هولندي أو صربي في طريقه للاتحاد والإيرانيون والإماراتيون يطلبون لقاء "الأولمبي"

المدرب بدران الشقران - (من المصدر)
المدرب بدران الشقران - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب هولندي أو صربي في طريقه لاتحاد الكرة
علمت "الغد" أن مدربا هولنديا أو صربيا، في طريقه للتعيين في اتحاد كرة القدم، للإشراف على المدرسة الكروية التابعة لاتحاد الكرة، والهادفة إلى البحث عن مواهب كروية قادرة على رفد المنتخبات.
ووفق المعلومات، فإن المدرب الهولندي اعتبر في الأيام الماضية الخيار الأول للمدرسة الكروية، قبل أن يدخل المدرب الصربي ضمن الخيارات.
ويعتمد التعاقد مع أحدهما على التفاصيل المالية، حيث تتواصل المفاوضات مع المدربين لاستقطاب احدهما، لقيادة المدرسة الكروية.
وسيقوم اتحاد كرة القدم، بتعيين مدرب محلي، لمساعدة المدرب الاجنبي في مهمة الاشراف على المدرسة الكروية.
عبدالحليم يتريث في الشكوى ضد النصر
كان المحترف الأردني في صفوف فريق نادي النصر العماني لكرة القدم أحمد عبدالحليم، قاب قوسين أو أدنى من تقديم شكوى ضد ناديه أول من أمس، قبل أن يعود ويتريث بسبب حصوله على مستحقات مالية.
ووفق المعلومات، فإن عبدالحليم الذي احترف في الفريق العماني، مطلع الموسم الكروي الحالي، لم يحصل على مستحقاته المالية كاملة، حيث لم تفلح مطالبه في اقناع النادي العُماني، ليلجأ أخيرا إلى فكرة تقديم شكوى.
اللاعب الأردني أعد كامل الأوراق، وقام بتقديمها للمحامي، من أجل رفع الشكوى، قبل أن يعود يوم أمس، ويتريث بعد حديثه عن قيام النادي بتسليمه جزءا من المستحقات، بانتظار الأيام المقبلة لمعرفة قدرة النادي على منحه جميع حقوقه المالية.
ويعتبر عبدالحليم حاليا من اللاعبين المؤثرين في فريق النصر، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة للفريق.
الإيرانيون والإماراتيون يطلبون لقاء "الأولمبي"
طلب الاتحادان الإيراني والإماراتي من الاتحاد الأردني، عقد لقاءين وديين مع المنتخب الأولمبي، في إطار التحضيرات للتصفيات الأولمبية المقبلة.
وجاء الطلبان الإيراني والإماراتي، بعد النتيجة الايجابية التي حققها المنتخب الأولمبي مع نظيره القطري في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، رغم مرر يومين فقط على تجمع المنتخب الأولمبي.
ووفق المعلومات، فقد وافق المنتخب الأولمبي على مواجهة المنتخبين الإيراني والإماراتي، حيث تم الاتفاق على لقاء منتخب إيران في عمان يوم 25 الشهر المقبل، فيما سيلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الإماراتي في سلطنة عمان يوم 18 الشهر المقبل، حيث سيتواجد منتخبنا في مسقط في تلك الفترة، للقاء الاولمبي العُماني مرتين يومي 12 و15 الشهر المقبل.
بدران مساعدا لبني ياسين في تدريب السرحان
اتفقت إدارة نادي السرحان، مع المدرب بدران الشقران، للانضمام إلى الجهاز الفني لفريق كرة القدم الذي يقوده بشار بني ياسين.
ويستعد فريق السرحان، للمشاركة في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، حيث يطمح الفريق بالصعود إلى مصاف أندية المحترفين.
وسيعمل بدران مساعدا لبشار بني ياسين، في الفريق الذي لم يباشر تدريباته، بانتظار اللمسات الأخيرة لبدء التمارين.
وتبذل إدارة نادي السرحان، جهدا كبيرا، لتوفير كافة المتطلبات ضمن الإمكانات المتاحة، بحثا عن تحقيق حلم جمهور النادي الكبير، الطامح بالصعود للمحترفين.
بدء استقبال طلبات التعيين في المنتخبات الوطنية
أعلن اتحاد الكرة، عن بدء تقديم طلبات التعيين في المنتخبات الوطنية والمدرسة الكروية "منتخب الشباب ومنتخب الناشئين".
ووضعت الدائره الفنية أسس ومعايير التقديم لهذه الشواغر على أن يتم تقديم الطلبات اعتبارا من اليوم وحتى 27 الحالي.
