هدف قاتل لأوغسبورغ يعرقل بايرن ميونيخ للمباراة الثانية

Untitled-1
Untitled-1

مدن - فشل بايرن ميونيخ حامل اللقب في تعويض خسارته المفاجئة أمام هوفنهايم في المرحلة الماضية، واستقبلت شباكه هدف تعادل قاتل أمام مضيفه أوغسبورغ المتواضع 2-2، أمس في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني في كرة القدم.اضافة اعلان
فبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الإنجليزي 7-2 في دوري الابطال، سقط الفريق البافاري أمام هوفنهايم 1-2 قبل أسبوعين، مانحا الفريق الواقع وسط الترتيب فوزه الأول في ملعب "أليانز أرينا".
وفشل بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، في استعادة الصدارة مؤقتا رافعا رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة عن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي التقى مضيفه بوروسيا دورتموند في مباراة قمة في وقت لاحق، ولايبزيغ الذي أهدر الفوز أيضا امام ضيفه فولفسبورغ (1-1)
وتخلف بايرن بعد نصف دقيقة عن طريق الشاب ماركو ريختر الذي تطاول لرأسية لراني خضيرة وتابعها قريبة في شباك الحارس الدولي مانويل نوير.
واللافت ان بايرن وفي زيارته الأخيرة إلى ارض اوغسبورغ تخلف ايضا في الدقيقة الاولى قبل ان يفوز 3-2.
لكن بايرن عادل في الشوط الأول على ملعب "في في كا أرينا" عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مسجلا هدفه الثاني عشر على رأس ترتيب الهدافين.
ولعب الدولي سيرج غنابري عرضية متقنة تابعها البولندي في الشباك من زاوية ضيقة بمساعدة من الحارس (14)، ليسجل هدفا على الاقل في ثماني مباريات معادلا رقم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ في موسم 2015-2016. وسيكون بمقدوره الانفراد بالرقم القياسي بحال تسجيله الاسبوع المقبل ضد أونيون برلين.
ويعيش ليفاندوفسكي (31 عاما) فترة رائعة بتسجيله 16 هدفا هذا الموسم، وذلك في 12 مباراة ضمن مختلف المسابقات.
وبحال استمر ليفاندوفسكي على هذا المنوال، قد يصل إلى 52 هدفا بعد 34 مباراة، ليكون مرشحا قويا بتحطيم الرقم القياسي لغيرد مولر (40 هدفا) المسجل في الموسم 1971-1972.
ولم يتأخر غنابري الذي سدد كرة جميلة في القائم (39)، في إضافة الثاني بعد الاستراحة بتسديدة يسارية قوية في الزاوية اليمنى (49). وهذا الهدف الثامن تواليا يسجله غنابري لبايرن خارج ارضه.
وفي وقت كان بايرن يحاول اضافة هدف الاطمئنان، باغته اوغسبورغ الذي حقق فوزا وحيدا هذا الموسم، بهدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق المهاجم الأيسلندي المخضرم ألفريد فينبوغاسون، متابعا كرة عرضية مقشرة من الفنزويلي سيرخيو كوردوبا على الجهة اليمنى (90+1).
وفي المباراة الثانية، تقدم لايبزيغ بهدف الدولي تيمو فيرنر (54)، قبل ان يباغته فولفسبورغ بهدف التعادل عبر الهولندي فاوت فيغهورست في الدقيقة 82، حارما اياه من صدارة موقتة.
ومني فرايبورغ بخسارته الثانية فقط هذا الموسم على ارض أونيون برلين الصاعد من الدرجة الثانية بهدفي ماريوس بولتر (1) والدنماركي ماركوس اينغفارتسن (84).
وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه هرتا برلين بهدف للاميركي جوش سارجنت البالغ 19 عاما (7) مقابل هدف للبلجيكي دودي لوكيباكيو (70).
وبهدف متأخر، فاز فورتونا دوسلدورف على ماينتس سجله روفن هينينغز (82) بعدما اكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين لطرد السويسري ادميلسون فرنانديس (45).
سيري أ
فرط أتالانتا برغامو في فوز ثمين على مضيفه لاتسيو واللحاق بيوفنتوس إلى الصدارة ولو مؤقتا، بسقوطه في فخ التعادل 3-3 أمس السبت على الملعب الأولمبي في روما في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان أتالانتا في طريقه إلى تحقيق فوز كبير على مضيفه والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لمباراته بعد غد الثلاثاء ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما تقدم بثلاثية نزفية في الشوط الأول سجلها الكولومبي لويس موريال (23 و28)، والأرجنتيني أليخاندرو غوميز (37).
