض المساعدة عليه لتجنب هذا الاخفاق.
• لاعب المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم طارق خطاب، عاد إلى قطر، للاطمئنان على العملية التي سبق وأن خضع لها في مركز سبيتار الطبي بالدوحة قبل عدة أشهر.

• متابعون لدوري المحترفات لكرة القدم، اعتبروا أن حفل تتويج فريق عمان بلقب دوري الخميس الماضي، لم يرتق لحجم الإنجاز.. فريق عمان يلتقي يوم غد، مع فريق عمان اف سي للناشئين، في مباراة ودية تأتي في اطار تحضيرات عمان للسفر إلى العقبة يوم الاربعاء المقبل، لخوض منافسات الأندية الآسيوية.


• الجهازان الفني والإداري لفريق الجزيرة، إلى جانب 7 لاعبين، يتواجدون في مقر اتحاد كرة القدم، عند الساعة الثانية من مساء يوم غد، للادلاء بإفاداتهم بشأن الخسارة الكبيرة بنتيجة 0-4 أمام فريق شباب العقبة بدوري المحترفين.

• توقعات بأن تشهد مباراة الرمثا والجزيرة، أعلى متابعة جماهيرية عبر الشاشة الصغيرة، في ظل أهميتها لحسم لقب الدوري.. حتى جماهير الوحدات الذي ينافس فريقهم على لقب الدوري، ستتوجه انظارهم إلى مباراة الرمثا.


• نادي الرمثا يفكر باستئجار حافلة مكشوفة، لتقل نجوم الفريق في حال الفوز بلقب الدوري الخميس المقبل.

إقرأ المزيد :