هاميلتون ينطلق من المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي

المنامة - سينطلق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم من المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 اليوم الأحد، بعد تسجيله أسرع وقت في التجارب الرسمية أمس السبت.اضافة اعلان
وتقدم هاميلتون، بطل العالم 2008 و2014، بفارق ثلاثة أعشار من الثانية على الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم بين 2010 و2013 مع ريد بول، وأكثر من نصف ثانية عن زميله الألماني نيكو روزبرغ. وهذه المرة الثانية والأربعون ينطلق فيها هاميلتون، حامل اللقب في البحرين، من المركز الأول في مسيرته.
واحتل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم 2007 مع فيراري، المركز الرابع متقدما على الفنلندي فالتيري بوتاس (ويليامز مرسيدس) وزميل الأخير البرازيلي فيليبي ماسا.
أما الاسباني فرنادو ألونسو (ماكلارين هوندا) بطل العالم مرتين فسينطلق من المركز الرابع عشر.
رسمت السباقات الأولى سيناريو محتملا للموسم مع احتلال هاميلتون المركز الأول مرتين في أستراليا والصين متقدما على روزبرغ، فيما خرق الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) القاعدة بتتويجه في ماليزيا أمام هاميلتون وروزبرغ، ليتصدر البريطاني الترتيب مع 68 نقطة مقابل 55 لفيتل و51 لروزبرغ.
ويقام السابق في البحرين منذ 2004 لكنه ألغي 2011 بسبب صدامات امنية، ثم أقيم بين 2012 و2014 برغم مطالبات من البعض بالغائه.-(أ ف ب)