"هاكسو ريدج" صعود جديد لجيبسون بعد 10 أعوام من الغياب

الممثل والمخرج ميل جيبسون -ارشيفية
الممثل والمخرج ميل جيبسون -ارشيفية

لوس أنجليس- بعد مرور عشرة أعوام على عبارات معادية للسامية قالها وهو تحت تأثير الكحول جعلته منبوذا في هوليوود، يعود الممثل والمخرج ميل جيبسون إلى الصعود مجددا في صناعة السينما.اضافة اعلان
وابتعد جيبسون عن الأضواء مكتفيا بعدد قليل من الأدوار التمثيلية الصغيرة منذ القبض عليه العام 2006 في ماليبو للقيادة تحت تأثير الكحول، وهي الواقعة التي اعتذر بعدها عن إطلاقه عبارات لاذعة ضد اليهود وسعى بعدها إلى العلاج من إدمان الكحول.
والآن عاد للإخراج ليفوز فيلمه الجديد (هاكسو ريدج) الذي بدأ عرضه في دور السينما يوم الجمعة الماضي بأفضل تعليقات منذ فيلمه "قلب شجاع/ بريفهارت" الذي أنتج العام 1995 والذي فاز عنه بجائزة الأوسكار.
وتم عرض الفيلم بأكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية في بيفرلي هيلز يوم 30 تشرين الأول (أكتوبر)، وقد تسلم جيبسون أول من أمس جائزة أحسن مخرج في جوائز هوليوود السينمائية، وهي خطوة أولى على طريق جوائز الأوسكار في شباط (فبراير).
ويعتمد "هاكسو ريدج" على قصة واقعية لديزموند دوس، وهو مسعف مسالم بالجيش خدم في الخطوط الأمامية خلال معركة أوكيناوا العام 1945 بدون أن يلمس سلاحا على الإطلاق، وتم تقليده وسام الشرف على خدمته في الجيش.
والفيلم بطولة اندرو جارفيلد الذي يلعب دور دوس الذي يقع في حب ممرضة ويوقع للجيش كمسعف بالرغم من كونه رافضا للخدمة العسكرية بسبب معتقداته المسيحية.
وبسؤاله عما إذا كان واجه تحديات في صناعة الفيلم من منطلق رحلة الصعود والهبوط التي مر بها، قال جيبسون إنه لم يمر بأي تحديات.
وقال "كنت قادرا على صناعته بشكل جيد تماما".
وقد جاء الفيلم في المركز الثالث في إيرادات السينما في أميركا الشمالية مسجلا 14.75 مليون دولار. - (رويترز)