هوندا يقود اليابان لفوز على عُمان

سايتاما - فتح كيسوكي هوندا الباب أمام منتخب اليابان لتحقيق فوز مريح بثلاثة أهداف دون رد على ضيفه منتخب عُمان أمس الأحد في افتتاح الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.اضافة اعلان
افتتح هوندا التسجيل لليابان في الدقيقة 11 بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى واضاف زميله ريويتشي مايدا الهدف الثاني في الدقيقة 51 رغم أن الاعادة التلفزيونية أظهرته في موقف تسلل، واكمل شينجي اوكازاكي ثلاثية اليابان من مسافة قريبة بعد ثلاث دقائق.
وقال الايطالي البرتو زاكيروني مدرب اليابان للصحفيين "كان انتصارا مهما سيرفع معنويات الفريق بعد تحقيقه الفوز في مستهل المشوار، اللاعبون لعبوا بتركيز شديد وقدموا اداء جيدا. سنسعى الى تكرار هذا الأداء في المباراة المقبلة".
وسيتقابل منتخب اليابان بطل آسيا مع المنتخب الوطني الأردني في الثامن من حزيران (يونيو) ايضا في سايتاما قبل ان يحل ضيفا على نظيره الاسترالي في برزبين بعدها بأربعة أيام.
وأوقعت القرعة ايضا منتخب محاربي الساموراي مع العراق الذي يقوده البرازيلي زيكو مدرب اليابان السابق في المجموعة الثانية.
وقال هوندا التي ساعدت الاهداف التي سجلها منتخب اليابان على بلوغ دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب افريقيا "المهمة التي كانت امامنا هي الفوز بمباراة الليلة وقد قمنا بها على خير ما يرام". -(رويترز)