هوية مرافق الجليل لدوري المحترفين تحسم اليوم

محمد عمار

عمان – تنطلق عند الساعة الثانية من عصر اليوم، المباريات الثلاث المتبقية من عمر دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، والتي سيتم عقبها معرفة مصير البطاقة الثانية المؤهلة لدوري المحترفين للموسم المقبل، بعد ان ذهبت الأولى لفريق الجليل الذي ضمنها عقب الجولة قبل الأخيرة.اضافة اعلان
مباريات اليوم والتي تقام بذات التوقيت، وتجمع الجليل (28 نقطة) مع ذات راس (25 نقطة) على ستاد الأمير هاشم، ويلتقي البقعة (24 نقطة) مع مغير السرحان (20 نقطة) على ملعب جرش، والكرمل (7 نقاط) مع الطرة (23 نقطة) على ستاد الأمير محمد، حيث سيكون الكرمل ومغير السرحان خارج اطار المنافسة.
المشهد الحاضر في اللقطة الاخيرة من الدوري سينتهي رسميا في حال فوز ذات راس على الجليل، عندها سيتوج ذات راس باللقب بفارق المواجهات المباشرة بتعادلهما 28 نقطة لكل منهما، ويصعد بطلا للدوري برفقة وصيفة الجليل، وتكون بقية المباريات "تحصيل حاصل".
وقد يتأهل ذات راس لدوري الكبار في حال تعادله أمام الجليل الذي يتوج باللقب، في حال تعادل البقعة أمام مغير السرحان، وكذلك تعادل الطرة أمام الكرمل أو خسارته.
آمال البقعة محصورة في مشهد وحيد، ويتمثل بتحقيق الفوز على مغير السرحان وتعادل ذات راس مع الجليل، عندها يصل البقعة للنقطة 27 فيما يبقى رصيد ذات راس 26 في حال تعادله أمام الجليل.
اخيرا، فان الآمال معقودة بفريق الطرة لتحقيق الفوز المتوقع على الكرمل الذي يحتل المركز الثالث عشر وقبل الأخير برصيد 7 نقاط، لأكثر من سبب، فالفوز سيجعل رصيده يصل للنقطة 27، وسيرافق الجليل كوصيف في حال خسارة ذات راس أمام الجليل والبقعة أمام مغير السرحان، وقد يستفيد من كل الأحوال، ويصعد لدوري المحترفين قضائيا، حيث ما يزال ذات راس والبقعة يخشيان التعرض لعقوبة التهبيط بقرار الاتحاد الدولي، إلا إذا قام الفريق المتأهل لدوري المحترفين (ذات راس أو البقعة) بدفع كافة المستحقات المالية المترتبة عليهما للمشتكين.
النتائج المباشرة بين الفريقين تصب لمصلحة الطرة الذي تغلب على البقعة 2-1 وعلى ذات راس 3-0، ففي حال فوز الطرة وتعادل ذات راس وخسارة البقعة، فان الطرة سيصعد بفارق المواجهات عن ذات راس رغم تساويهما بالنقاط 26 نقطة لكل منهما.
وكان فريق دار الدواء قد تغلب على بلعما بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي اقيم أمس على ستاد الأمير محمد، وتغلب السرحان على العربي 2-1 على ستاد الأمير هاشم.