هزيمة مذلة لمانشستر يونايتد تطيح به من الدور الثاني

لاعبو ميلتون كينيز دونز يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى مانشستر يونايتد أول من أمس - (أ ف ب)
لاعبو ميلتون كينيز دونز يحتفلون بأحد أهدافهم الأربعة في مرمى مانشستر يونايتد أول من أمس - (أ ف ب)

لندن- زادت متاعب مانشستر يونايتد في بداية الموسم الجديد بعد هزيمته 4-0 أمام ميلتون كينيز دونز المنتمي للدرجة الثالثة في الدور الثاني بكأس رابطة الاندية الانجليزية لكرة القدم أول من أمس.اضافة اعلان
وأحرز ويل غريغ هدفين وأضاف بينيك افوبي مثلهما بعدما وضحت الأخطاء الدفاعية ليونايتد بشدة.
واستغل غريغ أخطاء يونايتد ليحرز هدفا في كل شوط قبل ان يعمق افوبي جراح الفريق الزائر بهدفين في الدقائق الأخيرة بعد نزوله كبديل.
ولم يحقق الهولندي لويس فان غال المدرب الجديد ليونايتد أي انتصار في ثلاث مباريات رسمية قاد فيها الفريق منذ توليه المسؤولية قبل بداية الموسم الحالي.
وجمع يونايتد نقطة واحدة فقط من أول مباراتين له في الموسم الجديد بالدوري الانجليزي الممتاز، وقال فان غال لمحطة “سكاي سبورتس” التلفزيونية: “الأمر يتعلق بارتكاب أخطاء في أوقات غير مناسبة. عندما تشاهدون الأهداف التي سكنت شباكنا سترون انها كانت من أخطاء فادحة لا يمكن ارتكابها”.
وأضاف: “ثم تأخرنا 2-0 وكان من الصعب للغاية ان نعود الى أجواء اللقاء. في الشوط الثاني صنعنا الكثير من الفرص، لكن لم يحالفنا الحظ من أجل التسجيل، ارتكبنا المزيد من الاخطاء وأصبحت النتيجة 3-0 ثم 4-0”.
وهذه المرة الأولى التي يخرج فيها يونايتد من الدور الثاني في المسابقة منذ 1995، كما انها أول مباراة تهتز بها شباك الفريق بأربعة أهداف في كأس الرابطة أمام منافس من درجة أدنى.
وخسر وست هام يونايتد 5-4 بركلات الترجيح على أرضه أمام شيفيلد يونايتد بعدما انتهى الوقت الاضافي للمباراة بالتعادل 1-1.
وخرج ليستر سيتي وبيرنلي من الدوري الممتاز 1-0 أمام شروسبري تاون وشيفيلد وينزداي على الترتيب.
وأحرز دوايت جايل ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود كريستال بالاس للفوز 3-0 على والسال من الدرجة الثالثة.
وفاز نيوكاسل يونايتد 1-0 على مضيفه غيلينغام وتغلب سوانزي سيتي على ضيفه روتردام يونايتد بالنتيجة نفسها.
وتأهل ساوثامبتون للدور التالي بعد فوزه 2-0 على ميلوول وتغلب وست بروميتش البيون 7-6 بركلات الترجيح على اوكسفورد يونايتد بعد نهاية الوقت الاضافي بالتعادل 1-1.
وبعد الهزيمة 2-1 في الدوري أمام سوانزي وهي أول خسارة ليونايتد على أرضه في الجولة الافتتاحية للمسابقة منذ 1972 تعادل الفريق 1-1 مع مضيفه سندرلاند.
ورغم بداية جيدة أمام ميلتون اهتزت شباك الفريق في الدقيقة 25 بعد خطأ من المدافع جوني ايفانز داخل منطقة جزاء فريقه ليحرز غريغ الهدف الأول لأصحاب الأرض.
وبعد مرور ساعة من زمن اللقاء، ضاعف ميلتون تقدمه بعد تمريرة خاطئة ليرسل بن ريفيز كرة عرضية حولها غريغ بهدوء إلى داخل المرمى.
ونزل افوبي أرض الملعب كبديل في الدقيقة 68 ليحرز الهدف الثالث لميلتون بعد قليل بتسديدة في شباك الحارس الاسباني ديفيد دي خيا.
وأكمل افوبي الرباعية قبل ست دقائق على النهاية عندما شق طريقه وسط مدافعي يونايتد ليحقق ميلتون الذي تأسس في تموز (يوليو) 2004 انتصارا تاريخيا.
وقال كارل بورنسون مدرب ميلتون: “أشعر بصدمة بعض الشيء. هذا مضحك ويشبه الاحلام. يستحق اللاعبون والنادي والمدينة بشكل عام الإشادة الليلة”.
ومن ناحية ثانية، قال فان غال أن الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا لن يقدم حلا فوريا لمشاكل الناديبعد انضمامه من ريال مدريد الاسباني في صفقة قياسية بريطانية.
وقال فان غال لمحطة “سكاي سبورتس”: “أعتقد ان دي ماريا يمكنه المساهمة وهذا مهم للغاية لكن لا يجب علينا ان نتوقع تغيير أمورنا بداية من غد”.
وأضاف: “يجب عليه التكيف مع الثقافة في انجلترا وثقافة الدوري الانجليزي الممتاز وفلسفة مانشستر يونايتد”.
وتابع “سيسهم بقوة في طريقتنا في اللعب. انه لاعب مبدع. يمكنني تغيير طريقة اللعب مع وجود دي ماريا. يمكنه اللعب كجناح وفي خط الوسط أيضا”.
وأشاد فان غال برد فعل جماهير يونايتد المخلصة في مباراة الفريق الأولى أمام سوانزي وطالبهم بالاستمرار في الصبر على الفريق أثناء محاولته اعادة بناء الصفوف، وقال فان غال: “الجماهير يجب ان تثق في فلسفتنا. نحن نبني فريقا لا يمكن صناعته في شهر أو حتى في عام واحد”.
وأضاف: “هزيمة الثلاثاء محزنة للغاية، لكن أتمنى ان تستمر الجماهير في ثقتها بالنادي وفي فلسفتنا لأنها تستغرق وقتا”.
وتابع: “نعلم تماما ما نفعله. خسرنا في كأس الرابطة لذلك الليلة كلفتنا فرصة المنافسة على لقب وهذا يثير الاحباط”.
وستكون المباراة المقبلة ليونايد أمام بيرنلي الصاعد حديثا في الدوري الانجليزي يوم السبت المقبل. - (رويترز)