"هيئة إدامة" تصادق على تقرير 2013

عمان- الغد- عقدت جمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، اجتماع الهيئة العامة السنوي العادي يوم الأحد الماضي، فيما صادقت الهيئة على التقرير المالي والإداري لمجلس إدارة الجمعية وعلى البيانات المالية للسنة المنتهية في العام الماضي.اضافة اعلان
وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة الجمعية ماهر مطالقة، الذي عرض على الهيئة العامة أهم إنجازات الجمعية للعام الماضي وخططها المستقبلية في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة.
وأشار مطالقة إلى أهمية تقديم الخدمات النوعية والمتميزة للسادة الأعضاء في هذه المجالات وخاصة في مجال التدريب وبناء القدرات للمهندسين والفنيين الأردنيين لرفد مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالكوادر المناسبة لبناء اقتصاد أخضر.
وشدد على أهمية استقطاب أعضاء جدد، بالإضافة إلى الاستفادة من البرامج الممولة من الدول المانحة لنقل المعرفة والتكنولوجيا لاستدامة الموارد الذاتية لقطاعي الطاقة والمياه.
كما تم انتخاب 11 عضو مجلس إدارة جديداً وهم ماهر مطالقة رئيساً للمجلس، غالب السماك نائباً للرئيس، شكري حلبي أميناً للصندوق، سائد كراجة أميناً للسر، وعضوية نادية السعيد، دريد محاسنة، شرمين الدجاني، محمد معايطة، سهل دودين، جمال فريز وعماد حنانيا.
ويذكر أن جمعية “إدامة” هي جمعية أعمال أردنية غير ربحية أنشئت في العام 2010 وتعنى بإدامة الطاقة والمياه والبيئة وتسعى لتوفير مناخ محفز للاقتصاد الأخضر، بما في ذلك من زيادة استخدام بدائل الطاقة التقليدية وخاصة الطاقة المتجددة.
وتسعى “إدامة” إلى تشجيع البحث العلمي والابتكار وتطوير وتسويق التكنولوجيا الأردنية المختصة في مجالات المياه والبيئة والطاقة.
كما تهدف إلى نشر الوعي العام ودعم السياسات التي من شأنها النهوض بهذه القطاعات وصولا الى تنمية أكثر استدامة في الأردن.
وتضم إدامة في عضويتها حالياً 77 شركة عاملة في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والتنمية الاقتصادية.
وتقدم جمعية “إدامة” عدداً من الدورات التدريبية المتخصصة والمعتمدة دولياً في مجالات إدارة الطاقة والطاقة
المتجددة.