هدية ملغومة لمانشستر يونايتد في العام الجديد

نجوم بلاكبيرن يحتفلون بالتسجيل في مرمى مانشستر يونايتد أمس -(ا ف ب)
نجوم بلاكبيرن يحتفلون بالتسجيل في مرمى مانشستر يونايتد أمس -(ا ف ب)

 لندن - قدم بلاكبيرن روفرز صاحب المركز الاخير قبل انطلاق المباراة هدية ملغومة الى السير اليكس فيرغوسون في عيد ميلاده السبعين أمس السبت تمثلت بالحاق الهزيمة بفريقه 3-2 على ملعب اولدترافورد في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت سقوطا جديدا لتشلسي على ارضه امام استون فيلا 1-3.اضافة اعلان
على ملعبه، كان مانشستر يونايتد يمني النفس في انهاء العام في المركز الاول امام غريمه التقليدي وجاره مانشستر سيتي علما بانه كان في حاجة الى نقطة واحدة لتحقيق هدفه لان سيتي يلعب اليوم ضد سندرلاند، لكنه فشل في ذلك.
ويستطيع مانشستر سيتي الابتعاد في الصدارة بفارق 3 نقاط اليوم شرط فوزه على مضيفه سندرلاند.
ولم يشفع لمانشستر يونايتد انه خاض المباراة في غياب اكثر من لاعب اساسي خصوصا في خط الدفاع لان بلاكبيرن من اضعف الفرق في الدوري الانجليزي الممتاز ومصير مدربه ستيف كين على كف عفرين.
والخسارة هي الثانية ليونايتد هذا الموسم وكانت الاولى على ارضه ايضا امام مانشستر سيتي 1-6 في تشرين الأول(اكتوبر) الماضي.
وفاجأ بلاكبيرن ضيفه عندما تقدم عليه بهدف من ركلة جزاء تسبب بها البلغاري ديميتار برباتوف لشد قميص مدافع بلاكبيرن كريستوفر سامبا فانبرى لها النيجيري ياكوبو بنجاح (18).
ولم يشكل يونايتد الذي قرر فيرغوسون اراحة مهاجمه واين روني ايضا اي خطورة على مرمى بلاكبيرن في الشوط الأول في ظل غياب تام لبرباتوف والمكسيكي خافيير هرنانديز.
وفي مطلع الشوط الثاني عزز بلاكبيرن تقدمه وسط صدمة في مدرجات ملعب اولدترافورد عندما انسل ياكوبو في غفلة من المدافعين وسدد بين ساقي الحارس الاسباني دافيد دي خيا (51).
بيد ان مانشستر يونايتد احتاج الى 21 ثانية فقط لتقليص الفارق عبر برباتوف (52) علما بان الاخير كان سجل خماسية في مرمى بلاكبيرن الموسم الماضي عندما خرج فريقه فائزا 7-0.
ثم نجح يونايتد في ادراك التعادل عبر برباتوف ايضا الذي استغل تمريرة زاحفة من الجناح الاكوادوري انطونيو فالنسيا (62).
وظن الجميع بان مانشستر يونايتد سيحسم المباراة في مصلحته لكن الكلمة الاخيرة كانت لبلاكبيرن الذي سجل له غرانت هانلي هدف الفوز مستغلا هفوة من حارس يونايتد (80) من كرة راسية.
يذكر ان بلاكبيرن سدد ثلاث مرات باتجاه مرمى مانشستر يوناتيد ونجح في التسجيل منها.
وواصل تشلسي عروضه المخيبة هذا الموسم وسقط مجددا على ارضه أمام استون فيلا المتواضع 1-3.
وسبق لتشلسي ان سقط ايضا على ملعب ستامفورد برديج امام ليفربول وارسنال هذا الموسم.
ومنذ فوزه على مانشستر سيتي في منتصف الشهر الحالي، فشل الفريق اللندني في الفوز في اربع مباريات متتالية حيث تعادل في ثلاث وخسر اليوم.
وكان تشلسي البادىء بالتسجيل عندما افتتح له مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا التسجيل من ركلة جزاء (23) اثر عرقلته داخل المنطقة، لكن فيلا ادرك التعادل بواسطة ستيفن ايرلاند بعد خمس دقائق.
وفي الشوط الثاني وعلى الرغم من سيطرة تشلسي على مجريات اللعب وضياع فرصة ذهبية لفرناندو توريس في العارضة، استغل استون فيلا هجمتين مرتدين ليسجل هدفين في الدقائق السبع الاخيرة من المباراة الأولى بواسطة البلغاري ستيليان يتروف (83) والثاني عبر هدافه دارن بنت (86) اثر تمريرة خاطئة من لاعب الوسط فرانك لامبارد.
ولا شك بان الخسارة الجديدة ستضع المدرب الشاب البرتغالي اندري فياش بواش تحت المزيد من الضغوطات بعد خسارة فريقه خمس مباريات هذا الموسم وتلاشي آماله في احراز اللقب.
وكان ارسنال المستفيد الأكبر من هذه الجولة لان الوحيد بين فرق المقدمة الذي حقق الفوز على جاره كوينز بارك رينجرز 1-صفر ليصعد الى المركز الرابع.
وسيطر ارسنال على مجريات اللعب تماما لكن مهاجميه لم يجدوا الطريق الى المرمى في الشوط الأول على الرغم من المحاولات المتكررة لروبن فان بيرسي وزملائه.
وفي الشوط الثاني وبعد ان ضاع ثيو واكلوت فرصة سهلة لعب فان بيرسي دور المنقذ مجددا بتسجيله هدف المباراة الوحيد مستغلا تمريرة امامية من الروسي اندري ارشافين ليسجل هدفه الرقم 35 منذ مطلع العام الحالي.
واهدر توتنهام فرصة الضغط على المتصدرين عندما اكتفى بالتعادل خارج ملعبه مع سوانسي 1-1.
وافتتح الهولندي رافايل فان در فارت لتوتنهام عندما استدار على نفس وسدد بيسراه داخل الشباك (44). لكن سوانسي انتزع التعادل قبل نهاية المباراة بست دقائق عبر سكوت سينكلير من مسافة قريبة.
وانتزع نوريتش التعادل على ارضه مع فولهام في الدقيقة الاخيرة عندما سجل له جاكسون في الوقت بدل الضائع بعد ان تقدم فولهام بواسطة سا (7).
وتعادل بولتون مع ولفرهامبتون 1-1. سجل للاول ريكيتس (22)، وللثاني ستيفن فليتشر (44).
وتعادل ستوك سيتي مع ويغان 2-2. سجل للاول جون والترز (77 من ركلة جزاء) وكاميرون (84) وللثاني فيكتور فوزيس (45) وواطسون (87 من ركلة جزاء).
ترتيب فرق الصدارة:
1 - مانشستر سيتي 45 نقطة من 18 مباراة
2 - مانشستر يونايتد 45 من 19
3 - توتنهام 39 من 18
4 - ارسنال 36 من 19
5 - تشلسي 34 من 19 -(ا ف ب)