واشترط الاتحاد على المتقدم أن يكون أردني الجنسية، ويحمل شهادة التدريب A ومن المفضل شهادة Pro، وخبرة خمس سنوات في التدريب ومن المفضل ان تكون مع تحقيق إنجاز، وان لا تكون له تجربة سابقة في تدريب المنتخبات الوطنية، واجادة استخدام الكمبيوتر، ومن المفضل اتقان اللغة الانجليزية، وتقديم السيرة الذاتية، وخطاب الهدف من تدريب المنتخب أو المدرسة الكروية، وشهادة عدم المحكومية.
 وسيقدم المرشح عرضا يشمل شرح الفلسفة الفنية للمدرب، وخطة فنية لاعداد المنتخب، وأهداف المدرب مع المنتخب، وسيكون الوقت المحدد للعرض والنقاش 20 دقيقة مع لجنة اختيار وانتداب المدربين.
البند "4" يحيي حماس المدربين "المهمشين"
عبر عدد من المدربين المحليين الذين يعتبرون أنفسهم من المدربين المهمشين، أن البند "4" الذي أعلن عنه اتحاد الكرة، لاختيار مدربي المنتخبات والمدرسة الكروية، يعتبر بندا منصفا لهم.
ونشر اتحاد الكرة على موقعه، الدعوة لتقديم طلبات تدريب المنتخبات، بحيث وضع عدة شروط من ضمنها البند الذي يحمل الرقم "4" والذي يقول "يشترط بالمدرب المتقدم أن لا تكون له تجربة سابقة في تدريب المنتخبات الوطنية".
وأشار أحد المدربين، أن الاتحاد أصاب في هذه النقطة، بحيث أن كل مدرب محلي، لم يحقق نتائج مع المنتخبات، يستحق أن يستبدل، لمنح الفرصة لمدرب آخر.
ويرى اتحاد الكرة، أن هناك مدربين ظهروا بشكل مميز في دوري المحترفين، يستحقون التواجد في المنتخبات، لا سيما وأنهم لم يخوضوا أية تجربة مع المنتخبات.
وكان مدرب وطني سابق، اعتبر أن استبعاد المدربين السابقين للمنتخب يشكل ظلما لقامات تدريبية أردنية، معتبرا أن البند الرابع فيه ظلم لعدد من المدربين المحليين.
نجوم مرشحون لدورة التدريب C بإشراف سعودي
يتجه عدد من نجوم الكرة الأردنية، للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية C، التي تعقد في مقر اتحاد الكرة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
وينتظر أن يشرف على هذه الدورة التدريبية للمستوى الثالث، محاضر سعودي، في إطار تبادل المحاضرين بين الاتحادين الأردني والسعودي.
وينتظر أن يشارك في الدورة لاعبون معروفون أمثال باسم فتحي، بهاء عبدالرحمن، عبدالهادي المحارمة، عبدالآله الحناحنة، أحمد البنا، تيريزا العودات، محمد وجيه، محمد جابر، شريف عدنان.
السوري عواطة يحتجب عن تدريبات الجزيرة
بدأ المحترف السوري محمد عواطة، بالاحتجاب عن تدريبات فريق الجزيرة لكرة القدم، بعد أن فشلت الجهود في حل إشكاليته مع النادي وديا، وبالتالي لجوء المحترف لتقديم شكوى.
واحتجب اللاعب السوري عن تدريبات الفريق في الأيام الاربعة الأخيرة، من دون ابداء الاسباب، ما دفع النادي للتكهن بأن ابتعاد عواطة، جاء بايحاء من محاميه، بعد أن تم رفع شكوى.
وكان اللاعب السوري عرض حل المشكلة وديا، من خلال الاكتفاء بمبلغ معين، ولكن بعض الاشكاليات في آلية الدفع أدت لفشل الاتفاق، وبالتالي لجوء اللاعب للشكوى.
يشار إلى أن عواطة، تم تسجيله في الجزيرة كمحترف آسيوي رابع، وبالتالي عدم الحاجة اليه حاليا، بعد خروج الفريق من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
سولين والدرزي في دورة محاضرين c بدبي
يستعد المسؤولان في اتحاد كرة القدم سولين الزعبي وأحمد الدرزي، للمشاركة في دورة محاضرين للمستوى الآسيوي الثالث c، بهدف تأهيلهم للاستفادة منهما لاحقا.
واختار الاتحاد سولين، بهدف تعزيز دور المحاضرات في اتحاد كرة القدم.
