هليل: الخميس أول أيام شهر رمضان‬ المبارك

هلال رمضان -(أرشيفية)
هلال رمضان -(أرشيفية)

عمان- أعلن قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل، أن بعد غد الخميس، أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن غدا الأربعاء السابع عشر من حزيران (يونيو) المتمم لشهر شعبان.
جاء ذلك في احتفال أقامته دائرة قاضي القضاة مساء أمس، لتحري ثبوت شهر رمضان المبارك، بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل الداود، ومفتي المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، بالإضافة إلى وزراء وأعيان ونواب وعلماء دين إسلامي.
وقال قاضي القضاة "إنني أعلن في هذا الجمع المهيب، بحضور هيئات القضاء الشرعي والإفتاء والأوقاف والنخب الأجلاء من العلماء والأساتذة الفضلاء، وجميع الهيئات والوزارات والمختصين في علم الفلك، أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم بعد غد الخميس أول أيام شهر رمضان وهو غرة الشهر المبارك".
وأضاف هليل "إننا في هذا المقام نستن بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته)، واحتكاما لقوله تعالى (فمن شهد منكم الشهر فليصمه)".
ورفع قاضي القضاة، التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده الأمين وإلى الأسرة الهاشمية الكريمة وإلى أبناء شعبنا الأردني وأبناء الأمة الإسلامية بقدوم الشهر الفضيل.
ودعا قاضي القضاة أبناء المسلمين الى تعظيم شعائر الله في هذا الشهر الفضيل وفي كل وقت وكل مكان تحقيقا لقوله تعالى "ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب".
وانتهز المناسبة لمناشدة التجار والأثرياء الى مراعاة الفقراء والضعفاء والايتام، وان يحققوا مفهوم نسيجنا المجتمعي وأمننا الاجتماعي، داعيا الميسورين ممن امتن الله عليهم بمال وخير وفير، ان يخرجوا من صدقاتهم الى الضعفاء والمساكين لمساعدتهم، ليتمكنوا من العيش الى جانب إخوانهم بسعة وراحة.-(بترا)

اضافة اعلان