هواتف روبوتية جديدة تغزو الأسواق قريبا (فيديو)

الشكل التقريبي للهاتف الجديد - (ارشيفية)
الشكل التقريبي للهاتف الجديد - (ارشيفية)

مريم نصر

عمان- الروبوتات عالم مليء بالألغاز والأمنيات، وقد يكون العالم على موعد لاستقبال المساعد الشخصي الذي طال انتظاره؛ إذ أعلنت "شارب" عن اختراعها منتجا يشبه الروبوت بقدمين لكنه هاتف ذكي وقد نراه قريبا في الأسواق.اضافة اعلان
ولكن من الصعب الآن التكهن كيف ستكون ردود الناس على هذا الاختراع، وإذا ما قسناه على نظرات "غوغل"، فإنها لم تلق استحسانا من العديد من الأشخاص الذين اعتقدوا أن الإنسان قد يبدو سخيفا بارتداء نظارة والقيام بإيماءات غريبة بالشارع للحصول على مساعدة ما، بيد أن مواصفات هاتف "شارب"، كما أعلنت عنه، لا يبدو الأمر سيئا.
الروبوت -RoBoTaN- هو هاتف محمول يحمل مواصفات مذهلة وكاملة متوافقة مع أنظمة الجيلين الرابع والثالث والواي فاي، تعمل بمعالج 400 رباعي النواة وكاميرا وشاشة بقياس 2 بوصة تعمل  باللمس.
الميزة القاتلة لهذا الهاتف هي قدرتها على المشي وعرض صور على أسطح مختلفة، فهل يوجد أفضل من هذا الهاتف الذي تطلب منه أن يأخذ صورة لك فينحني أو يستقيم لأخذ أفضل لقطة لك ثم يعرض النتيجة على الطاولة أمامك أو على الجدار.
وفي الفيديو توضيح قد يكون ضربا من الخيال لما سيكون عليه الهاتف الجديد، بيد أن شركة "شارب" أكدت أن الروبوت لديه وجه ويمكنه التعرف على الوجوه، لذلك له أن يجد إطارا للوجه ويصوره، كما أنه يملك محركا عاطفيا مثل جميع الروبوتات الاجتماعية.
يبلغ طول الروبوت نحو 19.5 سم ويزن 390 غراما ولذلك فحجمه مناسب ليتم حمله أينما حل المستخدم، ومن الواضح أنه يقوم بجميع مهمات أي هاتف ذكي، لكن علينا انتظار قدومه الى الأسواق لكي نعرف إن كانت مزاياه الإضافية ستكون مفيدة وقابلة للاستخدام وإن كانت حقا ستسهل حياة المستخدمين وتؤثر في حياتهم الاجتماعية.
ومن المفترض أن يتم طرح المنتج الجديد في اليابان مطلع العام المقبل. ولم تؤكد التقارير إن كان سيتم طرح المنتج في بقية أسواق العالم ولم توضح الشركة النظام التشغيلي الذي سيعمل عليه الجهاز وكيف سيتم التعامل مع التطبيقات.