هايل وعدي يسجلان وشريف وزياد يحتجبان ونجم يصف اليماني بـ "دل بوسكي"

رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان (يمين) وأمين السر احمد العدوان غادرا أمس إلى الديار المقدسة - (من المصدر)
رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان (يمين) وأمين السر احمد العدوان غادرا أمس إلى الديار المقدسة - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
مكافآت لاعبي الفيصلي عقب عودة العدوان من العمرة
غادر رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان عمان يوم أمس، متوجها إلى الديار المقدسة، لأداء مناسك العمرة.
ويرافق العدوان في رحلته، أمين سر النادي احمد العدوان.
إلى ذلك أبلغت إدارة النادي لاعبي فريقها الكروي، أنها قررت صرف مكافأة مالية للاعبين، عقب الفوز الأخير على البقعة بنتيجة 2-0.
وسيقوم النادي بصرف المكافأة، عقب عودة رئيس النادي من أداء مناسك العمرة.
وكانت إدارة الفيصلي، قد نجحت في الفترة الأخيرة، في إضفاء أجواء الاستقرار على الفريق، ما أدى إلى عودة النادي لصدارة دوري المحترفين.
لاعبا الفيصلي شريف وزياد يحتجبان أمام العربي
يفتقد فريق الفيصلي لكرة القدم، إلى جهود نجميه شريف عدنان وحسين زياد، في المباراة المقبلة أمام فريق العربي، ضمن منافسات الأسبوع 12 من دوري المناصير للمحترفين.
ويأتي احتجاب اللاعبين، بسبب حصولهما على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة أول من أمس أمام البقعة.
لاعبو الوحدات يبيتون
في إربد الجمعة
يتجه فريق نادي الوحدات لكرة القدم، لإقامة معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة إربد، يوم الجمعة المقبل، استعدادا لملاقاة فريق الرمثا في اليوم التالي، على ستاد الحسن في إربد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر بالدوري.
ووفق الترتيبات فان لاعبي الوحدات، سيتوجهون إلى مدينة إربد يوم الجمعة، بعد أن يكون الفريق قد خضع لتدريب في عمان، قبل التوجه إلى الفندق القريب من ستاد الحسن، للمبيت هناك استعدادا للمباراة التي يتطلع إليها الفريق بأهمية بالغة.
الصيفي  يسجل ويتعادل
 وهايل يحرز هدفا ويخسر
نجح اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق السالمية الكويتي، في تسجيل هدف فريقه الوحيد في مرمى فريق الكويت، في اللقاء الذي جرى أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الكويتي.
المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، شهدت تسجيل الصيفي لهدف فريقه الوحيد، قبل أن يدرك الكويت التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة عن طريق ركلة جزاء.
أما فريق العربي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا احمد هايل، فقد تعرض لخسارة مفاجئة أمام فريق الجهراء بنتيجة 1-2 في لقاء تعرض فيه العربي للظلم التحكيمي الواضح.
وشهدت المباراة تقدم العربي عبر لاعب المنتخب الوطني احمد هايل، قبل أن يرد الجهراء بهدفين متتاليين، منحا الفريق كامل نقاط المباراة.
محترف الحسين اربد السالم مرشح للاحتجاب 3 أسابيع
بات المحترف السوري في صفوف فريق نادي الحسين إربد لكرة القدم السوري سامر السالم، مرشح للاحتجاب عن الفريق لمدة 3 أسابيع، بعد الفحوصات الطبية التي كشفت عن إصابته بتمزق قوي في العضلة.
نادي الحسين إربد اصطحب السالم أول من أمس إلى الطبيب، للوقوف على الإصابة التي تعرض لها في الدقائق الأولى من مباراة النادي أمام ذات راس الجمعة الماضي، ودفعته لمغادرة الملعب مبكرا، حيث كشفت الاختبارات الطبية عن معاناة السالم من تمزق مؤثر، يحتاج إلى الاحتجاب عن المباريات لفترة تتراوح من 2-3 أسابيع، مع الحفاظ على برنامج علاجي خلال هذه الفترة، لضمان العودة بأسرع وقت إلى المنافسات.
إلى ذلك قامت إدارة الحسين اربد، بتسليم لاعبي فريقها الكروي، مكافآت الفوز على فريق شباب الأردن، ضمن منافسات الدوري.