لكن لاتسيو قلب الطاولة في الشوط الثاني ورد بثلاثية تناوب على تسجيلها تشيرو إيموبيلي (69 و90+2 من ركلتي جزاء) والأرجنتيني خواكين كوريا (70).
ولم يكن أتالانتا الساعي إلى نقطته الأولى في المسابقة القارية العريقة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، بحاجة إلى هذا التعثر كونه سيواجه قوة هجومية ضاربة لمانشستر سيتي.
وتوقفت سلسلة الانتصارات المتتالية في الدوري لأتالانتا عند ثلاثة، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين خلف يوفنتوس الذي استضاف بولونيا لاحقا، فيما صعد لاتسيو الذي سقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي، إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف عن جاره روما.
وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءات ساسوولو مع انتر ميلان، وسمبدوريا مع روما، وأودينيزي مع تورينو، وكالياري مع سبال، وبارما مع جنوا، وميلان مع ليتشي، وتختتم المرحلة بعد غد بلقاء بريشيا مع فيورنتينا.
ليغ 1
ابتعد باريس سان جرمان خمس نقاط في الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه نيس 4-1 بينها ثنائية للأرجنتيني أنخل دي ماريا أول من أمس ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل دي ماريا الهدفين في الدقيقتين 15 و21، وأضاف البديل العائد من الإصابة كيليان مبابي الثالث في الدقيقة 88، وصنع الرابع للأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي (90+1).
وهو الفوز الرابع على التوالي لباريس سان جرمان والثامن هذا الموسم فرفع رصيده إلى 24 نقطة بفارق خمس نقاط أمام نانت، في حين تجمد رصيد نيس عند 13 نقطة في المركز التاسع مؤقتا. وخاض فريق العاصمة المباراة في غياب أغلى لاعب في العالم البرازيلي نيمار، والذي سيتواصل حتى منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة ودّية بين منتخب بلاده ونيجيريا، فيما جلس الأوروغوياني إدينسون كافاني، الغائب عن الملاعب منذ 25 آب (أغسطس) الماضي، على مقاعد البدلاء على غرار الايطالي ماركو فيراتي والبرازيلي ماركينيوس.
وحاول الضيوف التسجيل منذ البداية وحرمهم الحارس الأرجنتيني والتر بنيتيز من هدف محقق بتصديه لثلاث تسديدات متتالية، بدأها بريسنيل كيمبيمبي صدها الأرجنتيني لتصل إلى الإسباني أندير هيريرا فسددها بدوره من مسافة قريبة ردها الحارس ببراعة، فتهيات أمام مواطنه أنخل دي ماريا حاول وضعها على يمينه لكنه ارتمى عليها بنجاح (3).
وافتتح دي ماريا التسجيل في الدقيقة 15 بعد مجهود فردي حيث تقدم بالكرة من خلف خط منتصف الملعب بعد تمريرة من مواطنه ايكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي، فانفرد بالحارس وسدد على يساره.
وأضاف دي ماريا الهدف الثاني من كرة ساحرة لعبها بيسراه من فوق الحارس على اثر تمريرة متقنة من زميله البلجيكي توماس مونييه (21).
وقلص الكاميروني اغناطيوس كاناغو الفارق من تسديدة قوية اثر استغلاله خطأ دفاعيا في تشتيت الكرة من ماركينيوس (67).
وشهدت الدقيقة 74 تحولا جذرياً في المباراة، إذ رفع الحكم فرانسوا لوتيكسييه البطاقة الصفراء الثانية في وجه ويلان سيبريان لتتوقف المباراة لدقيقتين عاد بعدها إلى تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" ليقرر طرد كريستوف هيريلي من المارتينيك لضربه الأرجنتيني لياندرو باريديس بدون كرة ليكمل نيس المباراة بتسعة لاعبين.
وأشرك مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل مبابي في الدقائق السبع الأخيرة لزيادة الضغط الهجومي على أصحاب الأرض وكان له ما أراد بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة من داخل منطقة الجزاء (88)، وتمرير كرة حاسمة لإيكاردي الذي لم يجد صعوبة في هز الشباك للمرة الرابعة (90+1).
ولم يشارك اللاعب الفائز بلقب كأس العالم 2018 مع حامل لقب الدوري الفرنسي منذ إصابته نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي إلا أمام بوردو (1-0) في الدوري المحلي وغلطة سراي (1-0) في دوري أبطال أوروبا لمدة لا تزيد على نصف ساعة، قبل أن يعود للراحة من جديد في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حينما فاز فريقه السبت على أنجيه (4-0). -(أ ف ب)