'هل ينجح "العظماء الاربعة" ببرشلونة في فرض كلمتهم على الكرة الاسبانية ؟

'هل ينجح "العظماء الاربعة" ببرشلونة في فرض كلمتهم على الكرة الاسبانية ؟
'هل ينجح "العظماء الاربعة" ببرشلونة في فرض كلمتهم على الكرة الاسبانية ؟

 مدريد - تتحرق جماهير نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم (الذي يدعي أنه صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في العالم) شوقا لانطلاق الموسم الجديد من مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني.

اضافة اعلان

وتريد جماهير برشلونة بشكل عام أن ترى فريقها يستعيد سيطرته المحلية التي خسرها بشكل مؤسف لمصلحة خصمه اللدود ريال مدريد في حزيران'يونيو الماضي.

أما ما تريده جماهير النادي الاسباني الشهير بشكل خاص فهو رؤية "العظماء الاربعة" وهم يلعبون جنبا إلى جنب ويمزقون دفاعات الفرق الاخرى الواحد تلو الاخر.

و"العظماء الاربعة" هو اللقب الذي منحته وسائل الاعلام القطالونية لخط هجوم برشلونة الناري المكون من البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صمويل إيتو والارجنتيني ليونيل ميسي والوافد الجديد الفرنسي تييري هنري.

ولم يلعب النجوم الاربعة سويا حتى الان في أي من مباريات برشلونة استعدادا للموسم ولكن جماهير الفريق مقتنعة بأن اللاعبين الاربعة يمكن وضعهم جميعا في تشكيل واحد من أجل تحقيق تأثير رائع، وتباينت آراء لاعبي ومدربي برشلونة السابقين حول إمكانية وضرورة وضع اللاعبين الاربعة في التشكيل الاساسي لبرشلونة.

واتفق معظم نجوم برشلونة الذهبيين السابقين الذين سئلوا في هذا الشأن على إمكانية وضرورة الدفع باللاعبين الاربعة معا،

ولكن أسطورة برشلونة السابق يوهان كرويف كان له كالعادة رأي مختلف عن الباقين حيث قال إنه سيكون "من الصعب فعلا" أن يلعب النجوم الاربعة في الوقت نفسه.

ويبقي الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة أوراق لعبه قريبة من صدره رافضا الافصاح عما إذا كان "العظماء الاربعة" سيكونون في التشكيل الاساسي لبرشلونة في مباراته الافتتاحية بالموسم أمام راسينج سانتاندر بعد غد.

ووعد ريكارد بأن يكون فريقه أكثر بذلا للجهد وأكثر تواضعا وأقل رضاء عن نفسه عما كان في الموسم الماضي

ودعم ريكارد خط دفاع برشلونة بشراء جابرييل ميليتو من ريال سرقسطة وإريك أبيدال من ليون الفرنسي

ولكن المدرب الهولندي رفض ضم حارس مرمى جديد لصفوف برشلونة حيث أكد ثقته في الحارس الحالي فيكتور فالديز الذي حدت أخطاؤه المتكررة من شعبيته بين جماهير "كامب نيو"

وسيظهر برشلونة المزيد من القوة والاسلوب المتميز في خط الوسط بعد ضم يايا توريه من موناكو الفرنسي. وإن كان انضمام لاعب كوت ديفوار إلى برشلونة قد يؤدي إلى رحيل نجم الوسط البرتغالي ديكو الذي كان من أهم لاعبي برشلونة في مواسمه الثلاثة السابقة والذي يسعى لشرائه العديد من الاندية الاوروبية الكبيرة من بينها بطل إيطاليا إنتر ميلان.