"هيئة الاعتماد" تستجيب لمشكلة مواطن يحمل دكتوراه إعلام

عمان - انتصرت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لقضية المواطن محمد فرج الذي يحمل درجة الدكتوراه في الإعلام كانت وكالة الأنباء الاردنية "بترا" نشرت معاناته بعدم التمكن من الحصول على وظيفة بتخصصه بإحدى الجامعات الأردنية ما حدا به العمل بائعا بمحل لأجهزة الهواتف النقالة.اضافة اعلان
وتحققت الهيئة من شهادات فرج بعدما استدعته أمس لمساعدته بتأمين وظيفة له، وتبين أنه يحمل درجة الدكتوراه في الإعلام من جامعة أم درمان السودانية بالانتظام.
وذكر رئيس الهيئة الدكتور بشير الزعبي، في تصريح صحفي أمس، إن معظم الجامعات التي لديها كليات واقسام إعلام بحاجة إلى أساتذة يحملون درجة الدكتوراه في الإعلام.
وقال إن الهيئة باشرت على الفور بمتابعة موضوع فرج مع الجامعات، مشيرا إلى أن معظمها تعاني نقصا بتخصص الدكتوراة في الإعلام والعلاقات العامة.
وأعاد الزعبي التأكد على قرار مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي القاضي بضرورة تقيد الجامعات بتعيين ما نسبته 75 % من الأردنيين في كلياتها واقسامها المتعددة لتوفير فرص عمل للأردنيين، وتخفيف نسبة البطالة في المملكة، مؤكدا أن الهيئة ستوجه لجانها للتفتيش على الجامعات للتأكد من تقيدها بالنسبة.
يشار إلى أن هناك شكوى بين صفوف حملة شهادات الدكتوراه الاردنيين والمتمثلة بأن الجامعات الأردنية تعين أساتذة من جنسيات عربية في كلياتها وأقسامها رغم توفر عدد كاف من الأردنيين ممن يحملون الشهادات العلمية العليا التي تطلبها تلك الجامعات.-(بترا)