هل يستقيل فان غال من منصبه بعد زيارته العائلية؟

مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال - (أ ف ب)
مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال - (أ ف ب)

لندن- يبدو أن النتائج المخيبة التي يحققها مانشستر يونايتد الانجليزي هذا الموسم لم تقنع إدارة النادي حتى الآن بضرورة التغيير والتخلي عن المدرب الهولندي لويس فان غال الذي شاهد "الشياطين الحمر" يودعون مسابقة دوري ابطال أوروبا ويودعون مسابقة كأس الرابطة من دور الـ16 على يد فريق من الدرجة الثانية وصولهم إلى تخلفهم بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع في الدوري الممتاز.اضافة اعلان
وذكرت صحيفة "ذي غارديان" ان فان غال نفسه عرض على ادارة النادي التخلي عن منصبه بعد خسارة السبت في "أولد ترافورد" أمام ساوثمبتون (0-1) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز الذي عجز فيه "الشياطين الحمر" عن تحقيق أكثر من فوزين في المراحل الـ11 الاخيرة.
وذكرت "ذي غارديان" ان نائب رئيس يونايتد اد وودوورد لم يقبل بما عرضه فان غال وطلب من المدرب الهولندي مناقشة مستقبله مع عائلته خلال الزيارة التي قام بها إلى هولندا في اليومين الأخيرين من أجل الاحتفال بعيد ميلاد ابنته.
ومن المتوقع ان يجتمع الرجلان مجددا من أجل مناقشة ما توصل اليه فان غال بعد زيارته العائلية ومن المتوقع ان يكرر المدرب الهولندي موقفه بالرحيل لأن هذا الأمر سيكون في مصلحة النادي بحسب "ذي غاريان".
ومن المؤكد ان فان غال في وضع لا يحسد عليه وهو اعترف بعد خسارة السبت بأن لجمهور يونايتد الحق بتوجيه صافرات الاستهجان له بعد أن اكتفى فريقه بالتسديد على مرمى ساوثامبتون مرة واحدة طيلة اللقاء الذي أضيف إلى سلسلة من النتائج المخيبة للمدرب الهولندي ورجاله الذين يتخلفون الآن بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.
وبعد أن اعترف في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بأنه غير واثق بشأن مستقبله مع يونايتد وتلميحه بأنه قد يترك يونايتد بدون أن تضطر الإدارة الى اقالته، قائلا: "قلت سابقا في مؤتمرات صحفية أخرى بأن النادي ليس مضطرا دائما إلى اقالتي، ففي بعض الأحيان ان اقوم بهذا الأمر من تلقاء نفسي"، كشفت صحيفة "ذي تايمز" أول من أمس أن وودوورد اضطر للتدخل مرتين بين 19 كانون الأول (ديسمبر) والثاني من كانون الثاني (يناير) الماضيين من اجل إقناع المدرب الهولندي بعدم الاستقالة.
وأشارت "ذي غارديان" إلى أن وودوورد يريد ايجاد بديل لفان غال قبل نهاية الموسم الحالي لكنه لا يحبذ فكرة استبدال المدرب في منتصف الموسم وتعزيز حالة عدم الاستقرار في هذا الفريق منذ اعتزال مدربه الأسطوري الاسكتلندي اليكس فيرغسون في نهاية موسم 2012-2013 واستلام مواطنه ديفيد مويز مهمة الاشراف عليه.
ورأت "ذي غارديان" بأن وودوورد سيرضخ طوعا لرغبة فان غال في حال فشل يونايتد في الفوز على ديربي كاونتي (درجة اولى) يوم الجمعة في مسابقة الكأس المحلية.
وأشارت الصحيفة إلى أن وودوورد يقيم وضع فان غال كل مباراة على حدة وهو كان قريبا من اتخاذ قرار التخلي عن المدرب بعد الخسارة أمام ستوك سيتي (0-2) في اليوم التالي لعيد الميلاد حين مني "الشياطين الحمر" بهزيمتهم الرابعة على التوالي، لكن الأداء الذي قدمه الفريق بعد يومين أمام تشلسي (0-0) دفعه الى تغيير رأيه ثم تعزز وضع المدرب بعد أن خرج الفريق من مبارياته الاربع التالية بدون هزيمة.
والمشكلة التي يعاني منها يونايتد ليست محصورة بالنتائج وحسب، بل بالأداء العقيم والممل الذي يقدمه الفريق، وهذا ما يقلق وودوورد واذا تواصل الوضع على هو عليه فسيوافق على عرض فان غال والتعاقد ربما مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.-(أ ف ب)