هولندا ترفض شعور الرضا رغم تخطي السنغال

مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسيه -(من المصدر)
مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسيه -(من المصدر)

يرى لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، أن فريقه لم يظهر بأفضل حالاته أمام السنغال، في بعض فترات اللقاء الذي انتهى بفوزه (2-0) أول من أمس، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الأولى لكأس العالم.

اضافة اعلان


وقال مدرب هولندا، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: “الفوز جاء عبر استغلال بعض الفرص، لكن من المهم أن نصحح بعض الأخطاء، بخصوص الاستحواذ”.


وأضاف: “بعض التبديلات صنعت الفارق، خاصة مشاركة ممفيس ديباي”.
وأثنى فان جال على أداء حارس المرمى أندريس نوبيرت، الذي تصدى للمحاولات السنغالية بجدارة.
ورفض التعليق على أي أمور خارج إطار كرة القدم، مشيرا إلى أن أي سؤال يتعلق بعقوبات الفيفا، يجب توجيهه للاتحاد الدولي.


وأوضح أن المنتخب الهولندي نجح في مهمته أمام السنغال، لكن “ما زالت هناك العديد من التحديات، حيث نسعى للمنافسة على لقب المونديال”.


وختم: “إجمالا كنا الأفضل والأكثر فعالية، بخلاف أن منتخب السنغال أضاع وقتا طويلا”.


وأوضح فان جال، أنه سيتم تقييم الجاهزية البدنية للاعب الفريق ممفيس ديباي.
وبدأ ديباي المباراة من على مقاعد البدلاء بسبب مشكلة في أوتار الركبة، لكنه شارك في آخر 28 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب “الثمامة”، ويأمل مهاجم برشلونة الإسباني في المشاركة أمام الإكوادور في المباراة المقبلة المقرر إقامتها بعد غد الجمعة.


وقال فان جال عن ديباي الذي لم يشارك سوى مرتين فقط في الدوري الإسباني كأساسي هذا الموسم: “لقد اتفقنا قبل المباراة على أن يشارك لمدة نصف ساعة”


وأردف: “أمام الإكوادور سيرغب في اللعب، لكن علينا أن نقيم جاهزيته بعد تلك المباراة، لم أعتقد أبدا أننا سنخسر، لكننا أردنا بإشراكه في تلك المباراة صناعة العديد من الفرص للتسجيل، هو لاعب يمكنه صناعة الفارق”.


من جهته، أبدى كودي جاكبو، لاعب منتخب هولندا، عدم رضاه عن أداء فريقه رغم فوزه على منتخب السنغال، مشيرا إلى أنه من الممكن اللعب بشكل أفضل.


وأحرز جاكبو الهدف الأول لمنتخب هولندا، وصرح لمحطة “إن أو إس” الهولندية، عقب المباراة “لم نكن حذرين بما فيه الكفاية فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة”.
وبيّن جاكبو “أعتقد أنه يمكننا تقديم أداء أفضل بكثير، كنا أقوياء عندما استحوذوا على الكرة. ينبغي علينا أن نحلل الأمور جيدًا ونأخذ النقاط الجيدة في المباراة التالية”.


في الناحية المقابلة، أبدى أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، حزنه لخسارة “أسود التيرانجا” أمام هولندا.


وأشار سيسيه في المؤتمر الصحفي إلى أنه فخور بلاعبي السنغال وما قدموه في مواجهة هولندا، موضحا أن نتيجة اللقاء لا تعبر عن الأداء، وأكد أن المدرب هو المتهم الأول في الخسارة، موضحا أن فريقه لم يستغل الفرص التي صنعها، وكانت أكثر من هولندا.


ولفت إلى أن مباراة قطر ستكون صعبة ومصيرية، مؤكدا أن المنتخب السنغالي لم يكن سيئا، ولكنه تقبل الهزيمة.
وأشار سيسيه إلى أن هدف هولندا جاء بالصدفة، موضحا أنه اضطر لإجراء تغييرين بعد إصابة عبده ديالو وشيخو كوياتيه في الشوط الثاني، وأكد أن المنتخب السنغالي لم يخسر بسبب طريقة إدارة اللقاء، مشددا على أنه لعب بقوة في خط الوسط لكنه تأثر بالإصابات وإهدار الفرص.


ونوه سيسيه أنه وضع خطة لتعويض غياب ساديو ماني، من خلال بعض تحركات كريبين دياتا وإسماعيلا سار، وأشار إلى أن المهاجمين يجب عليهم بذل المزيد من الجهد لاستغلال الفرص، موجها التهنئة للمنتخب الهولندي.

الهولندي كودي جاكبو يحتفل بهدفه في مرمى السنغال أول من أمس -(من المصدر)