هل سينقرض "تيك توك" الخميس المقبل؟

هل سينقرض "تيك توك" الخميس المقبل؟
هل سينقرض "تيك توك" الخميس المقبل؟
طلب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار من شركتي «آبل» و«جوجل» إزالة تطبيق «تيك توك» من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب مخاوف أمنية. كان ذلك وفقًا لتقارير نشرته شبكة «CNBC»، وهو ما أثار ضجة كبيرة، حيث انتشرت أنباء أن التطبيق سيتم حظره يوم 8 يوليو الجاري. «تيك توك» هي منصة الوسائط الاجتماعية الأكثر تنزيلا مع مليار مستخدم نشط شهريا في جميع أنحاء العالم. وأصبح هذا الموقع شائعًا لدى المستخدمين لمقاطع فيديو الرقص والتحديات والبرامج التعليمية والمرشحات المختلفة. لكن خطابًا حديثًا من مسؤول في لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أصبح موضوع شائعات حول ما إذا كان التطبيق سيتم إزالته من متاجر التطبيقات. وأصدر كار، خطابا إلى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل وسوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت الأم لشركة جوجل، عبر حسابه على تويتر، في 28 يونيو الجاري. في خطابه، حث كار آبل وألفابت على إزالة منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك» من متاجر التطبيقات، زاعمًا وجود «مخاطر غير مقبولة على الأمن القومي». وقال كار: «من الواضح أن تيك توك تشكل خطرًا غير مقبول على الأمن القومي بسبب بياناتها الواسعة التي يتم دمجها مع وصول بكين غير المقيد على ما يبدو إلى تلك البيانات».

هل سيتم حظر تيك توك

الإجابة عن هذا السؤال نشرها موقع «engadget» للمختص بأخبار التكنولوجيا، وهي أنه لن يتم حظر تيك توك في 8 يوليو 2022، ولن تتم إزالته بواسطة متاجر أبل وجوجل في هذا اليوم. إذ جاء الارتباك حول التاريخ بسبب أن خطاب كار جاء فيه أنه إذا فشلت أبل وألفابت في إزالة تيك توك من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، فيجب عليهم تقديم ردود إليه بحلول 8 يوليو. علاوة على ذلك، يشير موقع «The Verge» إلى أن لجنة الاتصالات الفيدرالية(FCC) لا تملك السلطة لحظر التطبيقات.

تيك توك يرد على خطاب كار

في مقابلة مع مصادر موثوقة في «CNN»، ادعى مسؤول تنفيذي في تيك توك أنه لا توجد مخاوف أمنية مرتبطة بمنصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة. وذكرت CNN أن مايكل بيكرمان، الذي يشغل منصب رئيس السياسة العامة للتطبيق في الأمريكتين، وصف المزاعم بأنها «خاطئة». وأوضح: «الإجابة هي أننا لم نشارك أبدًا المعلومات مع الحكومة الصينية، وأن المنصة لا تشكل تهديدًا للولايات المتحدة». اقرأ أيضاً:  اضافة اعلان