وكان الاتحاد نسب بمشاركة الدرزي في دورة باليابان خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
حكام يأملون بالافراج عن مستحقاتهم المالية
تمنى أكثر من حكم بدوري المحترفين، على اتحاد كرة القدم، الافراج عن مستحقاتهم المالية المتأخرة، في ظل حاجة البعض لهذه المبالغ المالية.
واشار حكام إلى أنهم تقاضوا حوالي 15 % من قيمة مستحقاتهم عن 3 أشهر، معتبرين أن هذا المبلغ رقم متواضع، مطالبين بسرعة الصرف في الأيام القليلة المقبلة.
ويتمنى الحكام أن يشهد نهاية الشهر الحالي، الافراج عن دفعة جيدة من مخصصاتهم.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم محمد بني عطية، خضع يوم أمس لفحوصات طبية، للوقوف على طبيعة الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة المنتخب الأولمبي أمام نظيره القطري يوم الأحد الماضي... التشخيص الطبي سيظهر فيما إذا كان عطية سيشارك في مباراة الفريق المقبلة أمام البقعة أم لا.
• المدربان المحليان اللذان سيتم ضمهما للجنة المدربين الأجانب في اتحاد كرة القدم، المكلفة باختيار مدربي المنتخبات الوطنية، فضلا عدم الكشف عن هويتهما خوفا من ضغوط زملائهما المدربين، بحثا عن الواسطة... المدربان سيتم إعلان اسميهما رسميا عند بدء المقابلات مع المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات.
• إدارة أحد أندية المحترفين، تعاني حاليا من ضغط كبير من اللاعبين المحليين والأجانب، المطالبين برواتبهم الشهرية المتأخرة كثيرا... النادي كشف عن إمكانية اضراب اللاعبين أو المحترفين على اقل تقدير في أقرب وقت.
• اجواء تدريبات فريق الرمثا الجارية حاليا، والتي اعقبت أسبوعا من التدريبات البدنية الشاقة، دعت متابعي الفريق للتفاؤل بامكانية ظهور الفريق بشكل أفضل في المرحلة المقبلة، خاصة خلال مرحلة الاياب من الدوري.
• خلاف بين مدير نشاط سابق ومدير نشاط حالي في أحد أندية المحترفين، تسبب في تدهور نتائج فرق المحترفين في النادي... دعوات داخل النادي لهذين الشخصين لوضع مصلحة النادي فوق مصلحتهما، رفقا بالنادي ولاعبيه.
• تمنى عدد من نجوم الكرة الأردنية، ممن لعبوا سنوات طويلة في المنتخبات الوطنية، أن يتم اعفاؤهم من المشاركة في دورات التدريب الآسيوية للمستوى الثالث C، معتبرين أن خبرتهم الطويلة في الملاعب، والسنوات الطويلة التي قضوها كلاعبين دوليين في المنتخبات، تشفع لهم لاقتحام عالم التدريب ابتداء من دورة B... نجم معروف أشار إلى أنه لا يعرف مدى سماح التعليمات بإمكانية ادخال لاعبي المنتخبات، مباشرة إلى دورة B، ولكنه تمنى على الاتحاد الاقدام على هذه الخطوة لو كان ذلك ممكنا.
• نجوم العالم لكرة القدم بقيادة الارجنتيني مارادونا، ينتظر أن يلعبوا في مصر يوم 8 شباط (فبراير) المقبل، مباراة أمام نجوم مصر القدامى، في مهرجان المحبة والسلام، يتخلله حفل غنائي لعدد من نجوم الغناء المعروفين... منظم هذا المهرجان، هي الشركة التي نظمت مباراة نجوم العالم في عمان العام الماضي.
• لاعبو فريقي الصريح وشباب العقبة، توجهوا يوم أمس إلى مدينة العقبة، استعدادا للقاء الذي سيجمعهما يوم غد الخميس، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم... الفريقان يعتبران أن مباراة يوم الخميس هي مباراة الـ6 نقاط وليس 3 نقاط.
• نجم كروي معروف، التقى مع المدير الفني لفريق كرة القدم، وابلغه بأنه لن يكون بامكانه الصبر أكثر من ذلك في الجلوس على مقاعد البدلاء، وأنه يريد حلا سريعا في المباراتين المقبلتين، إما اللعب في التشكيلة الاساسية، أو اللجوء إلى فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين خلال فترة الانتقالات الشتوية... اللاعب اعتبر أن المدير الفني ظلمه في الفترة الاخيرة، وتسبب في خسارته للعديد من الأمور بوضعه على قائمة البدلاء.