غازي يخضع لعملية في الركبة
خضع لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم عمر غازي يوم أمس الأحد، إلى عملية في الركبة، هدفت إلى معالجة الغضروف، وبإشراف الطبيب المعروف عبدالرحيم العبابنة.
ويغيب غازي عن الملاعب لمدة أسبوعين إلى ثلاثة، قبل العودة لمشاركة فريقه في المنافسات.
وكان المنشية قد أخضع اللاعب لفحوصات طبية يوم الخميس الماضي، كشفت عن جاهزيته للعب، قبل أن يتفاجأ اللاعب في اليوم التالي بإصابة جديدة في الركبة، أجبرته على الخضوع لعملية.
عوض يقود فريقه
 للفوز بالدوري العُماني
نجح المدرب الأردني عدنان عوض، في قيادة فريقه صحار إلى الفوز أول من أمس، على فريق المصنعة بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الدوري العُماني.
ونال عوض المدير الفني الجديد لصحار، إطراء جمهور النادي الذي يضم أيضا المحترف حازم جودت، بعد تحقيق هذا الفوز المهم.
وضمن منافسات الدوري العُماني أيضا، فاز فريق الشباب الذي يلعب في صفوفه احمد غازي على فريق السيب بنتيجة 2-0، حيث حصل اللاعبون على مكافأة الفوز، كما فاز فريق صور الذي يلعب فيه بشار بني ياسين على فريق صحم 2-1.
المنشية يواصل محاولاته لاقناع المدرب بالعدول عن الاستقالة
تواصل إدارة نادي منشية بني حسن، محاولاتها لإقناع المدير الفني لفريقها الكروي بلال اللحام، الذي قدم استقالته أول من أمس، عقب الخسارة أمام فريق الوحدات بنتيجة 0-1.
اللحام الذي استشاط غضبا عقب الخسارة، وقام بتوبيخهم على الخسارة، قبل أن يعلن تقديم استقالته.
وحاولت إدارة النادي الاتصال به عقب المباراة، الا أن المدرب رفض الرد على الاتصالات، ما دفع النادي للقيام بزيارة إلى منزله ليلة أمس، لاقناعه بالعودة إلى الفريق.
وتشير المعلومات إلى أن ادارة النادي كلها ثقة باستجابة اللحام لطلبهم، وبالتالي العودة لقيادة الفريق.
السباح ينضم لقائمة
 اللاعبين الجامعيين
انضم لاعب المنتخب الوطني وفريق نادي شباب الأردن لكرة القدم عيسى السباح، إلى قائمة اللاعبين الدارسين في الجامعات، بعدما سجل في الجامعة الأردنية، وتحديدا في كلية التربية الرياضية، للحصول على شهادة البكالوريوس.
السباح أنهى إجراءات التسجيل في الجامعة، بعدما تمكن من اجتياز الثانوية العامة في الفصل المنتهي، وبالتالي الانضمام لقائمة النجوم الدارسين في الجامعات.
عيسى الذي يرافق فريقه اليوم إلى البحرين، لملاقاة فريق الرفاع بالكأس الآسيوية، سيباشر دراسته الجديدة فور العودة إلى عمان.
ديان صالح يغادر إلى هنغاريا
يستعد المدرب الوطني ديان صالح، للمغادرة إلى هنغاريا الأسبوع المقبل، وتحديدا يوم 17 آذار (مارس) الحالي، للمشاركة في الدورة التدريبية التي تجري هناك، وتستمر حتى يوم 6 حزيران (يونيو) المقبل.
الدورة التي أثارت شهية المدربين، ودفعت العديد منهم للبحث عن وساطات أملا للفوز بها، آلت أخيرا إلى ديان الذي يستعد للمشاركة فيها رسميا، كممثل وحيد عن الأردن، بدعوة من اللجنة الأولمبية الهنغارية.
وكان صالح قد تمنى على اتحاد الكرة، صرف مياومات له في هذا السفر الطويل، خاصة أن اللجنة الأولمبية الأردنية لن تقوم بصرف مياومات للمدرب، وستكتفي بتأمين السكن والمواصلات في هنغاريا.
المدرب اسماعيل يلتحق
بشباب الجيل اليمني غدا
يغادر المدرب الأردني ماهر اسماعيل عمان يوم غد الثلاثاء، متوجها إلى اليمن، للإشراف على تدريب فريق نادي شباب الجيل أحد أندية الدرجة الممتازة هناك.
