هجوم مسلح على مفرزة عسكرية في معان

شعار مديرية الأمن العام -(ارشيفية)
شعار مديرية الأمن العام -(ارشيفية)

حسين كريشان

معان - تعرض اثنان من أفراد القوات العسكرية المسلحة للدهس المتعمد من قبل أشخاص خارجين عن القانون أثناء قيامهما بوظيفتهما أمام مفرزة عسكرية بمنطقة الغال جنوب المملكة، وفق المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام. اضافة اعلان
وأكد المكتب، أن مجهولين ملثمين يستقلون مركبة نوع "بك أب" أقدموا مساء أول من أمس، على دهس اثنين من أفراد القوات المسلحة عمدا بواسطة المركبة، والاعتداء عليهما وسلب أحدهما سلاحه الناري ومن ثم إطلاق عيارات نارية باتجاه أفراد المفرزة في الداخل. وأشار إلى أنه وفي تلك الأثناء أطلق من بداخل المفرزة العسكرية النار باتجاه المركبة، حيث لاذ من بداخلها بالفرار، فيما تم إسعاف أفراد المفرزة المصابين من قبل زملائهما إلى أحد المستشفيات في محافظة العقبة وحالتهما العامة متوسطة.
وبين أنه وبعد متابعة حثيثة من قيادة أجهزة الأمن على جمع المعلومات عن المركبة ومن فيها، مستخدمة بذلك أحدث الطرق الفنية وبمساندة مباشرة من دائرة المخابرات العامة، تمكنت من تحديد هوية من كان في المركبة، وتبين بأن أحد المعتدين هو المشتبه به الرئيسي بإطلاق النار على الشهيد الملازم أول أيمن مقدادي الذي استشهد في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي 2012 في مدينة معان.
وقال المكتب إن معلومات وصلت الى مديرية شرطة معان مفادها بأن شخصين أسعفا الى مستشفى معان الحكومي نتيجة تعرضهما للإصابة بعيارات نارية، وتبين بأن أحدهما هو من أطلق النار على الشهيد المقدادي، ما دفع بقوات الدرك لفرض طوق أمني حول مستشفى معان الحكومي، بهدف القبض على المصابين المهاجمين، وفق مصدر أمني في المحافظة.
وأكد شهود عيان أن القوة الأمنية فشلت في اقتحام المستشفى نتيجة للمقاومة العنيفة التي واجهتها من قبل عشرات المسلحين الذين كانوا يحرسون المصابين داخل أروقة المستشفى حتى ساعات متأخرة من فجر أمس، الأمر الذي دعا القوة الأمنية إلى الانسحاب من محيط المستشفى حفاظا على حياة المرضى.
واشاروا إلى أن المسلحين تمكنوا من إخراج المصابين من داخل المستشفى إلى منطقة غير معروفة.  إلى ذلك وصف مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي حالة المصابين بالمتوسطة، اذ أن أحدهم أصيب بعيار ناري اخترق منطقة اللوحة العظمية، مشيرا إلى أن حالته تستدعي عناية ورعاية طبية مكثفة، فيما وصفت إصابة الآخر بالمتوسطة إثر اصابته بعيار ناري في يده.

[email protected]