وأرسل الفريق اليمني تذكرة السفر للاعب يوم أمس، بعدما وقع اللاعب رسميا على العقد، عبر الايميل، بانتظار وصوله إلى النادي للانتهاء رسميا من كافة الإجراءات.
وجاء تعاقد شباب الجيل مع اسماعيل، بعد متابعته خلال قيادته لفريق أهلي تعز اليمني خلال الأشهر الماضية، قبل أن يقدم المدرب الأردني استقالته للعديد من الظروف التي رافقت عمله هناك.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• أحد لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، وعقب تبديله من الملعب، نعت المدير الفني محمد اليماني بـ"دل بوسكي" وهو المدير الفني للمنتخب الإسباني...هذا الوصف للاعب الفيصلي، جاء تعبيرا عن عدم رضاه عن قرار المدرب باستبداله في المباراة التي انتهت فيصلاوية بنتيجة 2-0... أحد مشجعي الفيصلي سأل اللاعب عن سبب خروجه من الملعب، فأشار اللاعب إلى اليماني وقال: "دل بوسكي بدلني".
• لاعب فريق الفيصلي الصاعد احمد الخلايلة، نال اطراء الجميع، بعد أن نجح في تفعيل الجانب الهجومي لفريقه عقب اشراكه في الشوط الثاني في لقاء البقعة... الخلايلة بات محل اطراء واشادة جمهور الفيصلي والمراقبين، للمستوى الجيد الذي يقدمه.
• فريق محترف انتقد بشدة تصريحات مدرب حراس مرمى فريق منافس، عقب نهاية المباراة بين الفريقين.. الفريق المحترف طالب بضرورة ضبط التصريحات، وعدم التقليل من شأن اي فريق آخر.
• المدرب فيصل ابراهيم، بات قريبا من العودة الرسمية الى اتحاد الكرة، بعد ابعاده في فترة سابقة لمخالفته التعليمات... ابراهيم حصل على دعم ومساندة للعودة إلى اتحاد الكرة كمدرب.
• نجما الكرة السابقين بدران الشقران وابراهيم السعدي، عادا من الديار المقدسة بعد اداء مناسك العمرة.
• المحترف الأردني في صفوف فريق الفيصلي السعودي خليل بني عطية، لم يحدد حتى اللحظة موعد التحاقه بفريقه، في ظل استمراره باجراءات استصدار جواز سفر جديد (بدل فاقد)... اللاعب الذي تأخر في المغادرة، تنتظره مباراة مهمة لفريقه امام فريق نجران يوم 22 الحالي، ضمن منافسات الدوري السعودي... إلى ذلك يواصل بني عطية تدريباته الفردية في أكثر من مكان، اغلبها في صالة اللياقة البدنية في اتحاد الكرة، للحفاظ على جاهزيته خلال هذه الفترة.
• مدرب حراس مرمى فريق الفيصلي وليد ميخائيل، تعرض قبل عدة ايام لحادث تصادم، اسفر عن الحاق ضرر بسيارته.
• لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم احمد عطية، يحتجب عن مباراة فريقه المقبلة بالدوري، بسبب عقوبة الايقاف.
• ناد محترف طلب من أحد لاعبيه احضار تقرير طبي من طبيب معروف، بعد شكوك النادي حول صدق اللاعب في ادعاء الاصابة.
• مسؤول ملعب اشاد خلال تصريح لـ"الغد" بالجهد الكبير الذي يقوم به المدير الفني الجديد لمنتخب مواليد 1997 اسلام ذيابات، الحريص على التنقل في نفس اليوم بين أكثر من ملعب في أكثر من محافظة، لمتابعة مباريات دوري سن 16، سعيا للوقوف على المستويات الفنية للاعبين، قبل اختيار التشكيل... مسؤول الملعب قال : خرج ذيابات من الملعب في عمان بعد متابعته لمباراة بدوري سن 16، حيث قمت بالتحدث مع زميلي مسؤول الملعب في محافظة اخرى، ليبلغني بأن ذيابات يتواجد هناك لمتابعة مباراة بدوري الناشئين... مسؤول الملعب في عمان، والذي سبق وأن خاض تجربة التدريب اوضح ان المدرب الحقيقي هو الذي يتجول في الملاعب لاكتشاف المواهب.

[email protected]

kkhatatbeh@